×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

أسارير... اسامة ابوزيد ::: هنا الزاهد: "اللهم اشفني".. بعد نقلها إلى المستشفى ::: بدائل علاج الحموضة وقرحة المعدة ::: مصر قلعة الصمود ضد أعداء الأمة العربية ::: رمضان صبحى أسعد المتوجين بكأس السوبر مع الأهلى ::: كثرة الجلوتين تهدد طفلك بالسكري ::: بالفيديو| الأرصاد تعلن انتهاء فصل الصيف ::: جدول أعمال الرئيس السيسي في نيويورك خلال مشاركته باجتماعات الأمم المتحدة الـ 74 ::: وزارة الكهرباء: البدء في تجربة برنامج القراءة الموحد ب 3 شركات #مصر ::: ترامب يوافق على نشر قوات دفاعية في المنطقة بعد الهجوم على أرامكو ::: شاهد.. الداخلية تمنع مجزرة ثأرية بين عائلتين وتضبط 24 قطعة سلاح بأسيوط ::: جنازة مهيبة في السعودية.. صهر زين العابدين بن علي يشكر الملك سلمان ::: بالفيديو | إنذار كاذب.. سائق متهور يقود سيارته بعشوائية في مركز تجاري بفلوريدا ::: مذبوحان فى صالة الشقة.. التفاصيل الكاملة لقتل زوجين الفيوم ::: شابان ونزيف في المخ.. تفاصيل سقوط فتاة من الطابق الخامس بدمياط الجديدة :::

الكويت / «ديوان الخدمة المدنية»: لا تهاون مع الموظّفين... مُمدِّدي العطلة

الكويت / «ديوان الخدمة المدنية»: لا تهاون مع الموظّفين... مُمدِّدي العطلة

ديوان الخدمة

+    -
14/08/2019 03:35 ص
كتب : مصريون فى الكويت
أكد مصدر مطلع في ديوان الخدمة المدنية أن الموظفين الذين سيتغيّبون اليوم عن العمل، عبر تمديد العطلة التي انتهت أمس، سيطبق عليهم القانون الذي ينظم العمل في الجهات الحكومية.
 
وقال المصدر إن قانون العمل نظم آلية الإجازات التي يتمتع بها موظفو الجهات الحكومية، وحدد في ضوئها العقوبات بحق غير الملتزمين بعدد أيّام الدوام، مشيراً إلى أن مسألة الغياب عن الدوام، خصوصاً في الأيام التي تقع بعد عطلة الأعياد أو المناسبات، وبين أيّام عطل نهاية الأسبوع عادة تتكرر بشكل كبير جداً، إلا أن الديوان لا يملك إلا تطبيق القانون الذي ينظم العمل في الجهات الحكومية.
 
وتوقع أن يلتزم موظفو الدولة خلال العام الحالي والسنوات المقبلة بعدد أيّام الدوام المقررة لهم، حتى يتمكنوا من الحصول على مكافآت الأعمال الممتازة والتي حُرمت منها نسبة كبيرة بعد إجراء تقييمات الموظفين للعام الفائت.
 
وإذ ذكّر بأن قرار ديوان الخدمة المدنية أوضح أن «البونص» سيُصرف فقط للموظفين «الذين التزموا بدوام 180 يوماً»، وفق قرار الديوان، قال المصدر إن أي موظف حصل على إجازات مرضية أو طارئة تفوق الـ69 يوماً سيُحرم من «البونص» حتى لو كان حاصلاً على تقييم امتياز، حيث لا يستوي الموظف المواظب على دوامه مع الموظف الذي غاب عن دوامه 70 يوماً.
وبيّن أن هناك عقوبات حدّدها قانون العمل في حال تجاوز الموظف مدد الغياب المسموح بها، وهي إذا غاب 15 يوماً متصلة أو 30 يوماً متقطعة من دون عذر، مشيراً إلى أنه ربما تصل هذه العقوبات إلى الفصل من العمل.
المصدر: الراي

ديوان الخدمة المدنية  تمديد العطلة  الجهات الحكومية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع