×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حسني مبارك.. شهادات وفاة عديدة لرئيس أسبق حي ::: اليوم العالمى للجذام .. تعرف على اأعراض وطرق علاج أقدم الأمراض في التاريخ الذي ينتقل بالتلامس ::: عــاجل ..أنباء عن وفاة الرئيس الأسبق حسني مبارك ::: سقوط تاجر إقامات نصب على مصريين .. أب يضبط شاب داخل غرفة ابنته ويبلغ الشرطة.. الحرارة تصل 3 درجات « أخبار الكويت في 24 ساعة ::: إصابة رضيع بـ «كورونا» في الإسكندرية ولكن..حبس فنان مصري هارب.. قرار جديد لبطاقات التموين «أخبار مصر في 24ساعة» ::: هل وصل فيروس كورونا للإسكندرية.. الصحة تكشف ماذا حدث في برج العرب ؟ ::: فجر السعيد تعلق على خبر وفاة حسني مبارك: محبوب في كل الوطن العربي ::: "صدفة" تكشف جريمة بشعه . .وافده تقتل كفيلها المسن حرقا ::: من التحقيقات | عثرو عليهم بعد 3 ايام من وفاتهم ...تفاصيل جديده في وفاة العروسين سامح وريموندا بعد 3 ساعات فقط من زواجهم ::: يابلاش الراس بـ 1500 دينار .. القبض علي تاجر اقامات المصريين في الكويت ::: 200 جنيه لكل فرد علي بطاقة التموين عند تحويل دعم الخبر إلي نقدي ..التفاصيل ::: لاول مره بتاريخ الكويت| الحكم بحبس وزير الصحه الاسبق ووكيل الصحه السابق والوكيل المساعد ورد 81 مليون دينار ::: سفير مصر في الصين يكشف حقيقة وفاة مصري في ووهان بعد إصابته بكورونا ::: الصحه تشتبه في اصابه حالتين بمصر بفيروس كورونا وتعلن نتيجه الكشف عليهم ::: بشكل مفاجئ.. رئيس الوزراء القطري يتقدم باستقالتها :::

الكويت | «الخارجية»: إطار قانوني لاستقدام العمالة الفيلبينية

الكويت | «الخارجية»: إطار قانوني لاستقدام العمالة الفيلبينية

قطع قالب الحلوى احتفالاً بيوم أفريقيا

+    -
10/12/2019 10:32 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أكدت في احتفالية «يوم أفريقيا» أن القوانين الكويتية مشهود لها بحماية حقوق العمالة


علي السعيد: نأمل خطوات إيجابية من إيران لتجنب التوترات

إمباكي: القارة السمراء تحظى باهتمام بالغ في سياسة الكويت
أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا السفير علي السعيد، أن الكويت ما زالت على تواصل مع الفيلبين، من أجل بحث ملف استقدام العمالة الفيلبينية، ووضع الإطار القانوني اللازم لهذا الملف.
وقال السعيد، في تصريح للصحافيين على هامش حضوره احتفالية «يوم افريقيا»، التي نظمتها سفارات الاتحاد الافريقي، «نعمل على تسهيل استقدام العمالة المنزلية وفق قوانين معترف بها دوليا، فالقوانين الكويتية مشهود لها بحماية حقوق العمالة».
كما ذكر أن التواصل بين إيران والكويت ليس بجديد، ودائما ما تستقبل الكويت مبعوثين من إيران، لتوضيح وجهة نظرهم في شأن العديد من القضايا، وفي المقابل كان وزير الخارجية صريحاً، في مناسبات عدة، في طرح القضايا التي تهم المنطقة معهم، متمنياً ان تتخذ إيران خطوات إيجابية، ما يجنب المنطقة اي توترات في المستقبل.
ولفت إلى نجاح التجربة الرائدة للكويت في مجال التنمية بالقارة الأفريقية، مبيناً أن «الكويت أصبح لديها خبرة كافية في ادارة الانشطة التنموية في القارة السمراء، فضلا عن استشارتها في الكثير من الانشطة الانمائية هناك، وللصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية تجربة رائدة في افريقيا، تعكس اهتمام القيادة بالعلاقات الطيبة مع دول القارة السمراء» موضحا ان انشطة الصندوق تترجم هذا الاهتمام الى اجراءات عملية تستهدف تحقيق مستوى انمائي جيد للاصدقاء في افريقيا.
وأشار الى ان «التمثيل الرائع للسفارات الأفريقية لدى البلاد يجسد حرص دولها على تنمية العلاقات التاريخية مع الكويت، في المقابل فإن وجود عدد كبير من السفارات الكويتية لدى افريقيا، دليل اهتمام القيادة السياسية بالعلاقات مع جميع الدول الافريقية». ولفت الى ان الكويت تؤمن بأهمية التعليم، لذا تأخذ القارة الافريقية نصيب الاسد من البعثات التعليمية التي توفرها وزارة التعليم العالي.
وأعرب السعيد عن فخره للبصمات الواضحة، التي تركها المرحوم الدكتور عبدالرحمن السميط، مؤسس جمعية العون المباشر واحد رموز العمل الخيري في القارة الافريقية، واصفا اياه بأنه كان منارة علم وثقافة، مشيرا إلى أنه ضرب نموذجاً رائعا في مساعدة الانسان لأخيه الإنسان، لافتا الى ان المؤسسة العريقة التي انشأها لا تزال تكمل رسالتها.
من جهته، ثمن عميد السلك الديبلوماسي سفير السنغال لدى البلاد عبدالأحد إمباكي مواقف سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد النبيلة من اجل السلام والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، مؤكداً ان القارة الافريقية تحظى باهتمام بالغ في سياسة الكويت الخارجية لجهة المبادرات والمساهمات الهادفة الى معالجة معوقات عجلة التنمية في دولها.
بدوره، قال سفير مصر لدى البلاد طارق القوني، إن الاحتفالية استهدفت التعريف بثقافات الدول الافريقية، فضلا عن اطلاع الحضور على الامكانات الاستثمارية والسياحية في دول القارة. واضاف ان مصر، وبصفتها رئيساً للدورة الحالية للاتحاد الافريقي، حرصت على المشاركة بفعالية في الاحتفالية والمعرض المصاحب لها.
ولفت الى ان القمة العربية الافريقية التي استضافتها البلاد في نوفمبر عام 2013 جاءت تتويجاً لتلك التوجهات الاستراتيجية، إذ وجه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بتقديم قروض ميسرة للدول الافريقية بمبلغ مليار دولار أميركي على مدى خمس سنوات، للتنمية مع التركيز على البنى التحتية بالقارة السمراء.
ونوه بتخصيص الكويت جائزة مالية سنوية قدرها مليون دولار أميركي باسم المرحوم الدكتور عبدالرحمن السميط.
المصدر: ر . ي

الكويت.العماله الفلبينيه  مصريون في الكويت   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع