×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. أزمة تعليم للطلبة البدون المنتهية بطاقاتهم ::: فريق طبي سعودي يسافر إلى اليمن لإنقاذ طفلة عمرها 10 أيام ::: عاجل.. رئيس البرازيل يأمر بنشر الجيش لمكافحة حرائق غابات الأمازون ::: إعدام 55 كلباً بعزبة الوابور الجديدة بـ الفيوم ::: تسجيل أول حالة وفاة مرتبطة بالتدخين الإلكتروني ::: عاحل.. الدفاع الجوي السوري يتصدى لهجوم إسرائيلي في سماء دمشق ::: السيسي: ندعم الجيش الوطني الليبي ويجب منع التدخلات الخارجية في البلاد ::: القبض على مسئولين اختلسوا 128 طن قمح .. وضبط رجل أعمال وسقوط موظف اختلس 500 ألف جنيه ::: تحذير صحي جاد من خطأ شائع عند شوي اللحوم على الفحم ::: التربية الكويتية تتوعد المدارس الخاصة..الوزارة شكّلت فريقاً مختصاً لرصد المخالفات.. والزيادة تصل إلى 180 ديناراً ::: فيديو.. هدف عالمى لـ محمد صلاح فى شباك أرسنال ::: شاهد ملخص واهداف مباراة ليفربول وارسنال " فيديو" ::: مصرع وإصابة ثلاثة أشخاص في حادث تصادم ::: نجار يذبح عشيق زوجته بالساطور بعد ضبطه بدون ملابس في الدولاب ::: عاجل | تنفيذ فوري لزيادة راتب الالتحاق بعائل إلى 500 دينار :::

الكويت.. البنوك تتحفّظ على إلزامها بـ«العمالة الوطنية»

الكويت.. البنوك تتحفّظ على إلزامها بـ«العمالة الوطنية»

الكويت.. البنوك تتحفّظ على إلزامها بـ«العمالة الوطنية»

+    -
12/06/2019 02:55 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait - احمد دراز
خلصت لجنتا المستشارين القانونيين والموارد البشرية في اتحاد المصارف بالكويت، إلى أن الاقتراح بقانون المقدم بشأن العمالة الوطنية في الجهات غير الحكومية، يخل بمبدأ حرية التعاقد، وحق الملكية، وفي تأمين حقوق الأفراد، وصون حرياتهم في التعاقد مع العمالة المميزة، كما يخل بحقوق رب العمل في هيكلة مؤسسته أو شركته.
وقالت اللجنة في مذكرة استشرفت فيها رأي البنوك، أن المقترح «يتعارض مع مبدأ سرية المعلومات التي تتعلق باستراتيجيات أي جهة عمل».
واوضحت البنوك، أن النصوص المقترحة «تخل بما تقتضيه المصلحة العامة وعدم المساس بحقوق الملاك وأرباب العمل في القطاع الخاص، كما تؤثر سلباً على الاقتصاد المحلي، وتؤدي إلى تراجع عوامل تعزيز جذب رؤوس الأموال الأجنبية في الكويت». 
واشارت إلى أن «لدى العمالة الوطنية عزوفاً عن العمل بالقطاع الخاص، مقارنة بالقطاع الحكومي في نظام العمل سواء نوعاً أو كماً، حيث ساعات العمل الطويلة لدى الجهات غير الحكومية عامل رئيسي لعزوف الكويتيين، فضلاً عن أن النص المقترح يشكل قيوداً غير مسبوقة على القطاع الخاص ويتنافى مع حرية التعاقد التي كفلها القانون».
المصدر: ر.ى

الكويت  البنوك   العمالة الوطنية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع