×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. التشدد في تطبيق القانون لمن يستغل رخص استقدام العمالة المنزلية ::: ننشر بيان الصحة المصرية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: إصابة وافد "مصري" في الكويت في تصادم رباعي بالعاصمة ::: لا تقاوم اللقاح.. تفاصيل جديدة عن الحالات المصابة بالسلالة الجديدة من كورونا في الكويت ::: مسعفون يفضحون حقيقة تستر الصين على كورونا في أول ظهوره ::: مصدر يكشف حقيقة الإعتداء على محمد رمضان ::: الصحة تسجل ارتفاع جديد في اصابات كورونا في مصر ::: تحرك من الأهلي لرفع عقوبة محمد الشناوي ::: 2.7 مليون مواطن ووافد في الكويت تنطبق عليهم شروط التطعيم بلقاح كورونا ::: عاجل من ليبيا.. مصرع قائد الأكاديمية البحرية بطرابلس في انفجار مخزن للذخيرة ::: الكويت.. 3 وافدين سكارى ضربوا وسلبوا زميلهم في السكن ::: العدل الأمريكية تتهم اكثر من 100 شخص في واقعة " اقتحام الكونجرس" ::: الأرصاد: أمطار على القاهرة خلال ساعات.. فيديو ::: لولا مغادرة ترامب.. دولتان كانتا قريبتان من عقد اتفاق سلام مع إسرائيل ::: مكافأة لمن يجدها.. شنطة يد مفقودة لمواطن مصري في الكويت :::

الصحة الكويتية تصدر ترخيص عقارين جديدين لعلاج مصابي "كورونا"

الصحة الكويتية تصدر ترخيص عقارين جديدين لعلاج مصابي "كورونا"

الصحة الكويتية تصدر ترخيص عقارين جديدين لعلاج مصابي "كورونا"

+    -
01/12/2020 02:35 م
كتب : مصريون في الكويت
أعلن الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية الدكتور عبدالله البدر، عن صدور ترخيص استخدام تحت بند الطوارئ لعقار Bamlanivimab من إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية الذي يستخدم لعلاج حالات كوفيد-١٩ الخفيفة إلى متوسطة لدى المرضى البالغين والاطفال اكثر من ١٢ عاماً ممن لديهم عوامل خطورة تجعلهم اكثر عرضه لتدهور حالتهم المرضية.

وفي السياق ذاته أفاد الدكتور البدر بصدور ترخيص استخدام تحت بند الطوارئ أيضا لدواء Barcitinib لاستخدامه كدواء مضاف لعقار Remdesivir لعلاج حالات كوفيد-١٩ لدى المرضى البالغين والأطفال اكثر من سنتين الذين يتلقون العلاج بالمستشفى والذين يحتاجون إلى الأكسجين أو إلى أجهزة التنفس الصناعي.

وأكد الدكتور البدر حرص قطاع الرقابة الدوائية والغذائية ب‍وزارة الصحة على توفير أفضل وأحدث العلاجات المعتمدة لمرضى كوفيد -١٩ بدولة الكويت.

وتعد الكويت الدولة الثالثة عالميا بعد الولايات المتحدة الاميركية وكندا التي رخصت عقار Bamlanivimab كما تعد من أوائل دول العالم التي رخصت دواء Barcitinib بعد اعتماد هذه الأدوية من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA وهو ما يؤدي إلى توفير هذه العلاجات الهامة وإتاحتها للمرضى بالكويت في أسرع وقت.
المصدر:

الصحة الكويتية   ترخيص عقارين   علاج مصابي كورونا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع