×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

لن يتم السماح بمراجعة القنصلية دون حجز ميعاد مسبق.. فيديو هام من قنصلية مصر في الكويت ::: جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية تطلق النسخة الثامنة لمسابقة شفت الكويت بعنوان "صحتك" ::: عبدالرحيم ثابت المازني يكتب.. طرف ثالث ::: الإمارات: الحصول علي تصريح الدخول قبل حجز تذاكر السفر ::: هبله ومسكت طبله.. بقلم: حسام الامام ::: وزارة التربية: 5 ساعات الدوام المدرسي في استكمال العام الدراسي للثاني عشر ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الاثنين 3 أغسطس 2020 ::: 8 رحلات تغادر الكويت و9 تصلها ::: الطيران المدني الكويتي تضع شرطا لدخول المسافرين من الدول المحظورة ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: شقق وأراضي ومقابر.. كيف تستفيد من طروحات الإسكان في المدن الجديدة (أسعار وخطوات) ::: "بلدية الكويت" ترد على ما يتم تداوله بشأن "الاستعانة بـ 12 مستشارا وافدا" في الإدارة القانونية ::: أهالي السنبلاوين في انتظار جثة الشاب المصري الذي قًتل في الأردن ::: وقف طيران الكويت يمنع وصول جثة شاب مصري لدفنه في الدقهلية ::: زجاجة بجوار تركي آل الشيخ تثير جدل رواد السوشيال :::

الكويت | أنباء عن تحديد سن معين للوافدين قبل استقدام العمالة

الكويت |  أنباء عن تحديد سن معين للوافدين قبل استقدام العمالة

مركز الصديق

+    -
13/12/2019 07:38 م
كتب : مصريون فى الكويت

أعادة الهيئة العامة للقوى العاملة بدولة الكويت، تشغيل إدارة أصحاب الأعمال في منطقة الصديق، بحضور نائب المدير العام لشؤون العمالة عبدالله المطوطح الذي أكد في تصريح صحافي على هامش الافتتاح، أن الهيئة تهدف إلى خدمة أصحاب الأعمال وهذه الخدمة تأتي من خلال تفاعل وتعاون جميع الجهات المتواجدة في المركز، مشيرا إلى أن «المركز تم تغييره بالكامل بالنسبة للتوسعة والأرضيات».

وقال المطوطح إن «عدد الملفات في المركز وصلت إلى 5 آلاف و250 ملفا وتتعامل مع نحو 9500 ترخيص بإجمالي عمالة 95 ألف عامل على هذه الملفات»، مشيرا إلى أن «التوسعة جاءت مع الهيكل الجديد في قطاع شؤون العمالة خاصة في إدارة خدمة أصحاب الأعمال حيث أصبحت إدارة مستقلة بهيلكها وتضم مدير إدارة ومراقبين و7 أقسام».

ولفت إلى تواجد وحدة تقدير الاحتياج بقسميها العمالة المقدرة وتقدير الاحتياج، بالإضافة إلى الجهات الحكومية التي لها علاقة بتقديم الخدمة لأصحاب الأعمال وهم الداخلية والبلدية والمعلومات المدنية والعدل والخارجية والإطفاء.

وعن الجديد لدعم أصحاب المشاريع، قال المطوطح: «حاليا نراجع كل القرارات الموجودة التي تم عملها في هذه الإدارة لخدمة أصحاب المشاريع الصغيرة، وهناك قرارات ستكون للأفضل لكن إلى الآن لم ننته منها وان شاء الله عن قريب سنعلن عنها».

وكشف المطوطح عن عزم الهيئة إطلاق نظام آلي متكامل في الربع الأول من السنة المقبلة، مبينا أنه «سيتم الاستغناء عن المستندات الورقية بحيث كل المعاملات تنجز من قبل صاحب العمل منها التجديد والتصاريح والتحويل من خلال طباعة المعاملة و(الباركود)، حيث سيقوم الموظف بالكشف عن الباركود من خلال الجهاز لتظهر جميع البيانات لديه ليعتمدها فقط.

وذكر أن النظام الآلي سيخدم كل أصحاب الإعمال المسجلين في الهيئة ومن ضمنهم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وسيختصر لهم دورة مستندية كاملة.

وحول تحديد عمر معين للاستقدام، قال إنه: «لا يوجد شيء حتى الآن، وهذه الأمور تطرح من خلال مجلس الإدارة الذي يحدد بالإضافة إلى الاجتماع منع الجهات الأخرى، لأن ارتباط السن مع كل الوزارات».

تقدير الاحتياج

من جانبه، قال مدير إدارة تقدير الاحتياج في الهيئة مساعد المطيري، إن «الإدارة بدأت حصر الأنشطة الخاصة بأعمال المشاريع الصغيرة والمتوسطة وبدأنا نعتمد على دليل وزارة التجارة في الأنشطة حيث تتم مقارنته مع الأنشطة المعتمدة في الهيئة وسيتم استحداث الجديد وإزالة الأنشطة الملغاة»، مبينا ان الإدارة تعمل على ترتيب الأنشطة المتعلقة بالنقل والسيارات وكيفية حصرها وآلية التقدير عليها وخلال الفترة المقبلة سنقدم المقترح الخاص بالسيارات وآلية تقديرها في هذه الأنشطة.

من جانبه، قال مدير إدارة خدمة أصحاب الأعمال فهد المراد، إنه «في المرحلة الثانية من خطة عمل المركز سيتم تقديم خدمات أخرى لأصحاب الأعمال وهي توفير قاعة خدمات لأصحاب الأعمال بحيث يقوم بطباعة بعض النماذج وتصوير الأوراق».

وذكر أن المركز يستقبل يوميا 500 مراجع وتصل عدد المعاملات من 700 إلى 1000 طلب في اليوم، مشيرا إلى أن الأنظمة الآلية تساعدنا في إنجاز الكثير من المعاملات، وجار تطوير الأنظمة بما يخدم المراجعين.

المصدر: ا.ي

مركز الصديق 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع