×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

وفاة الفنان سناء شافع ::: الصحة الكويتية تعلن عن الإصابات الجديدة وحالات الوفاة الجديدة بـ كورونا ::: بالفيديو| عائشة الرشيد تكشف مفاجأة: عاصفة التنين كانت ضمن حرب المناخ ضد مصر ::: الكويت: منح إقامة للوافد العادي 5 سنوات وأخرى مميزة للمستثمر لمدة 10 سنوات ::: هبوط مفاجئ بـ أسعار الذهب ::: مصرع 6 أشخاص وإصابة 35 في مشاجرة بالأسلحة النارية ::: الكويت.. لا وظائف للوافدين في «التربية»... الإحلال 95 في المئة ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: الكويت.. إقامات الوافدين الملغية ارتفعت إلى 75 ألفاً ::: «نفط الكويت»: السيطرة على التسرب النفطي على الدائري السابع ::: مصر للطيران تطلب من عملائها المسافرين إلى دبي ضرورة تحميل تطبيق Covid-19 DXB Smart قبل السفر ::: بدء التصويت بانتخابات الشيوخ لليوم الثاني ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: الأمارات.. منح الموافقة لعودة المقيمين في الخارج تلقائياً دون الحاجة إلى تقديم طلب ::: الكويت| «القوى العاملة»: لا تجديد لإذن العمل إلا لمن تنتهي إقامته خلال 30 يوماً :::

الكويت.. «التربية» تعلن عن موعد اختبارات «الثانوية»

الكويت.. «التربية» تعلن عن موعد اختبارات «الثانوية»

+    -
05/07/2020 06:59 م
كتب : مصريون في الكويت
كشفت مصادر تربوية مطلعة أن وزارة التربية أنجزت خططها للتعامل مع ما تبقى من العام الدراسي 2019/ 2020، لا سيما بالنسبة لطلبة الصف الثاني عشر، لافتة إلى أن اختبارات الشهادة الثانوية ستُجرى منتصف سبتمبر.
 
وأكدت المصادر أن الوزارة ستعمل على عودة طلبة الثاني عشر إلى مقاعد الدراسة في أغسطس، «إذا سمحت السلطات الصحية بذلك، مع تطبيق شروط التباعد والتعقيم»، مستدركة «لكن إذا استحالت عودة الدراسة التقليدية فسيُطبّق التعليم عن بُعد بشكل إلزامي 5 أسابيع، على أن تُعقَد الاختبارات منتصف سبتمبر، إما بشكل تقليدي، وهو الاحتمال الأكثر ترجيحاً، أو من خلال المنصة التعليمية».
 
وأضافت أن نتائج الدور الأول لاختبارات الثانوية ستُعلن 30 سبتمبر، في حين ستعقد اختبارات الدور الثاني 7 أكتوبر، على أن تُعلن نتائجها 21 من الشهر نفسه.
 
إلى ذلك، رجحت المصادر أن يُعلن إنهاء العام الدراسي بالنسبة للصفوف من الأول حتى الحادي عشر، مع وضع آلية خاصة لاحتساب درجات الطلبة والمعدل التراكمي.
 
وأوضحت المصادر أن عدداً من مراقبي المرحلة الثانوية في مختلف المناطق التعليمية أصدروا تعليمات إلى مديري المدارس التابعة للمرحلة تقضي بضرورة التأكيد على معلمي «الثانوي» بالحضور داخل البلاد قبل 4 أغسطس المقبل، استعداداً لعودة الدراسة إما تقليدياً أو عن بُعد، مشيرة إلى أن هذه التعليمات صدرت بناء على توجهات من قياديي «التربية».
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر: الجريدة

الكويت  التربية  اختبارات الثانوية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع