×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو| عبد العزيز التميمي: السيسي يتصدى للاعتداءات ضد المقدسات "طوبى لكي يا مصر" ::: ضربة موجعة لـ رمضان صبحي فى بيراميدز ::: وزيرة الصحة: نسعى لتصنيع لقاح «أسترازينيكا» في مصر ::: عمرها أكثر من قرن.. اكتشاف أول غواصة حديثة بالعالم في قاع المانش ::: انطلاق أعمال القمة المصرية الفرنسية بقصر الاليزيه بباريس ::: وظائف خالية بالكويت اليوم بتاريخ 17 مايو 2021 ::: مفقودات الكويت اليوم الاثنين 17 - 5 - 2021 ::: الكويت.. مجلس الوزراء يحسم الجلوس في المطاعم والمقاهي ::: حقيقة إرسال رسائل وهمية بموعد ومكان التطعيم للمواطنين المسجلين لتلقي لقاح كورونا دون توفير الجرعات ::: ننشر شروط الحصول على شقة بالتمويل العقاري بفائدة 3% ::: الشرطة الإسرائيلية تعتقل 850 فلسطيني ::: الرئيس السيسي يشارك في مؤتمر دعم السودان بباريس اليوم ::: الكويت.. منع سفر المواطنين غير المتلقين للقاح كورونا ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الاثنين 17 مايو 2021 ::: مشروبات طبيعية للتخلص من الوزن الزائد :::

السوق الليبية تستوعب مليون مصري مع عودة الطيران

السوق الليبية تستوعب مليون مصري مع عودة الطيران

+    -
21/04/2021 01:21 ص
كتب : مصريون في الكويت
قدرت شعبة إلحاق العاملة بالخارج في الغرفة التجارية، احتياجات السوق الليبي من العمالة المصرية بحوالي مليون عامل وذلك مع إعادة فتح الطيران وعودة حركة العمالة المنتظمة بين البلدين.
 
وقال عبد الرحيم المرسي عضو مجلس إدارة الشعبة، أن ملف إعادة إعمار ليبيا بجانب تعطش السوق الليبي للعمالة الفنية الماهرة والمدربة وحجم المشروعات المرتقبة يجعل السوق يستوعب قرابة مليون عامل مصري بمجرد انتظام الأمور هناك.
 
أضاف أن الشعب الليبي يفضل العمالة المصرية لمهارتها ولوجود روابط وأعمال مشتركة كبيرة بين شركات إلحاق العمالة في مصر وبالسوق الليبي، مشيرا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت اتصالات كبيرة مع الأشقاء في ليبيا سواء الغرف هناك أو مجلس الأعمال.
 
وأوضح أن عودة العمل في ليبيا قد يستوعب العمالة التي خرجت من الخليج خاصة في ظل الظروف الاقتصادية لدول الخليج مع تراجع في أسعار النفط، واغلاق بعض الأسواق نتيجة جائحة فيروس كورونا .
 
وأكد عبد الرحيم المرسي، أن السوق الليبي قد يستوعب مليون ونصف عامل بمجر الشروع في بدء الاعمار، خاصة أن الدولة متعطشة للمشروعات منذ عدة سنوات بسبب الظروف التي مرت بها.
 
وقال الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء ، فى مؤتمر صحفى ، مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، أنه واحدة من مذكرات التفاهم التى تم توقيعها مع ليبيا هو تنظيم عودة العمالة المصرية إلى ليبيا للمساهمة مع أشقائهم الليبين لإعادة الإعمار والتنمية وتم التوافق على أن يكون هذه العودة عودة منظمة ومخططة فى المجالات التى يطلبها الجانب الليبيى.
المصدر: ي.س

ليبيا  المصريين في الخارج  مصريون في ليبيا 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع