×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

منتخب مصر يُنهي تحضيراته لودية غينيا غدا ::: للمرة الثانية خلال 72 ساعة.. السعودية تعترض صاروخاً حوثياً جديداً على مطار أبها..تفاصيل ::: بفائدة تبدأ من 18.5%.. ننشر شروط وتفاصيل قروض السيارات فى 3 بنوك ::: من خلال ٤٦ مركز صحي تابع للوزارة .."الخليج للتامين": بدء توزيع بطاقات "عافية " اعتباراً من الأحد 16 يونيو ::: شاهد.. ناهد السباعي بالمايوه داخل حمام السباحة وتقلد عمرو دياب ..صور ::: عاجل.. سقوط سيارة نقل من أعلى دائري المرج ووقوع قتلى ومصابين .."صور" ::: شخص عاري ومفتاح وتهمة زنا.. تفاصيل جريمة الشرف في الإسكندرية ::: الدولار يواصل التراجع أمام الجنيه لهذه الأسباب.. "فيديو" ::: قتل زوجته وحرق جثتها.. النيابة تحيل خبازًا في الشرقية إلى الجنايات ..تفاصيل ::: هبوط كبير في أسعار الذهب بمصر خلال تعاملات اليوم ::: شاهد.. ضحك محمد صلاح الهيستيري في معسكر المنتخب بسبب لغة دونجا الإنجليزية .. "فيديو" ::: مقتل 8 وإصابة آخرين فى انفجار سيارة مفخخة..تفاصيل ::: شاهد .. راكب يحاول اقتحام كابينة طائرة تركية فى الجو ::: أنا مواطنة أنقذوني.. العبارة التي أنجت صاحبتها من الموت ::: موقع مصريون فى الكويت يهنئ الزميل محمد جلال بمناسبة الخطوبة السعيدة :::

الكويت.. البنوك تتحفّظ على إلزامها بـ«العمالة الوطنية»

الكويت.. البنوك تتحفّظ على إلزامها بـ«العمالة الوطنية»

الكويت.. البنوك تتحفّظ على إلزامها بـ«العمالة الوطنية»

+    -
12/06/2019 02:55 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait - احمد دراز
خلصت لجنتا المستشارين القانونيين والموارد البشرية في اتحاد المصارف بالكويت، إلى أن الاقتراح بقانون المقدم بشأن العمالة الوطنية في الجهات غير الحكومية، يخل بمبدأ حرية التعاقد، وحق الملكية، وفي تأمين حقوق الأفراد، وصون حرياتهم في التعاقد مع العمالة المميزة، كما يخل بحقوق رب العمل في هيكلة مؤسسته أو شركته.
وقالت اللجنة في مذكرة استشرفت فيها رأي البنوك، أن المقترح «يتعارض مع مبدأ سرية المعلومات التي تتعلق باستراتيجيات أي جهة عمل».
واوضحت البنوك، أن النصوص المقترحة «تخل بما تقتضيه المصلحة العامة وعدم المساس بحقوق الملاك وأرباب العمل في القطاع الخاص، كما تؤثر سلباً على الاقتصاد المحلي، وتؤدي إلى تراجع عوامل تعزيز جذب رؤوس الأموال الأجنبية في الكويت». 
واشارت إلى أن «لدى العمالة الوطنية عزوفاً عن العمل بالقطاع الخاص، مقارنة بالقطاع الحكومي في نظام العمل سواء نوعاً أو كماً، حيث ساعات العمل الطويلة لدى الجهات غير الحكومية عامل رئيسي لعزوف الكويتيين، فضلاً عن أن النص المقترح يشكل قيوداً غير مسبوقة على القطاع الخاص ويتنافى مع حرية التعاقد التي كفلها القانون».
المصدر: ر.ى

الكويت  البنوك   العمالة الوطنية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع