×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

شاهد.. الكشف عن الرسالة السرية التي تركها “ترامب” إلى “بايدن” قبل مغادرته “البيت الأبيض” ::: إسرائيل تبحث سيناريو اقتحام "الكنيست" تخوفاً مما حدث في الكونغرس ::: أول تعليق من بايدن على رسالة ترمب الغامضة في البيت الأبيض ::: فتاة تعرض طفلتها الرضيعة للبيع على الفيس بوك ::: الصحة تعلن عن انخفاض في اصابات فيروس كورونا في مصر ::: باتشيكو يضع شرط لضم نجم جديد إلى نادي الزمالك ::: مفاجأة سارة للأهلي.. تقليص عقوبة محمد الشناوي وغرامة 50 ألفا ::: الداخلية الكويتية توجه تحذير هام للمواطنين والوافدين ::: قبيل مغادرته البيت الأبيض.. ترامب يخص دولة عربية بهذا القرار المهم ::: 50 ديناراً إضافية على تذاكر سفر القادمين إلى الكويت ::: «التجارة» تغلق 3 محلات في السالمية ::: كم دفع النادي الأهلي لـ جيرالدو لفسخ تعاقده؟! ::: وزيرة الصحة: تراجع الإصابات بفيروس كورونا ::: الخميس 28 يناير إجازة رسمية بمناسبة ثورة يناير وعيد الشرطة ::: حدث في الكويت اليوم| موقف قائمة الدول المحظورة ومدة الحجر بعد اكتشاف سلالة كورونا الجديدة بالكويت.. المؤهل المطلوب للسماح بتحويل إقامات الوافدين.. تفاصيل سلب وافدين لزميلهم بالسكن :::

السودان يكشف حقيقة انسحابه من مفاوضات سد النهضة

السودان يكشف حقيقة انسحابه من مفاوضات سد النهضة

سد النهضة

+    -
05/12/2020 10:55 م
كتب : Egyptians in Kuwait

قال وزير الري والموارد المائية السوداني الدكتور ياسر عباس إن السودان لم ينسحب من مفاوضات سد النهضة بل احتج على آلية التفاوض.

وأضاف عباس في حوار أذيع على تلفزيون السودان أن بلاده أوقفت المفاوضات حول سد النهضة لعدم جدوى التفاوض المباشر وأنه بات أقرب للتفاوض في دوائر مغلقة.

وطالب السودان بدور أكبر لخبراء الإتحاد الأفريقي لتسهيل التفاوض حول ملف سد النهضة.

وأشار وزير الري السوداني إلى أن النقاط الخلافية المتبقية حول سد النهضة تحتاج لإرادة سياسية، مضيفا " تبقت ثلاث نقاط قانونية جوهرية مكانها خارج غرف التفاوض".

بدوره، قال وزير الخارجية السوداني المكلف عمر قمر الدين إن خروج الخرطوم من التفاوض لا يعني نهايته، وتابع " بل نصر على التفاوض. وإعلان المبادئ 2015 وُقِع في الخرطوم".

وأضاف أن الأطراف اقتربت من توقيع اتفاق في واشنطن لكن اثيوبيا انسحبت من التوقيع.

في وقت سابق، أكد السودان أهمية التوصل إلى اتفاقية قانونية ملزمة بين السودان ومصر وإثيوبيا بشأن ملء وتشغيل سد النهضة، بحيث لا يتأثر خزان سد الروصيرص نظرا لقربه من السد الإثيوبي.

من جانبها، أعلنت إثيوبيا بدء توليد الكهرباء من سد النهضة بحلول شهر يونيو من العام القادم 2021.

المصدر: ص.ب

سد النهضة الأثيوبي  انسحاب السودان  مفاوضات سد النهضة  مصر  أثيوبيا  السودان  دول المصب  دول المنبع  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع