×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو| عائشة الرشيد: رسائل السيسي الهامة للداخل والخارج.. وصدقت نبوءة عمر سليمان ::: بالصور| لولو هايبر ماركت تطلق مهرجان الهند 2021 ::: الكويت.. أزمة في وزارة التربية بشأن حسم إنهاء خدمات المعلمين العالقين بالخارج ::: السودان يتحدث عن تهديد مباشر لسد النهضة.. ويوجه رسالة حازمة لـ إثيوبيا ::: الكويت.. وافدو الدول المحظورة.. في ورطة كبيرة ::: أسعار تذاكر السفر للكويت ترتفع 300% ::: عاجل| أمر أميري بتكليف الشيخ صباح الخالد بتأليف الحكومة ::: القوات المسلحة تهنئ وزير الداخلية ورجال الشرطة بمناسبة الإحتفال بعيد الشرطة ::: تعرف على أبرز فوائد التوت في إدارة مرض السكري ::: الصحة الكويتية تحذر من سلالات فيروس كورونا في 60 دولة ::: الكويت.. الغاء 60 ألف تذكرة بسبب قرار تخفيض السعة التشغيلية للمطار ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: اليوم.. بدء حقن الطواقم الطبية بلقاح فيروس كورونا بمستشفيات العزل في مصر ::: الكويت.. كوتا للقادمين لتجنّب إغلاق المطار ::: ننشر بيان الصحة المصرية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء :::

الكويت.. إجراءات صحية جديدة تتعلّق بدخول القادمين إلى البلاد

الكويت.. إجراءات صحية جديدة تتعلّق بدخول القادمين إلى البلاد

الكويت.. إجراءات صحية جديدة تتعلّق بدخول القادمين إلى البلاد

+    -
27/11/2020 10:38 ص
كتب : مصريون في الكويت
 
كشفت مصادر عن جملة من الإجراءات الصحية الجديدة ستتخذها الحكومة عند توافر لقاحات كورونا بكميات كافية، تتعلّق بدخول القادمين إلى البلاد.
 
وقالت المصادر إنه سيسمح بالدخول للمواطنين والوافدين من الدول غير المحظورة، بشرط إحضار القادم شهادة تطعيم باللقاح، أو الاكتفاء بشهادة pcr وحجر لمدة أسبوعين. وأضافت أن هذا الإجراء لمنع انتشار عدوى وباء كورونا في البلاد، مشددة على عدم تطبيق هذه الاشتراطات على المغادرين، «فمن أراد السفر لأي دولة، فسيخضع لقوانينها».
 
وعن فتح المطار بشكل أوسع والسماح بدخول رعايا الدول الـ 34 الممنوعة للبلاد، أشارت المصادر إلى أن البلاد في اختبار صحي خلال يوم الاقتراع بانتخابات مجلس الأمة، وبعد إعلان النتائج، وحين يتم تقييم هذه الأمور، فسيعاد النظر في هذه القائمة التي تخضع لتقييم يومي عبر لجنة كورونا المختصة.
 
إلى ذلك، أكدت المصادر أن مجلس الوزراء ارتأى تأجيل اعتماد آلية تصويت المصابين في الانتخابات المقررة يوم 5 ديسمبر المقبل. وقالت إن وزارة الصحة طالبت بأن يتم تصويتهم في مكان معزول، لكن وزارة الداخلية أوضحت أن هناك مشكلة قانونية ستواجه آلية التصويت وهي الكشوفات.
 
ولفتت المصادر إلى أن «الصحة» و«الداخلية» ستقرران في الاجتماع المقبل آلية تتكيف طبياً وصحياً وقانونياً عند اعتمادها لتصويت مصابي كورونا. وبيّنت أن الاشتراطات الصحية ليوم التصويت سيتم عرضها في التلفزيون عن طريق حملة إعلامية يتم من خلالها توضيح لبس الكمام والقفاز وخلعهما، إضافة إلى آلية الدخول والخروج، والعديد من الأمور التي من شأنها حماية الموجودين من أي عدوى.
 
وعن سبب استخدام القفاز، أكدت المصادر أنه لعدم سماح {الداخلية} بجلب المصوتين أقلاماً معهم، حيث أكدت {الداخلية} أن هناك أقلاماً مخصصة ليوم الاقتراع ولا يجوز تبديلها، وذلك لمنع العدوى.
المصدر:

الكويت  جملة   الإجراءات الصحية   دخول القادمين   البلاد  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع