×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

السعودية تصدر بيان شديد اللهجة ردًا على التقرير الأمريكي بشأن مقتل "جمال خاشقجي" ::: مفاجأة سارة للمواطنين بشأن قانون الشهر العقاري ::: ترجع جديد في أسعار الذهب ::: «الطيران المدني» تضيف «شهادة التطعيم» ضد «كورونا» عبر منصة «كويت مسافر» ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي: مصر تحقق نجاحا جديدا في علاقتها بالكويت وفشل للمغرضون ::: تصريح جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة ::: حدث في الكويت اليوم| قرار جديد بشأن مسافري الترانزيت.. جولات مفاجئة على مساكن العمالة.. وفاة فنان كويتي بكورونا وتفاصيل انتحار وافد مصري ::: الكويت.. انتحار وافد مصري باستنشاق الغاز في الفردوس ::: مصر.. نهر النيل يتزين بأعلام الكويت ::: الأهلى يرفض رحيل ديانج ::: علاج التهاب اللثة الشديد بوصفات منزلية ::: السعودية.. وفاة الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز بن سعود ::: سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الجمعة 26 فبراير 2021 ::: الأعمال والأدعية المستحبة في يوم الجمعة ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم :::

الكويت.. رصد إصابة مواطنتين بالتحور الجديد لفيروس كورونا

الكويت.. رصد إصابة مواطنتين بالتحور الجديد لفيروس كورونا

الكويت.. رصد إصابة مواطنتين بالتحور الجديد لفيروس كورونا

+    -
19/01/2021 02:09 م
كتب : مصريون في الكويت
أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتيةالدكتور عبدالله السند اليوم الثلاثاء عن رصد إصابة مواطنتين قادمتين من المملكة المتحدة بالتحور الجديد لفيروس كورونا (B 1 . 1 . 7 (20I.501Y.V.
يأتي ذلك تزامنا مع الإعلان عن ظهور أنماط جديدة في بعض دول العالم لفيروس كورونا وفي إطار تأهب خطة وزارة الصحة عبر سلسلة من الإجراءات الاحترازية والتي من أبرزها الجهود القائمة للتخطيط الجيني عبر الفرق الفنية المتخصصة.
وأوضح السند في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن نتائج فحوصات مسحات الPCR للمواطنتين من دولة الإقلاع كانتا سليمتين إلاأن فحص الPCR والذي أجري في مطار دولة الكويت عند الوصول عبر فرق وزارة الصحة أثبت إصابتهما بالفيروس هذا وقد تم تطبيق إجراءات العزل الصحي وفقا للبروتوكولات المعتمدة وعند إجراء فحص التخطيط الجيني ثبت إصابتهما بنمط التحور الجيني الأخير للفيروس وعلى ضوء نتيجة الفحص تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية الصحية وإجراءات التقصي الوبائي كافة.
وأضاف بأن الوزارة تجدد الدعوة للمواطنين والمقيمين الكرام بضرورة المداومة على الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية التي تتطلبها المرحلةالراهنة من تغطية الأنف والفم وتطهير اليدين باستمرار والمحافظة على التباعد البدني وحماية فئات ذوي الاختطار كأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن ومن يعاني من ضعف في المناعة.
وشدد الدكتور السند على ضرورة تجنب التجمعات في مختلف المناسبات مطالبا بضرورة المبادرة إلى التسجيل لطلب موعد مسبق في الموقع الإلكتروني المخصص لتلقي لقاح كوفيد-19.
المصدر:

الكويت  إصابة   التحور الجديد   فيروس كورونا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع