×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ميكانيكي يحرق سيدة بالاسكندرية.. مستندات تكشف التفاصيل ::: الكويت| المحكمة تتخذ قرارا بشأن مقيمين متهمين بتعاطي المخدرات ::: تطورات جديدة في قضية مي العيدان وأحمد بدير.. والإعلامية تتخذ هذا الإجراء! ::: مقتل متظاهر إسرائيلي مناهض لنتنياهو ::: ترامب يطلب المساعدة من حاكم جورجيا ::: تسجيل أول حالة وفاة لناخب كويتى أثناء التصويت بانتخابات مجلس الأمة ::: الصحة المصرية تعلن عن البيان اليومي لفيروس كورونا ::: مفاجأة.. فيديو نادر لعمرو دياب يكشف سبب انفصاله عن شرين رضا ::: مهندس يدهس رقيب شرطة أثناء خدمته في المعادي ::: هذه الخطوة تفصل الأهلي عن الحلم الكبير ::: إجازة رسمية بهذه المدارس في 13 محافظة مصرية يومي الإثنين والثلاثاء.. والأهالي: "يا ريت كمان للموظفين" ::: روجيريو سيني.. قصة حارس مرمي أحرز 131 هدفا.. الأكثر تسجيلا في التاريخ ::: «الداخلية الكويتية» تحذّر من تقلّب الأحوال الجوية ::: السودان يكشف حقيقة انسحابه من مفاوضات سد النهضة ::: حادث غامض| العثور على جثة جندي أمريكي مقطوعة الرأس ومنزوعة العينين :::

الكويت.. اقتراح «شامل» لفك حظر الـ 34 دولة

الكويت.. اقتراح «شامل» لفك حظر الـ 34 دولة

+    -
22/10/2020 03:20 ص
كتب : مصريون في الكويت
أكدت مصادر مطلعة أنّ اللجنة العليا المكلّفة بمتابعة تداعيات فيروس «كورونا» تنتظر توصية السلطات الصحيّة الكويتية بخصوص المقترحات المقدّمة للتعامل مع تطورات الوباء، خصوصاً الاقتراح الأخير الذي أعلن عنه رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية الكابتن علي الدخان، والذي يقضي بالسماح بالرحلات المباشرة للمسافرين وإخضاعهم للفحوص والحجر في الكويت بدل قضاء فترة حجر في محطة ترانزيت قبل الوصول.
 
وبيّنت المصادر أن «كل المقترحات التي تتسلمها السلطات الصحية تخضع للدراسة والتقييم من مختلف الجوانب قبل إبداء الرأي في شأنها، خصوصاً أن الوضع الصحي هو الأساس في اتخاذ القرار، حفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين وضمان كفاءة المنظومة الصحية في التعامل مع أي تطورات»، مشيرة إلى «مخاوف لدى السلطات الصحية تتعلق بمتابعة حجر العائدين».
 
وفي دلالة واضحة على مدى الآثار السلبية التي تركها إغلاق المطار وحظر الطيران المباشر من 34 دولة حول العالم على القطاعات كافة، أكد الدخان أن «الخطوط الجوية الكويتية وقطاع النقل الجوي التجاري، يمر في الوقت الراهن بظروف طارئة تركت بالغ الأثر على هذا القطاع».
 
وفيما أكد الدخان الالتزام بتعليمات مجلس الوزراء والسلطات الصحية، تفقد أمس مبنى الركاب T4 للاطمئنان إلى الاستعدادات في حال الموافقة على المقترح الذي قدمته شركتا الخطوط الكويتية وطيران الجزيرة، مبيناً أنه يتضمن أن «تقوم شركة الطيران بإجراء الفحوصات للركاب القادمين على متن رحلاتها في المبنى المخصص لها ومنها اختبار PCR، ويسمح للركاب بالوصول إلى الكويت من نقطة السفر الأولى مباشرة دون الحاجة للانتظار فترة حجر في محطة ترانزيت، حيث ستكون فترة الحجر في الكويت مع إعادة الفحص المطلوب قبل نهاية فترة الحجر».
 
وشدّد على أن هذا الإجراء - في حال الموافقة عليه من السلطات الصحية والطيران المدني - «سيسهم في حال تطبيقه بتشغيل الرحلات على مدار 24 ساعة، إضافة إلى زيادة العائد الاقتصادي المتوقّع على الشركة والقطاعات الحكومية المعنية الأخرى».
المصدر: ر.ي

الكويت  الخطوط الجوية الكويتية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع