×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بـ 28 طعنة| إحالة امرأتين لـ الجنايات متهمتين بقتل مهندس بعد سهرة حمراء ::: مصير الأهلي .. قرار جديد من الكاف بشأن ربع نهائى أبطال أفريقيا ::: مرحلة حرجة.. تحذير عاجل من الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا ::: قرار عاجل من مجلس الوزراء بشأن صلاة التراويح في رمضان ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي يوجه رسالة للأبواق المهاجمة لمصر: تركيا انصاعت للشرط المصري.. واكل تراب مصر اهون ::: المؤبد لمتهمين والمشدد 10 سنوات لآخر بداعش التجمع وإدراجهم بقوائم الإرهاب ::: الأهلي يستجوب كهربا بسبب خناقة "الديسكو" ::: شيخ الأزهر يُهنئ السيسي والمسلمين بحلول شهر رمضان ::: حقيقة هدم عدد من الأحياء السكنية المحيطة بالمتحف القومي للحضارة المصرية بدعوى التطوير ::: أصالة تهاجم محمد رمضان ::: السودان: مقترح إثيوبيا مريب ولن نتخلى عن أراضينا ::: أطعمة تحافظ على المناعة في رمضان ::: رجيم رمضان للتخلص من الوزن الزائد ::: سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الإثنين 12 أبريل 2021 ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم :::

الصحة العالمية توضح حقيقة ظهور فيروس جديد بسبب "الخفافيش"

الصحة العالمية توضح حقيقة ظهور فيروس جديد بسبب "الخفافيش"

+    -
14/01/2021 01:45 ص
كتب : مصريون في الكويت
علقت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، بمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، على سؤال "هناك رجل في فرنسا يبلغ 60 عامًا، تعرض لـ خدش من خفاش، ثم بعد ذلك التهاب في الدماغ وتُوفي.. فهل هناك فيروس جديد ينتشر بسبب الخفافيش؟".
 
وقالت إن هناك عدة أمراض تظهر بسبب الخفافيش، ومن أخطر تلك الأمراض مرض "الكلب"، فهناك أمراض خطيرة جاءت بسبب الخفافيش، ومنها أيضًا كورونا، ولكن بخصوص فيروس جديد لم تظهر أي نتائج حتى الآن".
 
وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي" تقديم الإعلامي رامى رضوان، المذاع على قناة "دي إم سي"، أن هناك دراسات تتم فى فرنسا عن هذا الشخص.
 
وفى نفس السياق، أكدت الدكتورة رنا الحجة، أن هناك دراسات تتم حاليا على المتعافين من فيروس كورونا لمعرفة تواجد الأجسام المضادة، وما المدة التى يستمر نشاط الأجسام المضادة فى الجسم لعدم الإصابة بفيروس كورونا، كما أن هناك بعض الدراسات قالت 8 أشهر وفى بعض الحالات أقل، وفى بعض الحالات تزيد.
 
ولفتت إلى أن الجميع عليهم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وأن المنظمة ستصدر بيانا حال التوصل لـ شيء نهائي.
 
وأشارت إلى أنه لا يوجد موعد للقضاء على كورونا، ولكن نتمنى فى هذا العام الجديد التوصل لحل نهائي لهذا الفيروز وإزالة الكمامات من وجه المواطنين وعودة الحياة لـ طبيعتها.
 
وأوضحت أن الجميع فى هذه الفترة عليهم التركيز على الإجراءات الاحترازية والالتزام بـ ارتداء الكمامة والتباعد وغسل الأيدي باستمرار.
المصدر:

فيروسات  فيروس الخفافيش 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع