×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تحويلات الوافدين تجاوزت 10٪ من الناتج المحلي في عدة دول خليجية منهم الكويت ::: أشعر باعتزاز وفخر.. الغانم يعلق على منح أمير الكويت وسام الاستحقاق العسكري ::: شاهد.. تورط وافدين مع مواطن كويتي في إدارة مصنع للمخدرات بالسالمية ::: لا مفر منها.. جونسون يحذر من الموجة الثانية من كورونا ::: حالة نادرة في مصر.. ولادة طفل مذبوح ::: الكاتب والمفكر الإماراتي على محمد الشرفاء يكتب: (إِنَّ أَنكَرَ الْأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الْحَمِيرِ) ::: ترامب يتلقى اتصال من دولتين للانضمام لقافلة السلام ::: أردوغان: أحزننا اتفاق اليونان مع مصر ومستعدون للحوار ::: كارتيرون يخرج عن صمته ويكشف سبب تركه للزمالك ::: للحد من تفشي كورونا.. تعرف على ماقامت به أحدى شركات الطيران ::: معجزة فرعونية.. القدماء المصريين يفاجئون العالم بابتكار من آلاف السنين ::: أول تعليق من تركي آل الشيخ على فوز الأهلي بالدوري 42 ::: التيار الوطني: لم ولن ننضم للقائمة الوطنية الموحدة ::: رمزه الانتخابي.. مرشح لمجلس النواب بمحافظة قنا يحمل صقراً بـ 100 ألف دينار ::: حاملة طائرات وبوارج أمريكية تعبر مضيق هرمز إلى الخليج :::

الكويت.. إقامات الوافدين الملغية ارتفعت إلى 75 ألفاً

الكويت.. إقامات الوافدين الملغية ارتفعت إلى 75 ألفاً

الكويت.. إقامات الوافدين الملغية ارتفعت إلى 75 ألفاً

+    -
12/08/2020 12:03 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
كشف مصدر أمنيعن «ارتفاع أعداد المقيمين الذين سقطت إقاماتهم وهم خارج البلاد، لأنهم لم يستفيدوا من قرار وزارة الداخلية في شأن التجديد أونلاين إلى نحو 75 ألفاً»، مشيراً إلى أن «المسؤولية تقع عليهم أو على كفلائهم الذين لم يجددوا الإقامات عبر موقع وزارة الداخلية، التي أتاحت لهم الفرصة وراعت الجوانب القانونية والإنسانية كافة».
وبشأن مصير العائلات التي ترتبط إقاماتها (التحاق بعائل) بإقامات الوافدين التي سقطت، قال المصدر «إننا في انتظار قرار إعادة إصدار التأشيرات وعودة حركة المطار لإيجاد حلول ودراسة ملفاتهم كل على حدة».
وبشأن قانون الإقامة الجديد الذي أقره مجلس الوزراء أول من أمس ورفعه إلى مجلس الأمة، أكد المصدر أنه «يعد انتصاراً كبيراً لمعالجة خلل التركيبة السكانية من خلال خطوات عملية على أرض الواقع، لا سيما أنه يتضمن تصوراً كاملاً وينظم تواجد المقيمين في البلاد، كلٌ حسب وضعه، كما أنه يراعي الجوانب القانونية والإنسانية بما لا يؤثر على تواجدهم في البلاد».
ولفت إلى أن «القانون أتاح للمستثمر الأجنبي الإقامة لمدة 10 سنوات بعد دراسة جدوى مشروعه ويتم منحه الإقامة فوراً وتجدد حسب الحاجة، بالإضافة إلى أنه لم يطرأ أي تعديل على المادة 13 في شأن إقامة الأجانب لمدة 5 سنوات ويتم تجديدها من عدمه وفق الإجراءات التي تراها وزارة الداخلية».
وبشأن رسوم تجديد الإقامات وسمات الدخول، أوضح المصدر أن «تحديدها ينتظر صدور القانون ومن ثم إصدار اللائحة التنفيذية التي تحدد رسوم سمات الدخول وكروت الزيارة».
المصدر: ر - ي

إقامات الوافدين   الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع