×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

روبوتات تعيد الموتى للحياة ! تعرف على التفاصيل ::: الداخلية الكويتية ترد على فيديو متداول بوجود مساكن للصيادين في جزيرة مسكان ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الخميس 22 أبريل والقنوات الناقلة ::: استفزاز جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة ::: نبيلة مكرم خلال لقائها بالإعلامية عائشة الرشيد: العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي راسخة .. والكويتيين في قلب الشعب المصري ::: الأب ونجله في جنازة واحدة.. يودعا الحياة في نفس اللحظة بالإسماعيلية ::: هم يضحك وهم يبكي.. رسالة من امرأة مصرية لامام المسجد.. لك مني 100 جنيه اذا دعيت بخشوع على زوجي الذي تزوج علي ::: الكويت.. توجه لإعادة فتح الطيران المباشر مع مصر ::: ريم البارودي: أعيش قصة حب حاليا وممكن أكون زوجة ثانية ::: بشدة وحسم وتطبيق فوري .. توجيه جديد من الحكومة ضد المخالفين لإجراءات كورونا ::: السعودية: حظر الدخول والسفر إلى هذه الدول ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: أسرار جديدة عن مؤامرة تعطيش مصر ودور إسرائيل.. والسيسي لن يصمت ::: الفريق محمد فريد يشهد مشروع (إعصار62) بإحدى تشكيلات الجيش الثالث الميدانى ::: هل يجوز قراءة القرآن للتعبد بدون وضوء ؟ ::: الكويت تحصل على عضوية البرنامج الدولي لمتابعة السلامة الدوائية :::

الكويتي أحمد العجمي يفوز بجائزة أفضل طبيب بيطري في الخليج

الكويتي أحمد العجمي يفوز بجائزة أفضل طبيب بيطري في الخليج

الكويتي أحمد العجمي يفوز بجائزة أفضل طبيب بيطري في الخليج

+    -
16/12/2020 12:08 م
كتب : مصريون في الكويت
فاز الطبيب البيطري الكويتي الدكتور أحمد ضيدان العجمي بجائزة المراعي لأفضل طبيب بيطري في دول مجلس التعاون الخليجي ليكون بذلك ثاني كويتي على التوالي يحصل على الجائزة السعودية الرائدة.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية،مساء امس الثلاثاء، أعرب الدكتور أحمد العجمي وهو مراقب المختبرات والبحوث البيطرية في الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الكويتية عن فخره واعتزازه برفع اسم دولة الكويت خليجيا أو في المحافل والتجمعات الدولية.

ولفت العجمي إلى أنه قدم مجهودا كبيرا لتطوير مهنة الطب البيطري في الكويت في مجال علم الكائنات الدقيقة البيطرية لمسببات الامراض المعدية والمشتركة والمنتقلة عن طريق الغذاء ذي المنشأ الحيواني وكذلك الصحة العامة البيطرية ليتوج بهذه الجائزة المهمة في مسيرته العملية والعلمية.

وأشار إلى أن «تقدير الجهود في مثل هذه الجوائز يعد حافزا كبيرا للباحثين حيث يشعرون بتقدير لجهودهم وأن هناك اهتماما بتخصصهم الذي يعد من أهم التخصصات».

وشدد العجمي على أن الكويت ودول المنطقة عامة تملك عقولا نيرة ومبتكرة وتواقة الى الاكتشاف والبحوث لكنها في حاجة للدعم والرعاية لتحقيق مستويات علمية عالمية بما يساهم في جعل البلاد مركزا علميا مهما على الصعيد العالمي.

والدكتور أحمد العجمي حاصل على الدكتوراه من جامعة الطب البيطري هانوفر بألمانيا في علم الكائنات الدقيقة الطبية البيطرية لمسببات الأمراض المشتركة بين الانسان والحيوان والمنقولة عن طريق الأغذية حيوانية المنشأ وهو الكويتي الثاني الذي يحصل على جائزة المراعي للطيب البيطري على التوالي بعد زميله الطبيب البيطري عبد العزيز العتيقي من معهد الكويت للأبحاث العلمية.

وفي حفل تكريم الفائزين بالدورة الـ 12 لجائزة المراعي للطبيب البيطري، الذي أقيم برعاية الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة جازان بالمملكة العربية، تناصف جائزة «أفضل طبيب بيطري في السعودية» الطبيبان السعوديان علاء الدين حكمي من أمانة منطقة جازان وذيب المري من وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية.

وحصلت على جائزة «أفضل طبيبة بيطرية لدول مجلس التعاون الخليجي» الدكتورة سماح الشريف من وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في سلطنة عمان.

وفاز بجائزة «الباحث المتميز في الطب البيطري» الدكتور إسلام سعد الدين من جمهورية مصر العربية ويعمل بكلية علوم الأغذية والزراعة بجامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية.

وأطلقت جائزة «المراعي للطبيب البيطري» في عام 2010 بهدف التأكيد على الدور الفاعل للطبيب البيطري في حماية الصحة العامة للثروة الحيوانية في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج العربي وإظهار الوجه المشرق لمهنة الطب البيطري وتوفير الدعم لها.
المصدر: ر - ي

الكويتي أحمد العجمي   جائزة  أفضل طبيب بيطري في الخليج  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع