×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت تحقق في وفاة وافد داخل مركز أمني ::: كيف تعوض الصلوات الفائتة ...الأزهر يرد ..فيديو ::: العثور على جثة مصرى مذبوحا على الطريق..تفاصيل ::: عاجل .. انفجار سيارة محملة بالمتفجرات ..تفاصيل ::: ننشر صورة الإرهابي الذي قضت عليه القوات المسلحة قبل تنفيذ عملية بسيناء ::: أسماء جوازات السفر الواردة للقنصلية المصرية بالكويت بتاريخ 18-7-2019 ::: مسن يهتك عرض طفلة ويجبرها على الأفلام الإباحية.. وموضوع تعبير يكشف الواقعة ::: شاهد.. حسام حسن يكتسح حسن شحاته في استفتاء مصريون في الكويت لتدريب منتخب مصر ::: مفاجأة .. قرار باسترداد 3 ملايين دينار من وافدين بالكويت ::: الموت يفجع خالد يوسف ::: رشوان توفيق لزوجته: هستنى أموت عشان أشوفك ::: عاجل.. هجوم إنتحارى بشمال سيناء واستشهاد أحد أبطال القوات المسلحة " تفاصيل" ::: ضوء فى آخر النفق.. كسروا قلوبنا فاكسروا قلوبهم! ::: عاجل | هجوم انتحاري علي كمين والقوات المسلحه تصدر بيان ::: مشروع الأضاحي بصمة ​خيرية كويتية يغطي أكثر من 40 دولة :::

الكويت / إحباط تهريب 10 ملايين حبة مخدرة إلى البلاد

الكويت / إحباط تهريب 10 ملايين حبة مخدرة إلى البلاد

+    -
12/07/2019 02:33 ص
كتب : مصريون فى الكويت
المهرب فشل في تمريرها فطلب إعادة تصديرها من ميناء الشويخ
أشرف مدير عام الادارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي، مساء اليوم الخميس، داخل ميناء الشويخ وتحديدا في إدارة المستودعات الجمركية، على مراحل حصر واحدة من اضخم عمليات تهريب المواد المحظورة، والتي قدرت كميتها بنحو 10 ملايين حبة مخدرة ومدرجة ضمن جدول المواد المصنفة باعتبارها مؤثرات عقلية محظورة.
 
وقال المستشار الجلاوي في تصريح صحافي: «ان هذه الضبطية تؤكد على يقظة رجال الجمارك الكويتية وأنهم على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم في حفظ أمن وأمان الوطن، خاصة وأن مستورد هذه الشحنة قد حاول تمريرها الى داخل البلاد».
 
مضيفا أنه «حينما فشل في ذلك طلب إعادة تصديرها ثانية لكن رجال الجمارك قاموا بدورهم وبحسهم المهني اكتشفوا هذه الحبوب، مثمنا ما قام به رجال الجمارك من جهود في إحباط ضخ هذه الكمية الكبيرة وادخالها للبلاد».
من جهة اخرى، حذر نائب المدير العام لشؤون المنافذ الجمركية الشيخ فيصل العبدالله، والذي تابع كافة المراحل المتعلقة بالقضية، كل من تسول له نفسه محاولة تهريب المواد المحظورة مهما كانت نوعيتها، مؤكدا أن رجال الإدارة العامة للجمارك سيبقون دائما بالمرصاد لهولاء من ضعاف النفوس.
 
وحول ضبط أضخم كمية من الحبوب قال عضو لجنة الإعلام الجمركي مراقب الاستيداع والتفتيش في ميناء الشويخ مساعد الحليلة انه تم الاشتباه في حاوية 40 قدما قادمة من دولة آسيوية تضمن البيان الجمركي الخاص بها انها تحتوي على ادوات كهربائية وطبية ومراوح كهربائية، مشيرا إلى انه حينما طلب المستورد إعادة تصدير الحاوية لفشله في إدخالها تم اتخاذ إجراء التفتيش وفقا للإجراءات الجمركية المتبعة حيث كانهناك اشتباه بها، وعند تنزيل جانب من البضائع للتدقيق فوجئ المراقب بأن الكراتين المخصصة للبضائع ملغمة ومعبأه بالحبوب وتم الاستعلام عنها ووضعها بأجهزة الكشف عن المواد المحظورة فتبين انها عقار (تامول اكس) 225، مشيرا إلى أن الحبوب المهربة بلغت 9 ملايين و700 ألف حبة.
 
وأضاف الحليلة "على الفور قام مراقب المستودعات الجمركية ناصر الدلماني بإخطار مدير إدارة جمارك الموانئ الشمالية صالح الحربي والذي أخطر المدير العام الذي كان على تواصل دائم مع رجال الجمارك.
 
وثمن الحربي مجددا يقظة رجال جمرك الشويخ في حماية البلاد وحرصهم على أداء واجبهم بكل إخلاص وأمانة.
المصدر: الراي

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع