×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

قبيل مغادرته البيت الأبيض.. ترامب يخص دولة عربية بهذا القرار المهم ::: 50 ديناراً إضافية على تذاكر سفر القادمين إلى الكويت ::: «التجارة» تغلق 3 محلات في السالمية ::: كم دفع النادي الأهلي لـ جيرالدو لفسخ تعاقده؟! ::: وزيرة الصحة: تراجع الإصابات بفيروس كورونا ::: الخميس 28 يناير إجازة رسمية بمناسبة ثورة يناير وعيد الشرطة ::: حدث في الكويت اليوم| موقف قائمة الدول المحظورة ومدة الحجر بعد اكتشاف سلالة كورونا الجديدة بالكويت.. المؤهل المطلوب للسماح بتحويل إقامات الوافدين.. تفاصيل سلب وافدين لزميلهم بالسكن ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر تستعد للانقضاض على صيد ثمين.. واتقوا شر غضب السيسي ::: الصحة الكويتية تعلن اصابات فيروس كورونا اليوم وحالات الشفاء الجديدة ::: الشيخ أحمد كريمة يُحرم فتح قبور الفراعنة ::: استئناف العلاقات الدبلوماسية بين مصر وقطر ::: دعوى قضائية عاجلة لوقف قرار تصفية «الحديد والصلب» ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأربعاء 20 يناير 2021 ::: الكويت.. آلاف المقيمين دخلوا في غرامات انتهاء الإقامات ::: الكويت.. القوى العاملة تضع بنود رئيسية لتجديد أو تحويل أذونات العمل :::

الكويت| المحكمة تتخذ قرارا بشأن مقيمين متهمين بتعاطي المخدرات

الكويت| المحكمة تتخذ قرارا بشأن مقيمين متهمين بتعاطي المخدرات

+    -
06/12/2020 03:10 ص
كتب : مصريون في الكويت
قضت الدائرة الجزائية في محكمة التمييز بإلغاء حكم صادر بحبس مقيمين اتهما بحيازة المؤثرات العقلية بقصد التعاطي بعد ضبطهما من قبل رجال الأمن، وذلك لبطلان إجراءات القبض عليهما.
 
وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين أنهما حازا مادة مخدرة «الحشيش» وكان ذلك بقصد التعاطي، من دون أن يثبت أنه قد رخص لهما بذلك قانونا، وأن المتهم الأول قاد مركبة تحت تأثير مادة مخدرة «الحشيش»، وقضت محكمة الجنايات بمعاقبة المتهمين بالحبس لمدة أربع سنوات مع الشغل والنفاذ، وتغريم كل منهما ألفي دينار، وأمرت بمصادرة المضبوطات.
 
وأكد دفاع المتهمين المحامي علي حيدر أن الحكم مطعون فيه بأنه إذ أدانهما معا بجريمة إحراز مواد مخدرة ومؤثرة عقليا بقصد التعاطي، وأدان الطاعن الأول أيضا بقيادة مركبة آلية تحت تأثير مادة مخدرة، قد أخطأ بتطبيق القانون وشابه الفساد بالاستدلال. ودفع حيدر ببطلان إجراءات الاستيقاف والقبض والتفتيش وما ترتب عليها لحصولها في غير الحالات التي يجيزها القانون.
 
وقالت المحكمة في حيثيات حكمها: إن أوراق الدعوى خلت من أي دليل صحيح تطمئن معه للتعويل عليه في إدانة المتهمين بأي مما أسند إليهما.
 
وأضافت المحكمة: من المقرر أنه لا يضير العدالة إفلات مجرم مـن العقـاب بقـدر ما يضيرها الافتئات على حريات الناس والقبض عليهم من دون حق.
المصدر: أ.ن

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع