×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الداخلية الكويتية ترد على فيديو متداول بوجود مساكن للصيادين في جزيرة مسكان ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الخميس 22 أبريل والقنوات الناقلة ::: استفزاز جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة ::: نبيلة مكرم خلال لقائها بالإعلامية عائشة الرشيد: العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي راسخة .. والكويتيين في قلب الشعب المصري ::: الأب ونجله في جنازة واحدة.. يودعا الحياة في نفس اللحظة بالإسماعيلية ::: هم يضحك وهم يبكي.. رسالة من امرأة مصرية لامام المسجد.. لك مني 100 جنيه اذا دعيت بخشوع على زوجي الذي تزوج علي ::: الكويت.. توجه لإعادة فتح الطيران المباشر مع مصر ::: ريم البارودي: أعيش قصة حب حاليا وممكن أكون زوجة ثانية ::: بشدة وحسم وتطبيق فوري .. توجيه جديد من الحكومة ضد المخالفين لإجراءات كورونا ::: السعودية: حظر الدخول والسفر إلى هذه الدول ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: أسرار جديدة عن مؤامرة تعطيش مصر ودور إسرائيل.. والسيسي لن يصمت ::: الفريق محمد فريد يشهد مشروع (إعصار62) بإحدى تشكيلات الجيش الثالث الميدانى ::: هل يجوز قراءة القرآن للتعبد بدون وضوء ؟ ::: الكويت تحصل على عضوية البرنامج الدولي لمتابعة السلامة الدوائية ::: حقيقة عدم جدوى المشروع القومي "الدلتا الجديدة" نتيجة لعدم توافر الموارد المائية اللازمة لري الأراضي :::

العالقون في الترانزيت بين ناري العودة إلى بلادهم والقدوم الممنوع للكويت

العالقون في الترانزيت بين ناري العودة إلى بلادهم والقدوم الممنوع للكويت

العالقون في الترانزيت بين ناري العودة إلى بلادهم والقدوم الممنوع للكويت

+    -
22/02/2021 11:47 ص
كتب : مصريون في الكويت

جاء قرار الطيران المدني الكويتي بتمديد حظر دخول غير الكويتيين حتى إشعار آخر أول أمس، قاصماً لظهور الكثيرين من الوافدين الذي كانوا يتنظرون السماح بالعودة للكويت " بفارغ الصبر".
وشهدت الفترة الأخيرة سفر العديد من الوافدين إلى الكويت عن طريق الترانزيت، الأمر الذي يكلف المسافرين أضعاف تكاليف السفر، وخلال سفرهم للكويت تصدر قرارات جديدة ليصبحوا بين نارين، فلا هم يستطيعون العودة إلى بلادهم، أو القدوم إلى الكويت.
وأكدت مصادر مطلعة أن عدد العالقين في طريقهم إلى الكويت في الإمارات تجاوز 3 آلاف شخص، بعضهم امتدت إقامته لما يناهز الشهرين، بعد القرارات المتلاحقة من قبل السلطات في الكويت في شأن دخول الوافدين عبر المطار.
وأضافت المصادر أن الكثيرين منهم انتهت تأشيرة دخوله، إلا أن السلطات في دبي مددتها إلى 31 مارس المقبل مجاناً، مراعاة لأوضاعهم الإنسانية، فيما يتحمل من دخلوا بتأشيرة إمارة الشارقة تكلفة تجديد تأشيرتهم، انتظاراً لفتح المطار في الكويت.
وغير القرار الأخير باستمرار تعليق دخول الوافدين، استراتيجية الكثير من العالقين، بعدما طالت مدة انتظارهم في دول الترانزيت، وبدأوا إجراءات العودة إلى بلادهم مجدداً، بعدما تقطعت بهم السبل، من دون أي بادرة أمل في إمكانية دخولهم إلى الكويت مجدداً، في وقت قريب.
وأشارت المصادر إلى أن هناك مقيمين، استبشروا بالتعميمات الصادرة أخيراً، قبل تعليق حركة الطيران مجدداً، وقاموا بالفعل بإجراء حجوزات الحجر الفندقي المؤسسي والفحوصات، بمدخراتهم، إلا أن قرار التعليق جاء صادماً، إذ لن يستطيعوا استرداد ما دفعوه في الوقت المناسب، وباتوا بين نارين، الاستمرار في «الترانزيت» أو العودة إلى بلادهم، ولكن في الحالتين يحتاجون إلى نفقات، لم يعودوا قادرين على سدادها.
المصدر: ر - ي

العالقون في الترانزيت   الكويت  الوافدين  مصريون في الكويت  الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع