×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: 135 مليون أصابة بفيروس كورونا في العالم ::: ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: أمطار.. خبير أرصاد يوضح طقس أول أيام رمضان في الكويت ::: وفاة طفل عربي في «الفروانية» إثر حاث دهس ::: اتحاد الكرة يكشف كواليس أزمة مباراة الأهلي والزمالك في مسابقة 99 ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي عن سد النهضة: لن نتنازل عن حقوقنا.. ويا أهلا بالمعارك ::: دولة تعلن حظر السفر الجوي لمدة أسبوع بسبب كورونا ::: صدمة في النادي الأهلي بشأن اثنان من لاعبي الفريق ::: الصحة تكشف آخر مستجدات كورونا في بيانها اليومي ::: ترامب يسب زعيم الجمهوريين في الكونغرس بخطاب ألقاه في فلوريدا ::: محمد هنيدي يعلق على ظهوره في "رامز عقله طار" ::: قدم الآن..مطلوب سائقين في الكويت ::: مصر والسودان يرفضون مقترح أثيوبيا حول الملء الثاني لسد النهضة ::: «لو محدش رباك أنا هربيك».. عمرو أديب يعلن مقاضاة محمد رمضان :::

السودان يكشف حقيقة انسحابه من مفاوضات سد النهضة

السودان يكشف حقيقة انسحابه من مفاوضات سد النهضة

سد النهضة

+    -
05/12/2020 10:55 م
كتب : Egyptians in Kuwait

قال وزير الري والموارد المائية السوداني الدكتور ياسر عباس إن السودان لم ينسحب من مفاوضات سد النهضة بل احتج على آلية التفاوض.

وأضاف عباس في حوار أذيع على تلفزيون السودان أن بلاده أوقفت المفاوضات حول سد النهضة لعدم جدوى التفاوض المباشر وأنه بات أقرب للتفاوض في دوائر مغلقة.

وطالب السودان بدور أكبر لخبراء الإتحاد الأفريقي لتسهيل التفاوض حول ملف سد النهضة.

وأشار وزير الري السوداني إلى أن النقاط الخلافية المتبقية حول سد النهضة تحتاج لإرادة سياسية، مضيفا " تبقت ثلاث نقاط قانونية جوهرية مكانها خارج غرف التفاوض".

بدوره، قال وزير الخارجية السوداني المكلف عمر قمر الدين إن خروج الخرطوم من التفاوض لا يعني نهايته، وتابع " بل نصر على التفاوض. وإعلان المبادئ 2015 وُقِع في الخرطوم".

وأضاف أن الأطراف اقتربت من توقيع اتفاق في واشنطن لكن اثيوبيا انسحبت من التوقيع.

في وقت سابق، أكد السودان أهمية التوصل إلى اتفاقية قانونية ملزمة بين السودان ومصر وإثيوبيا بشأن ملء وتشغيل سد النهضة، بحيث لا يتأثر خزان سد الروصيرص نظرا لقربه من السد الإثيوبي.

من جانبها، أعلنت إثيوبيا بدء توليد الكهرباء من سد النهضة بحلول شهر يونيو من العام القادم 2021.

المصدر: ص.ب

سد النهضة الأثيوبي  انسحاب السودان  مفاوضات سد النهضة  مصر  أثيوبيا  السودان  دول المصب  دول المنبع  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع