×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: الكويت.. تحقيق عاجل بموضوع الوافدة وعملها في بلدية حولي ::: اصابات فيروس كورونا في مصر تواصل الانخفاض وارتفاع كبير في حالات الشفاء ::: استغاثات من انتشار واسع لـ "الجرذان" في أحدى مناطق الكويت ::: ننشر درجات الحرارة المتوقعة في محافظات مصر اليوم "الثلاثاء" ::: بعد التحذير من غرق بعض المحافظات.. أول رد من وزارة الري على ارتفاع مناسيب مياه النيل ::: توجه بالتحقيق العاجل مع وافدة في الكويت تعمل بصفة غير قانونية ببلدية حولي ::: وثائق رسمية مسربة تكشف عن فضيحة جديدة لـ «أردوغان» ::: بسبب ارتفاع اصابات كورونا.. قرار جديد من الحكومة البريطانية ::: فيريرا يوجه رسالة لجماهير الزمالك بعد اعتذاره عن تدريب الفريق ::: تحذيرات من شحن الهواتف بواسطة "الشاحن السريع " ::: فنانة مصرية شابة تدخل عالم هوليوود بـ«family house» ::: اعتداء وحشي على مُسنة بالطريق العام.. وقرار عاجل في حق المعتدي ::: الإمارات وإسرائيل يوقعان اتفاقية جديدة ::: أول رد من "مرتضى منصور" على خسارة كارتيرون بسداسية :::

الكويت| تصريحات هامة بشأن رواتب المواطنين والوافدين في "القطاع الخاص"

الكويت| تصريحات هامة بشأن رواتب المواطنين والوافدين في "القطاع الخاص"

+    -
07/08/2020 01:46 ص
كتب : مصريون في الكويت
قالت مصادر مطلعة في تصريحات هامة إنه لا تخفيض لرواتب الكويتيين والوافدين في القطاع الخاص، موضحة أنه «لن يتم إجراء أي تخفيض على الرواتب الحالية بعد رفض القانون المقدم من الحكومة».
 
وأضافت المصادر أن رفض مجلس الأمة لقانون «أثر جائحة كورونا على سوق العمل في القطاع الخاص»، والذي ينص على قانونية تخفيض الرواتب مؤقتا، معناه عدم قانونية لجوء أي صاحب عمل في القطاع الخاص إلى تخفيض رواتب العاملين كويتيين ووافدين
 
وتابعت المصادر: لن يصدر قرار وزاري بإعطاء صلاحية تخفيض الرواتب لأصحاب الأعمال، مشيرة إلى أن «تخفيض رواتب العاملين بقرار وزاري خطوة غير دستورية ولا تفكر فيها الحكومة ولن تلجأ إليها».
 
وردا على سؤال حول إمكانية تراجع الحكومة عن قرار مضاعفة دعم العمالة الوطنية في القطاع الخاص الذي أصدرته تحسبا من تخفيض الرواتب بعد رفض القانون، أجابت المصادر: لا مجال للتراجع بعد نشر القرار وتنفيذ الصرف فعليا.
 
‏وحول رفض القانون من بعض النواب بسبب عدم النص على استثناء العمالة الوطنية، ردت المصادر قائلة: النص على استثناء العمالة الوطنية من تطبيق القانون يجعل القانون يحمل شبهة عدم الدستورية، لذلك استبقت الحكومة القانون بإصدار قرار بمضاعفة دعم العمالة الوطنية، حفاظا عليها من إنهاء خدماتها أو تخفيض رواتبها.
 
وبشأن جزئية محاولة الحكومة مجددا إعادة تقديم مشروع القانون قبل فض دور الانعقاد، أجابت: حتى الآن لا توجد مؤشرات بأنه ستتم إعادة تقديم مشروع القانون مجددا قبل فض دور الانعقاد الرابع.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر: الأنباء

الكويت  قطاع خاص  وافدين  مصريون في الكويت  رواتب القطاع الخاص 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع