×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: أمطار.. خبير أرصاد يوضح طقس أول أيام رمضان في الكويت ::: وفاة طفل عربي في «الفروانية» إثر حاث دهس ::: اتحاد الكرة يكشف كواليس أزمة مباراة الأهلي والزمالك في مسابقة 99 ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي عن سد النهضة: لن نتنازل عن حقوقنا.. ويا أهلا بالمعارك ::: دولة تعلن حظر السفر الجوي لمدة أسبوع بسبب كورونا ::: صدمة في النادي الأهلي بشأن اثنان من لاعبي الفريق ::: الصحة تكشف آخر مستجدات كورونا في بيانها اليومي ::: ترامب يسب زعيم الجمهوريين في الكونغرس بخطاب ألقاه في فلوريدا ::: محمد هنيدي يعلق على ظهوره في "رامز عقله طار" ::: قدم الآن..مطلوب سائقين في الكويت ::: مصر والسودان يرفضون مقترح أثيوبيا حول الملء الثاني لسد النهضة ::: «لو محدش رباك أنا هربيك».. عمرو أديب يعلن مقاضاة محمد رمضان ::: تسريب غاز أدى إلى حريق هائل في أكتوبر ::: الخارجية: روسيا قد تلعب دورا إيجابيا في أزمة سد النهضة :::

الكويت.. إجراءات صحية جديدة تتعلّق بدخول القادمين إلى البلاد

الكويت.. إجراءات صحية جديدة تتعلّق بدخول القادمين إلى البلاد

الكويت.. إجراءات صحية جديدة تتعلّق بدخول القادمين إلى البلاد

+    -
27/11/2020 10:38 ص
كتب : مصريون في الكويت
 
كشفت مصادر عن جملة من الإجراءات الصحية الجديدة ستتخذها الحكومة عند توافر لقاحات كورونا بكميات كافية، تتعلّق بدخول القادمين إلى البلاد.
 
وقالت المصادر إنه سيسمح بالدخول للمواطنين والوافدين من الدول غير المحظورة، بشرط إحضار القادم شهادة تطعيم باللقاح، أو الاكتفاء بشهادة pcr وحجر لمدة أسبوعين. وأضافت أن هذا الإجراء لمنع انتشار عدوى وباء كورونا في البلاد، مشددة على عدم تطبيق هذه الاشتراطات على المغادرين، «فمن أراد السفر لأي دولة، فسيخضع لقوانينها».
 
وعن فتح المطار بشكل أوسع والسماح بدخول رعايا الدول الـ 34 الممنوعة للبلاد، أشارت المصادر إلى أن البلاد في اختبار صحي خلال يوم الاقتراع بانتخابات مجلس الأمة، وبعد إعلان النتائج، وحين يتم تقييم هذه الأمور، فسيعاد النظر في هذه القائمة التي تخضع لتقييم يومي عبر لجنة كورونا المختصة.
 
إلى ذلك، أكدت المصادر أن مجلس الوزراء ارتأى تأجيل اعتماد آلية تصويت المصابين في الانتخابات المقررة يوم 5 ديسمبر المقبل. وقالت إن وزارة الصحة طالبت بأن يتم تصويتهم في مكان معزول، لكن وزارة الداخلية أوضحت أن هناك مشكلة قانونية ستواجه آلية التصويت وهي الكشوفات.
 
ولفتت المصادر إلى أن «الصحة» و«الداخلية» ستقرران في الاجتماع المقبل آلية تتكيف طبياً وصحياً وقانونياً عند اعتمادها لتصويت مصابي كورونا. وبيّنت أن الاشتراطات الصحية ليوم التصويت سيتم عرضها في التلفزيون عن طريق حملة إعلامية يتم من خلالها توضيح لبس الكمام والقفاز وخلعهما، إضافة إلى آلية الدخول والخروج، والعديد من الأمور التي من شأنها حماية الموجودين من أي عدوى.
 
وعن سبب استخدام القفاز، أكدت المصادر أنه لعدم سماح {الداخلية} بجلب المصوتين أقلاماً معهم، حيث أكدت {الداخلية} أن هناك أقلاماً مخصصة ليوم الاقتراع ولا يجوز تبديلها، وذلك لمنع العدوى.
المصدر:

الكويت  جملة   الإجراءات الصحية   دخول القادمين   البلاد  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع