×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بـ 28 طعنة| إحالة امرأتين لـ الجنايات متهمتين بقتل مهندس بعد سهرة حمراء ::: مصير الأهلي .. قرار جديد من الكاف بشأن ربع نهائى أبطال أفريقيا ::: مرحلة حرجة.. تحذير عاجل من الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا ::: قرار عاجل من مجلس الوزراء بشأن صلاة التراويح في رمضان ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي يوجه رسالة للأبواق المهاجمة لمصر: تركيا انصاعت للشرط المصري.. واكل تراب مصر اهون ::: المؤبد لمتهمين والمشدد 10 سنوات لآخر بداعش التجمع وإدراجهم بقوائم الإرهاب ::: الأهلي يستجوب كهربا بسبب خناقة "الديسكو" ::: شيخ الأزهر يُهنئ السيسي والمسلمين بحلول شهر رمضان ::: حقيقة هدم عدد من الأحياء السكنية المحيطة بالمتحف القومي للحضارة المصرية بدعوى التطوير ::: أصالة تهاجم محمد رمضان ::: السودان: مقترح إثيوبيا مريب ولن نتخلى عن أراضينا ::: أطعمة تحافظ على المناعة في رمضان ::: رجيم رمضان للتخلص من الوزن الزائد ::: سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الإثنين 12 أبريل 2021 ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم :::

الكونجرس يوجه رسالة شديدة اللهجة إلى "آبي أحمد" رئيس وزراء إثيوبيا

الكونجرس يوجه رسالة شديدة اللهجة إلى "آبي أحمد" رئيس وزراء إثيوبيا

+    -
14/01/2021 01:38 ص
كتب : مصريون في الكويت
كتب ثلاثة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين البارزين رسالة شديدة اللهجة إلى رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد، للتعبير عن قلقهم بشأن تآكل الحريات الصحفية في البلاد والدعوة إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين هناك.
 
وبحسب "رويترز"، ورد في الرسالة الموجهة من أعضاء مجلس الشيوخ كريس مورفي وباتريك ليهي وبن كاردان إلى أبي أحمد امس الأربعاء أنه "على مدى الأشهر القليلة الماضية ، انخرطت الحكومة الإثيوبية بشكل متزايد في نمط من الترهيب ضد الصحفيين".
 
قالوا إن هذا الاتجاه يتناقض بشكل صارخ مع بداية رئاسته للوزراء في 2018 عندما أفرجت حكومته عن عشرات الصحفيين المحتجزين.
 
قال أعضاء مجلس الشيوخ:"نحثكم على العودة إلى هذا الطريق من خلال الإفراج الفوري عن جميع الصحفيين المحتجزين واتخاذ خطوات ملموسة لحماية حرية الصحافة".
 
ولم يرد مكتب أبي على الفور على طلب للتعليق.
 
أفادت مجموعات مراقبة إعلامية عن اعتقال ما لا يقل عن 13 صحفيًا في إثيوبيا العام الماضي، سبعة منهم في نوفمبر عندما اندلع القتال في تيجراي بين القوات الفيدرالية والحزب الذي يحكم المنطقة الشمالية.
 
في أواخر ديسمبر، قُبض على مصور رويترز كوميرا جميشو واحتجز دون تهمة لمدة 12 يومًا. وجاء القبض على مصور رويترز ، تيكسا نيجيري، على يد ضابطي شرطة اتحادية إثيوبيين في 16 ديسمبر.
 
أطلقت الشرطة الإثيوبية سراح جيميتشو في 5 يناير.
المصدر:

الكونجرس  آبي أحمد  رئيس وزراء إثيوبيا 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع