×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

اشتباكات ليومين! .. مقتل أكثر من 81 شخص في قتال بين قوات حكومية ومسلحين بجنوب السودان ::: رد فعل قوي من بغداد احتجاجا على قصف العراق ::: تنويه هام من شركة نفط الكويت.. تسرب نفطي قرب الطريق الدائري السابع ::: توضيح هام من مستشار الرئيس بشأن عودة عمل 21 مستشفى عزل من جديد وسبب زيادة إصابات كورونا ::: تعرف على فوائد قانون الإقامة الجديد للوافدين ::: إقامات الوافدين الملغية ارتفعت إلى 75 ألفاً ::: عاجل .. اليونان تتأهب عسكريا للرد على التحرك التركي بالبحر المتوسط ::: واقعة الحراس تثير غضب صالح جمعة في الأهلي ::: تضخم حسابتهم البنكية «التحفظ علي ممتلكات مشاهير السوشيال ميديا» ::: بيان عاجل من الأمن اللبناني لـ المتظاهرين بسبب الاشتباكات ::: تركي آل الشيخ يخضع لعملية جراجية عاجلة بـ نيويورك ::: الاتحاد الأوروبي يوجه صفعة قوية لـ تركيا بعد ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان ::: الصحة العالمية تزف بشرى عن أول لقاح لفيروس كورونا انتجته روسيا ::: إجراء جديد بشأن استقدام الوافدين.. والاستغناء عن العمالة الزائدة ::: وافد يشنق نفسه في منزل كفيله :::

الصالح يفكك «القنبلة».. والترحيل بمئات الآلاف!

الصالح يفكك «القنبلة».. والترحيل بمئات الآلاف!

الصالح يفكك «القنبلة».. والترحيل بمئات الآلاف!

+    -
31/03/2020 12:12 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح، قراراً يقضي بالسماح لمخالفي قانون الاقامة بمغادرة البلاد، من دون دفع أي غرامات مالية مترتبة عليهم، وكذلك من دون تحمل تكاليف السفر وتذاكر الطيران، مع امكانية عودتهم للبلاد مرة اخرى.
وأكدت مصادر متابعة أن القرار يشمل اكثر من 100 الف مخالف، مشيرة الى ان هذا الرقم سيتضاعف اعتباراً من نهاية ابريل مع توقع تفنيشات بمئات الآلاف، ما يعني ان الترحيل متوقع بكثافة على مدى الاشهر الطويلة المقبلة.
وقالت المصادر: استبق الوزير الصالح الاحداث، وهو العارف بما سيحصل.
وعلى صعيد تفشي كورونا بين العمالة الهامشية، علمت القبس أن الحجر على منزل في منطقة جليب الشيوخ أمس جاء بعد تأكد إصابة هندي وزوجته من سكانه.
وأبلغت مصادر أن الهندي أجرى وزوجته فحصا بعد الاشتباه باصابتهما بكورونا، وتم نقلهما إلى مستشفى جابر، وصدرت أوامر من السلطات الصحية والامنية بالحجر على المنزل ومن فيه أسبوعين. وقالت المصادر ان المنزل يضم عمالة تتبع شركة خاصة تعمل في مجال بيع وشراء الإنارات والكهرباء ولها عدة افرع، وأغلبهم هنود وآسيويون.
وختمت بأن الأجهزة الأمنية والسلطات الصحية باشرت إجراءاتها لتعقيم المباني الخاصة بالشركة ومقر السكن. على صعيد متصل، وجه اكتشاف إصابة 17 مقيما هنديا بفيروس كورونا، في آخر 48 ساعة، الأنظار باتجاه الجالية الهندية في البلاد ومناطق تمركزها، إذ يتجاوز تعدادهم مليونا و58 ألف نسمة، بنسبة %22 من عدد السكان، وفق إحصاءات الهيئة العامة للمعلومات المدنية لعام 2019.
وأمس، أعلن الناطق الرسمي لوزارة الصحة د. عبد الله السند تسجيل 11 إصابة جديدة بالفيروس، كان نصيب الهنود منها 8 إصابات، كلها جاءت بالمخالطة، لكن اللافت أن إحداها مجهولة المصدر، وهي قيد التقصي الوبائي، ما يفتح الباب على خطر قد يهدد مجتمع الهنود في البلاد وهذا يستحق، برأي معنيين، عناية خاصة من السلطات الصحية المعنية، بفعل إمكانية تفشي العدوى، خاصة أن كثيرين منهم يعملون في المنازل. يأتي ذلك بعد إعلان السند أول من أمس إصابة 9 هنود خالطوا 3 مصابين من أبناء جلدتهم، مجهولة إصاباتهم، وما زالوا قيد التقصي الوبائي، ما يقرع ناقوس خطر تفشي العدوى في أوساط وتجمعات معينة. وبعدما وصل الحجر الى بناية في المهبولة تؤوي أكثر من 500 عامل، حجر امس منزل في الجليب يضم عشرات العزاب الآسيويين.
 

حمل تطبيق موقع مصريون في الكويت لمتابعة سريعة لحظة بلحظة لكافة الأخبار العاجلة والمهمة
روابط التحميل:-
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتق اندرويد android من هنا
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏هاتف‏‏
 
المصدر: القبس

الصالح  القنبلة  الترحيل   الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع