×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ميكانيكي يحرق سيدة بالاسكندرية.. مستندات تكشف التفاصيل ::: الكويت| المحكمة تتخذ قرارا بشأن مقيمين متهمين بتعاطي المخدرات ::: تطورات جديدة في قضية مي العيدان وأحمد بدير.. والإعلامية تتخذ هذا الإجراء! ::: مقتل متظاهر إسرائيلي مناهض لنتنياهو ::: ترامب يطلب المساعدة من حاكم جورجيا ::: تسجيل أول حالة وفاة لناخب كويتى أثناء التصويت بانتخابات مجلس الأمة ::: الصحة المصرية تعلن عن البيان اليومي لفيروس كورونا ::: مفاجأة.. فيديو نادر لعمرو دياب يكشف سبب انفصاله عن شرين رضا ::: مهندس يدهس رقيب شرطة أثناء خدمته في المعادي ::: هذه الخطوة تفصل الأهلي عن الحلم الكبير ::: إجازة رسمية بهذه المدارس في 13 محافظة مصرية يومي الإثنين والثلاثاء.. والأهالي: "يا ريت كمان للموظفين" ::: روجيريو سيني.. قصة حارس مرمي أحرز 131 هدفا.. الأكثر تسجيلا في التاريخ ::: «الداخلية الكويتية» تحذّر من تقلّب الأحوال الجوية ::: السودان يكشف حقيقة انسحابه من مفاوضات سد النهضة ::: حادث غامض| العثور على جثة جندي أمريكي مقطوعة الرأس ومنزوعة العينين :::

الصحة الكويتية ترد على شائعات خاطئة انتشرت بحقها

الصحة الكويتية ترد على شائعات خاطئة انتشرت بحقها

+    -
25/10/2020 03:16 ص
كتب : مصريون في الكويت
شددت وزارة الصحة على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، مؤكدة أن المرافق الصحية تطبق أحدث البروتوكلات العلاجية والفنية الآمنة، المتبعة في أكثر النظم الصحية تقدما، والصادرة بتوصيات من المنظمات الدولية المختصة، مهيبة بالجميع تحري دقة المعلومة قبل تداولها، لما قد تمثله المعلومات المغلوطة من مخاطر صحية على صحة وحياة من يستمعون إليها ويأخذون بها.
 
وذكرت الوزارة، في بيان صحافي، أن نسبة الوفيات في البلاد بسبب مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا مازالت تعد الأدنى عالميا، مما يدلل على قوة المنظومة الصحية وفعالية البروتوكولات العلاجية المتبعة، مناشدة الجميع استقاء المعلومات الطبية والفنية من المختصين، وحذرت من الانسياق وراء المعلومات المغلوطة التي يتم تداولها فيما يخص بروتوكلات العلاج المتبعة والتشكيك فيها، مستنكرة بعض محاولات تزييف الحقائق، وتناقل مغالطات من شأنها زعزعة ثقة المرضى وذويهم في المنظومة الصحية الوطنية.
 
وأعربت عن شديد أسفها لمحاولة إنكار جهود المنظومة الصحية وتضحيات كوادرها، عبر ما أثير عن رفض المستشفيات استقبال بعض حالات الإصابة بالفيروس، والتي تستدعي التدخل الطبي، وهو أمر عار من الصحة جملة وتفصيلا، مؤكدة أن هناك بروتوكولات علمية وفنية تحدد طرق العلاج وحالات الدخول إلى المرافق الصحية، وآلية التعامل مع الحالات المشتبه في إصابتها.
 
وأكدت وزارة الصحة أنه انطلاقا من مسؤوليتها وحماية المجتمع من خطر المعلومات المغلوطة، فإنها ستشرع في اتخاذها الإجراءات القانونية ضد من يروج أو ينشر معلومات طبية خاطئة من غير المختصين، من شأنها أن تودي بصحة وحياة الآخرين.
المصدر: ج.ر

الكويت  وزارة الصحة الكويتية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع