×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تحويلات الوافدين تجاوزت 10٪ من الناتج المحلي في عدة دول خليجية منهم الكويت ::: أشعر باعتزاز وفخر.. الغانم يعلق على منح أمير الكويت وسام الاستحقاق العسكري ::: شاهد.. تورط وافدين مع مواطن كويتي في إدارة مصنع للمخدرات بالسالمية ::: لا مفر منها.. جونسون يحذر من الموجة الثانية من كورونا ::: حالة نادرة في مصر.. ولادة طفل مذبوح ::: الكاتب والمفكر الإماراتي على محمد الشرفاء يكتب: (إِنَّ أَنكَرَ الْأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الْحَمِيرِ) ::: ترامب يتلقى اتصال من دولتين للانضمام لقافلة السلام ::: أردوغان: أحزننا اتفاق اليونان مع مصر ومستعدون للحوار ::: كارتيرون يخرج عن صمته ويكشف سبب تركه للزمالك ::: للحد من تفشي كورونا.. تعرف على ماقامت به أحدى شركات الطيران ::: معجزة فرعونية.. القدماء المصريين يفاجئون العالم بابتكار من آلاف السنين ::: أول تعليق من تركي آل الشيخ على فوز الأهلي بالدوري 42 ::: التيار الوطني: لم ولن ننضم للقائمة الوطنية الموحدة ::: رمزه الانتخابي.. مرشح لمجلس النواب بمحافظة قنا يحمل صقراً بـ 100 ألف دينار ::: حاملة طائرات وبوارج أمريكية تعبر مضيق هرمز إلى الخليج :::

الكويت | «الخارجية»: إطار قانوني لاستقدام العمالة الفيلبينية

الكويت | «الخارجية»: إطار قانوني لاستقدام العمالة الفيلبينية

قطع قالب الحلوى احتفالاً بيوم أفريقيا

+    -
10/12/2019 10:32 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أكدت في احتفالية «يوم أفريقيا» أن القوانين الكويتية مشهود لها بحماية حقوق العمالة


علي السعيد: نأمل خطوات إيجابية من إيران لتجنب التوترات

إمباكي: القارة السمراء تحظى باهتمام بالغ في سياسة الكويت
أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا السفير علي السعيد، أن الكويت ما زالت على تواصل مع الفيلبين، من أجل بحث ملف استقدام العمالة الفيلبينية، ووضع الإطار القانوني اللازم لهذا الملف.
وقال السعيد، في تصريح للصحافيين على هامش حضوره احتفالية «يوم افريقيا»، التي نظمتها سفارات الاتحاد الافريقي، «نعمل على تسهيل استقدام العمالة المنزلية وفق قوانين معترف بها دوليا، فالقوانين الكويتية مشهود لها بحماية حقوق العمالة».
كما ذكر أن التواصل بين إيران والكويت ليس بجديد، ودائما ما تستقبل الكويت مبعوثين من إيران، لتوضيح وجهة نظرهم في شأن العديد من القضايا، وفي المقابل كان وزير الخارجية صريحاً، في مناسبات عدة، في طرح القضايا التي تهم المنطقة معهم، متمنياً ان تتخذ إيران خطوات إيجابية، ما يجنب المنطقة اي توترات في المستقبل.
ولفت إلى نجاح التجربة الرائدة للكويت في مجال التنمية بالقارة الأفريقية، مبيناً أن «الكويت أصبح لديها خبرة كافية في ادارة الانشطة التنموية في القارة السمراء، فضلا عن استشارتها في الكثير من الانشطة الانمائية هناك، وللصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية تجربة رائدة في افريقيا، تعكس اهتمام القيادة بالعلاقات الطيبة مع دول القارة السمراء» موضحا ان انشطة الصندوق تترجم هذا الاهتمام الى اجراءات عملية تستهدف تحقيق مستوى انمائي جيد للاصدقاء في افريقيا.
وأشار الى ان «التمثيل الرائع للسفارات الأفريقية لدى البلاد يجسد حرص دولها على تنمية العلاقات التاريخية مع الكويت، في المقابل فإن وجود عدد كبير من السفارات الكويتية لدى افريقيا، دليل اهتمام القيادة السياسية بالعلاقات مع جميع الدول الافريقية». ولفت الى ان الكويت تؤمن بأهمية التعليم، لذا تأخذ القارة الافريقية نصيب الاسد من البعثات التعليمية التي توفرها وزارة التعليم العالي.
وأعرب السعيد عن فخره للبصمات الواضحة، التي تركها المرحوم الدكتور عبدالرحمن السميط، مؤسس جمعية العون المباشر واحد رموز العمل الخيري في القارة الافريقية، واصفا اياه بأنه كان منارة علم وثقافة، مشيرا إلى أنه ضرب نموذجاً رائعا في مساعدة الانسان لأخيه الإنسان، لافتا الى ان المؤسسة العريقة التي انشأها لا تزال تكمل رسالتها.
من جهته، ثمن عميد السلك الديبلوماسي سفير السنغال لدى البلاد عبدالأحد إمباكي مواقف سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد النبيلة من اجل السلام والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، مؤكداً ان القارة الافريقية تحظى باهتمام بالغ في سياسة الكويت الخارجية لجهة المبادرات والمساهمات الهادفة الى معالجة معوقات عجلة التنمية في دولها.
بدوره، قال سفير مصر لدى البلاد طارق القوني، إن الاحتفالية استهدفت التعريف بثقافات الدول الافريقية، فضلا عن اطلاع الحضور على الامكانات الاستثمارية والسياحية في دول القارة. واضاف ان مصر، وبصفتها رئيساً للدورة الحالية للاتحاد الافريقي، حرصت على المشاركة بفعالية في الاحتفالية والمعرض المصاحب لها.
ولفت الى ان القمة العربية الافريقية التي استضافتها البلاد في نوفمبر عام 2013 جاءت تتويجاً لتلك التوجهات الاستراتيجية، إذ وجه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بتقديم قروض ميسرة للدول الافريقية بمبلغ مليار دولار أميركي على مدى خمس سنوات، للتنمية مع التركيز على البنى التحتية بالقارة السمراء.
ونوه بتخصيص الكويت جائزة مالية سنوية قدرها مليون دولار أميركي باسم المرحوم الدكتور عبدالرحمن السميط.
المصدر: ر . ي

الكويت.العماله الفلبينيه  مصريون في الكويت   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع