×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بهذه الخدعة.. نصابون يستولون على 32 مليون دولار من سيدة ثرية ::: الصحة الكويتية تسجل اصابات ووفيات بفيروس كورونا ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي: مصر كبيرة العرب وعلى الجميع احترامها وتقديرها ::: موسيماني يكشف أسباب خسارة الأهلي من سموحة ::: انفجار قرب مفاعل ديمونة الإسرائيلي بصاروخ سوري تجاوز هدفه ::: الصحة تعلن عن البيان اليومي لـ مستجدات كورونا ::: وافد يسرق شريكه في السكن في الكويت ::: الولايات المتحدة ترد على أنباء تمويلها الحملة الانتخابية للرئيس التونسي ::: روبوتات تعيد الموتى للحياة ! تعرف على التفاصيل ::: الداخلية الكويتية ترد على فيديو متداول بوجود مساكن للصيادين في جزيرة مسكان ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الخميس 22 أبريل والقنوات الناقلة ::: استفزاز جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة ::: نبيلة مكرم خلال لقائها بالإعلامية عائشة الرشيد: العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي راسخة .. والكويتيين في قلب الشعب المصري ::: الأب ونجله في جنازة واحدة.. يودعا الحياة في نفس اللحظة بالإسماعيلية ::: هم يضحك وهم يبكي.. رسالة من امرأة مصرية لامام المسجد.. لك مني 100 جنيه اذا دعيت بخشوع على زوجي الذي تزوج علي :::

الكويت الأولى عربيًا في مؤشر الأمن الغذائي العالمي لعام 2020

الكويت الأولى عربيًا في مؤشر الأمن الغذائي العالمي لعام 2020

الكويت الأولى عربيًا في مؤشر الأمن الغذائي العالمي لعام 2020

+    -
25/02/2021 02:51 م
كتب : مصريون في الكويت
حلت الكويت في المركز الأولى عربيا والـ33 عالميا في مؤشر الأمن الغذائي العالمي لعام 2020، الصادر عن مجلة "الإيكونوميست"، فيما جاءت روسيا في المرتبة الـ24 عالميا.
ويتناول مؤشر الأمن الغذائي القضايا الأساسية المتمثلة في تكاليف الغذاء وتوافره وجودته في 113 دولة حول العالم، كما يعد نموذجا ديناميكيا للمقاييس الكمية والنوعية حول الأمن الغذائي في البلدان النامية والمتقدمة على حد سواء.
ويتم ترتيب الدول على المؤشر على أساس 4 عوامل تشمل القدرة على تحمل تكاليف الغذاء، ومدى توافره ونوعيته والموارد الطبيعية الخاصة بالحصول عليه.
ووفقا للمؤشر فقد تصدرت الكويت ترتيب الدول العربية للعام 2020، في حين جاءت دولة اليمن، التي تعيش حربا منذ سنوات، في المركز الأخير عربيا وعالميا.
وعربيا، بعد الكويت جاءت في المركز الثاني في الترتيب العربي سلطنة عمان (المركز 34 عالميا)، ومن ثم قطر (المركز 37 عالميا)، فالسعودية (المركز 38 عالميا)، تليها الإمارات (المركز 42 عالميا) في المركز الخامس عربيا، فالبحرين (المركز 49 عالميا).
أما مصر، التي تعد أكبر دول عربية من حيث عدد السكان فقد جاءت، في المرتبة العاشرة عربيا والـ60 عالميا، وتقدمت مصر في التصنيف على دول مثل إندونيسيا وجنوب إفريقيا والهند.
بينما تذيلت سوريا والسودان واليمن الترتيب ضمن مؤشر الأمن الغذائي، إذ جاءت سوريا في المرتبة 101 عالميا، والسودان في المرتبة 112 عالميا، واليمن في المرتبة 113 عالميا.
وفي يتعلق بالترتيب العالمي فقد احتلت فنلندا الصدارة في مؤشر الأمن الغذائي تلتها في المركز الثاني إيرلندا ومن ثم هولندا، وجاءت النمسا والتشيك في المركزين الرابع والخامس، أما الولايات المتحدة فقد جاءت في المرتبة الـ11، وقد سبقتها إسرائيل التي حلت في المرتبة الثامنة.
وفيما يتعلق بروسيا فقد جاءت بالمرتبة الـ24، على الرغم من اعتبارها أكبر مصدر للحبوب وتحديدا القمح في العالم، وبالرغم من القفزة التي شهدها القطاع الزراعي والغذائي في روسيا منذ العام 2014.
المصدر: ر - م

الكويت   الأمن الغذائي العالمي   عام 2020  مصريون في الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع