×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الولايات المتحدة ترد على أنباء تمويلها الحملة الانتخابية للرئيس التونسي ::: روبوتات تعيد الموتى للحياة ! تعرف على التفاصيل ::: الداخلية الكويتية ترد على فيديو متداول بوجود مساكن للصيادين في جزيرة مسكان ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الخميس 22 أبريل والقنوات الناقلة ::: استفزاز جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة ::: نبيلة مكرم خلال لقائها بالإعلامية عائشة الرشيد: العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي راسخة .. والكويتيين في قلب الشعب المصري ::: الأب ونجله في جنازة واحدة.. يودعا الحياة في نفس اللحظة بالإسماعيلية ::: هم يضحك وهم يبكي.. رسالة من امرأة مصرية لامام المسجد.. لك مني 100 جنيه اذا دعيت بخشوع على زوجي الذي تزوج علي ::: الكويت.. توجه لإعادة فتح الطيران المباشر مع مصر ::: ريم البارودي: أعيش قصة حب حاليا وممكن أكون زوجة ثانية ::: بشدة وحسم وتطبيق فوري .. توجيه جديد من الحكومة ضد المخالفين لإجراءات كورونا ::: السعودية: حظر الدخول والسفر إلى هذه الدول ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: أسرار جديدة عن مؤامرة تعطيش مصر ودور إسرائيل.. والسيسي لن يصمت ::: الفريق محمد فريد يشهد مشروع (إعصار62) بإحدى تشكيلات الجيش الثالث الميدانى ::: هل يجوز قراءة القرآن للتعبد بدون وضوء ؟ :::

الكويت ستشهد أعلى نسبة مغادرة للوافدين خليجياً

الكويت ستشهد أعلى نسبة مغادرة للوافدين خليجياً

الكويت ستشهد أعلى نسبة مغادرة للوافدين خليجياً

+    -
12/12/2020 01:02 م
كتب : مصريون في الكويت
توقّع تقرير لمؤسسة «أكسفورد إيكونومكس» انحسار أعداد الوافدين المغادرين لمنطقة الخليج بما يخالف حجم التوقعات السابقة، مع تحقيق بعض اقتصادات الدول مثل السعودية وقطر نتائج أفضل مما كان متوقعاً خلال الأزمة الصحية العالمية.

وبحسب تقديرات المؤسسة، فإن نسبة الوافدين المتوقع مغادرتهم للكويت تبلغ نحو 12 في المئة من إجمالي هذه الشريحة الكبيرة من نسبة السكان، مقارنة مع توقعات كانت تتراوح عند نحو 9 في المئة خلال مايو الماضي، مبينة أن هذه النسبة المتوقعة الأعلى على مستوى الخليج.
أوضح كبير الاقتصاديين المتخصص في شؤون المنطقة في «أكسفورد إيكونومكس» سكوت ليفرمور، أن تأثير تراجع الناتج المحلي غير النفطي على الوظائف سجّل نتائج أقل من المتوقع، لافتاً إلى أن قيود السفر وخيار أخذ الإجازات مقابل خصم الرواتب والغياب عن العمل من دون أجر، وضعت الوافدين الذين فقدوا وظائفهم في حيرة من أمرهم.

وتوقّع التقرير أن يغادر الوافدون في الخليج المنطقة بأعداد كبيرة، بينما ستحتاج قطر والسعودية والبحرين إلى نحو عامين لبلوغ مستويات ما قبل الجائحة على صعيد حجم وجود الوافدين، مع عودتهم المتوقعة بعد التعافي من «كورونا».

ووفقاً للتقرير، كان الانخفاض في وظائف الوافدين في السعودية أقل من المتوقع عند 3.8 في المئة، باستثناء العمالة المنزلية، في حين انخفض عدد سكان قطر 2.8 في المئة في الفترة ما بين مارس ونوفمبر الماضيين. وفي الإمارات، حيث تم الإعلان عن تخفيضات كبيرة في القوى العاملة عبر القطاعات الرئيسية، من المرجح أن يتراجع عدد الوافدين تماشياً مع التقديرات السابقة. بينما يبدو أن كلاً من الكويت وعُمان أدارتا، بحزم، ظهريهما للوافدين.
المصدر: ر - ي

الكويت   الوافدين   الخليج  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع