×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

القوني: حضور وزير الخارجية الكويتي لعزاء مبارط تعبير عن تقدير الكويت شعبًا وحكومة للرئيس الراحل ::: الداخلية الكويتية: تعليق استخدام المواطنين والخليجيين للبطاقة المدنية للتنقل من وإلى الكويت ::: تحذير وتنبيه جديد من السفارة للوافدين المصريين في الكويت بشأن كورونا ::: السفير المصري بالكويت يستقبل المشاركين في عزاء الرئيس الأسبق حسني مبارك ::: كورونا في الكويت كلمة السر ..«إيران» ::: الكويت| بسبب كورونا.. تعديل مواعيد الاختبارات ::: عاجل| الصحة الكويتية تعلن ارتفاع حالات المصابة بفيروس كورونا الى 43 ::: سر غياب المشير طنطاوي عن الجنازة العسكرية للراحل حسني مبارك ::: إيناس عبد الحليم.. للطفل تأمين صحي شامل منذ ولادته ::: أصيب بحالة سيئة بعد مشاهدته تشييع جثمان مبارك.. تفاصيل انتحار مواطن بالشرقية ::: الكويت | «غير طبيعي» يحرق «دورية مرور» ::: "شوائب عالقة نهارًا".. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الخميس (بيان بالدرجات) ::: تعليق العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف.. إجراءات سعودية لمواجهة كورونا ::: زين.. مولود جديد في أسرة محمد رمضان ::: فرمان من الأهلي بشأن التجديد لـ الرباعي الكبار :::

الكويت | ترحيل 2200 وافد مصري

الكويت | ترحيل 2200 وافد مصري

الداخلية الكويتية

+    -
05/11/2019 06:22 م
كتب : مصريون فى الكويت
كشف مصدر أمني كويتي عن قيام السلطات الكويتية بترحيل نحو 18 ألف وافد، منهم 6 آلاف امرأة منذ بداية العام الجاري، وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضي.
وأضاف المصدر الأمني، اليوم الثلاثاء، إن إحصائية إدارة سجن الإبعاد، أظهرت أنه تم إبعاد 12 ألف رجل، و6 آلاف امرأة خلال الأشهر التسعة الأولى الماضية، لأسباب مختلفة، من بينها مخالفة قانون الإقامة والعمل، والإصابة بأمراض مُعدية، والتورط في قضايا جنائية، إضافة إلى المخالفات المرورية وغيرها من القضايا.
 
وأوضح أن أبناء الجالية الهندية احتلوا المرتبة الأولى، بنحو 5 آلاف مرحل من الجنسين، في حين جاء أبناء الجالية البنجلاديشية في المرتبة الثانية، بنحو 2500 مرحل، ثم الجالية المصرية بنحو 2200 شخص، بينما احتل أبناء الجالية النيبالية المرتبة الرابعة بنحو 2100 شخص، ثم الجالية الإثيوبية بنحو 1700 شخص، والجالية السيلانية بنحو 1400 مرحل، والجالية الفلبينية بنحو 1200 مُبعد، فيما جاء باقي المرحلين من جنسيات مختلفة، منها عربية وأفريقية وأوروبية وأمريكية.
وأشار المصدر إلى أن من بين المبعدين وافدين “غير لائقين صحيًا”، موضحًا أن غالبية الأمراض كانت بسبب “الكبد الوبائي”، إضافة إلى بعض الحالات المصابة بـ”الإيدز”، لافتًا في الوقت نفسه، إلى أن 50 رجلًا و8 نساء فقط، موجودون في سجن الإبعاد حاليًا، وجار ترحيلهم.
يذكر أن الجالية المصرية في الكويت تحتل المركز الثاني، بنحو 445 ألف و798 عاملًا، بينما تحتل الجالية الهندية المركز الأول، ويبلغ عدد مواطنيها 560 ألف و547 عاملًا، وتتصدر المركز الثالث البنجلاديشية بواقع 174 ألف و145، فالباكستانية 81 ألف و587، ثم الفلبينية 76 ألف و256 عاملًا.
ووفقًا لإحصائيات الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت، فإن إجمالي الوافدين يبلغ مليون و697 وافدًا، ينتمون إلى 165 جنسية، في حين يبلغ عدد الكويتيين المسجلين في الهيئة 69 ألفا و902.
المصدر: و ف

مصدر أمني كويتي  ترحيل  2200 وافد مصري  مصريون فى الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع