×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

إيران ردًا على تهديد إسرائيلي بقصفها: سنجعلهم يندمون ::: اليوم العالمي للفساد.. كيف حاربت مصر الفاسدين بسيفها المسلول ::: بنك الكويت الوطني يمنح عملائه فرصة الدخول في سحب على بطاقة هدايا "الشايع" بقيمة 600 دينار ::: الكويت | إطلاق نار ودهس في مشاجرة بين 3 أشخاص بالأحمدي ::: أنا بكرة رايحة اجدد الجواز ::: حدث في الكويت اليوم.. تعهدات كفيل العامل المصري المتوفى هربا من الاعتقال.. بشرى بشأن الطقس.. منع الشيشة بالمقاهي ..تحويل أجور الوافدين بعد شهرين كحد أقصي من إذن العمل ::: مفقودات الكويت الاثنين بتاريخ 9 ديسمبر ::: بطاقات الرقم القومي الواردة للقنصلية المصرية في الكويت ::: المحظوظة.. سيدة تعثر على بطاقة رقم قومي لشبيهة لها.. وتسحب مليون جنيه من حسابها البنكي ::: الكويت | بالصور| القنصلية المصرية تستدعي كفيل العامل المتوفي هربا من الاعتقال ::: الكويت | تحويل أجور الوافدين بعد شهرين كحد أقصي من إذن العمل ::: عاجل ..سقوط لعبه ملاهي في المنصوره بها تلاميذ ووقوع اصابات في حالة خطره ::: شركة Unimoni في الكويت تطلق خدمة تحويل الأموال عبر الإنترنت ::: بالصور | ضرب وخنق بالطرحة.. تفاصيل الاعتداء على طالبة في أتوبيس بسبب حجابها ::: الكويت | «الأرصاد»: طقس مشمس نهاراً.. بارد ليلاً :::

الشمس تهدد الأرض.. علماء يحذرون من تأثيرها على البنية التحتية

الشمس تهدد الأرض.. علماء يحذرون من تأثيرها على البنية التحتية

الشمس

+    -
23/11/2019 04:05 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

حذرت وكالة الفضاء الأوروبية من أن العواصف الشمسية تشكل تهديدًا متزايدًا للتكنولوجيا الأرضية، التي أصبحت في الوقت الحالي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، وهو ما دفع العلماء إلى الاجتماع من أجل مناقشة النشاط الشمسي وتأثيره على الأرض، وما الذي يمكن القيام به حيال ذلك، وفقًا لما جاء في تقرير نشرته صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، الجمعة.

وأشار التقرير إلى أن الشمس قد جعلت الحياة على كوكبي "عطارد" و"الزهرة" مستحيلة، بسبب الإشعاع الشديد والكميات الهائلة من المواد النشطة المنبعثة في كل اتجاه.

وأضاف أن مثل هذه الانبعاثات الشمسية المتقلبة تخلق ظروفًا لا يمكن التنبؤ بها، يُطلق عليها اسم "الطقس الفضائي".

ويحمي المجال المغناطيسي الأرضي كافة أشكال الحياة على كوكبنا من الرياح الشمسية العاتية، وهي عبارة عن تيار مميت من الإلكترونات والبروتونات وأيونات ثقيلة صادر من الشمس.

وأوضح التقرير أنه يمكن لتيارات الرياح الشمسية عالية السرعة اختراق الدرع المغناطيسي الواقي للأرض، مما يتسبب في عواصف جيومغناطيسية.

ويمكن لمثل هذه العواصف التسبب في مشاكل جسيمة للأنظمة التكنولوجية، وقد سبق وأن تسببت في ذلك؛ وتشمل هذه المشاكل تدمير الأقمار الصناعية في الفضاء، ومن ثم كل شيء آخر يعتمد عليها من الملاحة إلى الاتصال عن بعد؛ ومن الممكن أيضًا أن تتعطل البنية التحتية الرئيسية مثل شبكات الكهرباء نتيجة لذلك.

وبالرغم من أنه لا يمكن إيقاف مثل هذه الأحداث، إلا أن التحذير المسبق بشأن العواصف الشمسية القادمة من شأنه أن يمنح مسئولي الأقمار الصناعية وشبكات الكهرباء وأنظمة الاتصالات الوقت لاتخاذ تدابير وقائية.

وتخطط وكالة الفضاء الأوربية حاليًا لبعثة فريدة لتحقيق ذلك، حيث تهدف هذه البعثة إلى توفير المعلومات اللازمة من أجل مثل هذه التحذيرات المسبقة.

المصدر: ص.ب

الشمس تهدد الأرض  علماء يحذرون  تأثيرها علي البنية التحتية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع