×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بـ 28 طعنة| إحالة امرأتين لـ الجنايات متهمتين بقتل مهندس بعد سهرة حمراء ::: مصير الأهلي .. قرار جديد من الكاف بشأن ربع نهائى أبطال أفريقيا ::: مرحلة حرجة.. تحذير عاجل من الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا ::: قرار عاجل من مجلس الوزراء بشأن صلاة التراويح في رمضان ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي يوجه رسالة للأبواق المهاجمة لمصر: تركيا انصاعت للشرط المصري.. واكل تراب مصر اهون ::: المؤبد لمتهمين والمشدد 10 سنوات لآخر بداعش التجمع وإدراجهم بقوائم الإرهاب ::: الأهلي يستجوب كهربا بسبب خناقة "الديسكو" ::: شيخ الأزهر يُهنئ السيسي والمسلمين بحلول شهر رمضان ::: حقيقة هدم عدد من الأحياء السكنية المحيطة بالمتحف القومي للحضارة المصرية بدعوى التطوير ::: أصالة تهاجم محمد رمضان ::: السودان: مقترح إثيوبيا مريب ولن نتخلى عن أراضينا ::: أطعمة تحافظ على المناعة في رمضان ::: رجيم رمضان للتخلص من الوزن الزائد ::: سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الإثنين 12 أبريل 2021 ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم :::

السودان وإثيوبيا يتفقان على استئناف مفاوضات سد النهضة

السودان وإثيوبيا يتفقان على استئناف مفاوضات سد النهضة

سد النهضة

+    -
13/12/2020 07:38 م
كتب : Egyptians in Kuwait

عاد وفد الحكومة السودانية الذي ترأسه رئيس الوزراء عبد الله حمدوك إلى الخرطوم، بعد زيارة إلى إثيوبيا.

ووفقًا لوكالة الأنباء السودانية "سونا"، دخل الوفد فور وصوله أديس أبابا في اجتماع مشترك مع الجانب الإثيوبي، أعقبه اجتماع مغلق ضم رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك ونظيره الإثيوبي آبي أحمد.

واتفق الجانبان على عدد من القضايا في مسار العلاقات بين البلدين ومنها استئناف عمل لجنة الحدود واستئناف مفاوضات سد النهضة خلال الأسبوع المقبل.

كما اتفق الجانبان على عقد قمة عاجلة للإيقاد.

وعقد حمدوك، مع آبي أحمد لقاء ثنائيا لدي وصول الأول إلى أديس أبابا في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وكانت وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية أكدت أن الجانبين تناولا العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي بين البلدين، واصفة المحادثات بأنها بناءة.

كما علق رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، على زيارة نظيره السوداني عبد الله حمدوك إلى إثيوبيا، كاشفًا بعض التفاصيل عنها.

وقال آبي أحمد، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "مباحثات جيدة مع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك والوفد المرافق له صباح اليوم، والذي توصلنا خلاله إلى تفاهم حول مختلف القضايا التي من شأنها زيادة التعاون بين البلدين".

المصدر: ص.ب

سد النهضة  مفاوضات سد النهضة  السودان  أثيوبيا  مصر  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع