×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بـ 28 طعنة| إحالة امرأتين لـ الجنايات متهمتين بقتل مهندس بعد سهرة حمراء ::: مصير الأهلي .. قرار جديد من الكاف بشأن ربع نهائى أبطال أفريقيا ::: مرحلة حرجة.. تحذير عاجل من الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا ::: قرار عاجل من مجلس الوزراء بشأن صلاة التراويح في رمضان ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي يوجه رسالة للأبواق المهاجمة لمصر: تركيا انصاعت للشرط المصري.. واكل تراب مصر اهون ::: المؤبد لمتهمين والمشدد 10 سنوات لآخر بداعش التجمع وإدراجهم بقوائم الإرهاب ::: الأهلي يستجوب كهربا بسبب خناقة "الديسكو" ::: شيخ الأزهر يُهنئ السيسي والمسلمين بحلول شهر رمضان ::: حقيقة هدم عدد من الأحياء السكنية المحيطة بالمتحف القومي للحضارة المصرية بدعوى التطوير ::: أصالة تهاجم محمد رمضان ::: السودان: مقترح إثيوبيا مريب ولن نتخلى عن أراضينا ::: أطعمة تحافظ على المناعة في رمضان ::: رجيم رمضان للتخلص من الوزن الزائد ::: سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الإثنين 12 أبريل 2021 ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم :::

الصحة تزف بشرى بشأن إنتاج لقاح كورونا في مصر

الصحة تزف بشرى بشأن إنتاج لقاح كورونا في مصر

الدكتورة هالة زايد

+    -
17/12/2020 11:48 م
كتب : Egyptians in Kuwait

قال الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث باسم وزارة الصحة ، إن زيارة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة إلى الإمارات كان هدفها الأساسى إيصال رسالة شكر من الرئيس عبد الفتاح السيسى حكومة وشعبأ بشأن توريد الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا إلى مصر.

وأوضح " مجاهد " ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم والمذاع عبر فضائية الحياة ، أن اللقاح الصينى الذى حصلت عليه مصر آمن وفعال وكان هناك تجارب دقيقة قبل تطعيمه للمواطنين ، لافتأ إلى أنه من المقرر أن تتوالى دفعات قادمة من لقاح كورونا من الإمارات إلى مصر.

وأشار إلى أن شركة G42 قائمة على الأبحاث التى تجرى على لقاحات كورونا المستجد والتى دعمت مصر كثيرأ للحصول على اللقاح، موضحا أن وزيرة الصحة التقت الرئيس التنفيذى للشركة وتناول تطلعات الشركة بأن تصبح مصر مركزا لانتاج اللقاحات فى افريقيا والشرق الأوسط .

ولفت إلى أن وزيرة الصحة بدأت زيارتها اليوم بزيارة وزير الصحة الإماراتى وتناولت معه بحث توريد دفعات من اللقاح إلى مصر ، بالإضافة لاستعراض تجربة مصر فى جائحة فيروس كورونا والاجراءات الاحترازية التى اتبعتها مصر والتى ساهمت فى الحفاظ على التوازن بين صحة المصريين ، والتنمية الاقتصادية.

وأشار إلى أن الجانبين تناولا الجهود المبذولة وخطوات مصر فى مكافحة فيروس كورونا وأهمية التضامن بين كافة البلدان والإبحاث الاكينيكية التى أجريت لمكافحة فيروس كورونا المستجد، مشيرأ إلى أن المعامل المصرية تقوم بسحب العينات العشوائية من شحنة اللقاح وسيكون اجتماع تنسيقى يوم الأحد القادم لبدء توزيع اللقاح من الأطقم الطبية و مرضى الفشل الكلوى ، الأورام وجميع الفئات الأكثر عرضة .

وتابع متحدث باسم وزارة الصحة ، أن مصر لم تقدم على الإتيان بلقاح كورونا دون التأكد من سلامته وفعاليته بنسبة 100% وذلك وفقأ لتوجيهات القيادة السياسية خاصة وأن اللقاح الصينى خضع دراستعه بدقة واستكمال الموافقات من هيئة الدواء المصرية قبل تطعيمه خاصة وأن الفئات الأكثر عرضة ستكون فى الصدارة للتطعيم بهذا اللقاح.

المصدر: ص.ب

الصحة   تزف بشري   إنتاج لقاح كورونا  إنتاج لقاح كورونا في مصر  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع