×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

لا مفر منها.. جونسون يحذر من الموجة الثانية من كورونا ::: حالة نادرة في مصر.. ولادة طفل مذبوح ::: الكاتب والمفكر الإماراتي على محمد الشرفاء يكتب: (إِنَّ أَنكَرَ الْأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الْحَمِيرِ) ::: ترامب يتلقى اتصال من دولتين للانضمام لقافلة السلام ::: أردوغان: أحزننا اتفاق اليونان مع مصر ومستعدون للحوار ::: كارتيرون يخرج عن صمته ويكشف سبب تركه للزمالك ::: للحد من تفشي كورونا.. تعرف على ماقامت به أحدى شركات الطيران ::: معجزة فرعونية.. القدماء المصريين يفاجئون العالم بابتكار من آلاف السنين ::: أول تعليق من تركي آل الشيخ على فوز الأهلي بالدوري 42 ::: التيار الوطني: لم ولن ننضم للقائمة الوطنية الموحدة ::: رمزه الانتخابي.. مرشح لمجلس النواب بمحافظة قنا يحمل صقراً بـ 100 ألف دينار ::: حاملة طائرات وبوارج أمريكية تعبر مضيق هرمز إلى الخليج ::: بالفيديو | عائشة الرشيد: القذافي المرشح الأقوى لقيادة حكومة ليبيا.. الحل بيد مصر ::: عاجل.. هزة أرضية بالقاهرة والإسكندرية ومطروح ::: الإمارات تستعد لتنفيذ مشروع ضخم في مصر يحظى باهتمام السيسي :::

الكويت.. عودة المقيمين على 3 مراحل والأولوية لهؤلاء

الكويت.. عودة المقيمين على 3 مراحل والأولوية لهؤلاء

الكويت.. عودة المقيمين على 3 مراحل والأولوية لهؤلاء

+    -
07/08/2020 12:04 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
 كشفت مصادر رفيعة أن عودة المقيمين إلى البلاد ستتم وفق 3 مراحل متتالية، تكون الأولوية خلالها بحسب احتياجات الدولة، في إطار عملية تنظيم دخول واستقبال من لديهم إقامات صالحة حتى لا يتكدس المطار بأعداد هائلة من الراغبين في العودة من جميع الجنسيات.
وقالت المصادر إن المرحلة الأولى ستشمل الأطباء والممرضين والقضاة وأعضاء النيابة العامة والمعلمين، نظراً لحاجة البلاد إليهم، مشيرة إلى إجراء عملية حصر حالياً لأعدادهم تمهيداً لاستقبالهم.
وأوضحت المصادر أن وزارة الداخلية ذكرت، في معرض ردها على كتاب رسمي تلقته من وزارة الخارجية طالبت فيه بتحديد الفئات التي يسمح لها بدخول البلاد ممن لديهم إقامات صالحة، أن عملية الدخول يجب أن تتم على 3 مراحل، الأولوية فيها للوظائف التي تحتاج إليها البلاد، كالأطباء والممرضين والقضاة وأعضاء النيابة العامة والمعلمين كمرحلة أولى.
وتشمل المرحلة الثانية، بحسب رد الداخلية، من لديهم عائلات مقيمة داخل البلاد، وهؤلاء يحملون إقامات وفق المادة 22 (التحاق بعائل) أو من أرباب الأسر الذين يحملون إقامات وفقاً للمادة 18 وزوجاتهم وأبناؤهم داخل البلاد، بينما ستكون المرحلة الثالثة الأخيرة لبقية مواد الإقامة.
ولفتت المصادر إلى أن الداخلية رفعت توصياتها إلى وزارة الخارجية في هذا الشأن، ولكن تلك التوصيات ستخضع للمراجعة والتعديل وفقاً للمستجدات.
«الخارجية» تطلب تحديد آلية تجديد إقامات مَن في الخارج
تضمن كتاب وزارة الخارجية إلى وزارة الداخلية طلب وضع آلية لإصدار تأشيرات جديدة بالنسبة لمن لم تصدر لهم تأشيرات من قبل ولديهم عقود عمل جديدة، وكذلك تحديد متطلبات آلية الدخول لمنافذ البلاد، بالإضافة إلى وضع آلية لتجديد الإقامات المنتهية الصلاحية ويرغب أصحابها في تجديدها والعودة إلى البلاد.
المصدر: القبس

الكويت  عودة المقيمين   مراحل  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

التعليقات

الجمعة 07 أغسطس 2020 12:16 م
انا ممرض اعمل فى مستشفى خاصة مستشفى طيبة ما هو الاجر المناسب ما هى الاجرات المطلوبة لسفر الى دولة الكويت