×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو| عائشة الرشيد تتحدى أردوغان بشأن مقاطعة المنتجات الفرنسية.. وتشكر السيسي ::: حدث بالكويت اليوم| مناشدة من مجلس الوزراء للمواطنين والمقيمين.. مطالبة كويتية بفتح الطيران مباشرة مع الدول المحظورة.. مفاجأة: ترحيل الوافدين في 2020 أقل من العامين السابقين ::: أسرار لتناول حلويات المولد دون زيادة وزن ::: ارتفاع كبير في حالات الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: وزارة الكهرباء تعلن اسباب وتفاصيل انقطاع التيار الكهربائي بسبب حريق حولي ::: الصحة الكويتية: نجاح خطة طوارئ الوزارة ::: الكويت.. ضبط 100 عامل في أسواق عشوائية ::: فيديو.. نائب مساعد وزير الخارجية الأسبق: الجالية المصرية بالكويت فريدة من نوعها وأميز جاليات الخليج ::: جامعة الكويت: قبول 8046 طالباً وطالبة للعام الدراسي ::: مراهقة تخفي رضيعها حديث الولادة داخل ثلاجة خوفا من والديها ::: مشروبات سريعة لتنظيف الكلى ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020 ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: الكويت.. لا انتقال إلى الخامسة قبل 5 ديسمبر وحملة التطعيم تستمر عاماً ::: انخفاض كبير في اصابات فيروس كورونا في مصر وارتفاع نسب الشفاء :::

السودان تضع شروطها لقبول التطبيع الكامل مع إسرائيل

السودان تضع شروطها لقبول التطبيع الكامل مع إسرائيل

+    -
21/09/2020 01:31 ص
كتب : مصريون في الكويت
كشفت تقارير إعلامية عن أن مسؤولين من الإمارات والسودان والولايات المتحدة يعقدون اليوم الأحد في أبوظبي اجتماعا سيقرر مصير التطبيع المحتمل للعلاقات بين الخرطوم وتل أبيب.
 
ووفقًا لموقعي “والا” الإسرائيلي وAxios الأمريكي، قال مسؤولين سودانيين إن الإعلان رسميًا عن التطبيع مع إسرائيل سيأتي في غضون أيام، إذا وافقت الولايات المتحدة اليوم بتقديم المساعدة للخرطوم.
 
الجانب السوداني طرح أمام الولايات المتحدة ثلاثة شروط للتطبيع مع إسرائيل، وهي تقديم إمدادات القمح والوقود بقيمة 1.2 مليار دولار إلى السودان ومنحه قرضاً بقيمة ملياري دولار لاستقرار اقتصاده، بالإضافة إلى تقديم واشنطن وعودا بدعم الخرطوم ماليًا خلال السنوات الثلاث القادمة؛ إلى جانب رفع اسمه من قائمة الإرهاب.
 
وكشف التقرير عن أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بحث مسألة إقامة العلاقات مع السودان خلال زيارته إلى واشنطن الأسبوع الماضي لحضور مراسم توقيع اتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات والبحرين؛ حيث يجري وفد وزاري سوداني برئاسة رئيس مجلس السيادة الانتقالي، عبد الفتاح البرهان، اليوم مفاوضات مع مسؤولين أمريكيين في الإمارات بشأن رفع اسم السودان من قائمة داعمي الإرهاب.
 
وقال الصحفي الإسرائيلي، باراك رافيد، إن كبير مدراء شؤون الخليج في البيت الأبيض، ميغيل كوريا، سيمثل الجانب الأمريكي في “الاجتماع المصيري”، فيما سيتمثل الجانب الإماراتي بمستشار الأمن القومي طحنون بن زايد آل نهيان، ومن المقرر أن يشارك في الاجتماع من جانب السودان، ممثلون عن الذراعين السياسي والعسكري في الحكومة، على رأسهم وزير العدل نصرالدين عبدالباري الذي يحمل أيضا الجنسية الأمريكية.
المصدر:

السودان  إسرائيل 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع