×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الداخلية الكويتية ترد على فيديو متداول بوجود مساكن للصيادين في جزيرة مسكان ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الخميس 22 أبريل والقنوات الناقلة ::: استفزاز جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة ::: نبيلة مكرم خلال لقائها بالإعلامية عائشة الرشيد: العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي راسخة .. والكويتيين في قلب الشعب المصري ::: الأب ونجله في جنازة واحدة.. يودعا الحياة في نفس اللحظة بالإسماعيلية ::: هم يضحك وهم يبكي.. رسالة من امرأة مصرية لامام المسجد.. لك مني 100 جنيه اذا دعيت بخشوع على زوجي الذي تزوج علي ::: الكويت.. توجه لإعادة فتح الطيران المباشر مع مصر ::: ريم البارودي: أعيش قصة حب حاليا وممكن أكون زوجة ثانية ::: بشدة وحسم وتطبيق فوري .. توجيه جديد من الحكومة ضد المخالفين لإجراءات كورونا ::: السعودية: حظر الدخول والسفر إلى هذه الدول ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: أسرار جديدة عن مؤامرة تعطيش مصر ودور إسرائيل.. والسيسي لن يصمت ::: الفريق محمد فريد يشهد مشروع (إعصار62) بإحدى تشكيلات الجيش الثالث الميدانى ::: هل يجوز قراءة القرآن للتعبد بدون وضوء ؟ ::: الكويت تحصل على عضوية البرنامج الدولي لمتابعة السلامة الدوائية ::: حقيقة عدم جدوى المشروع القومي "الدلتا الجديدة" نتيجة لعدم توافر الموارد المائية اللازمة لري الأراضي :::

السودان تحذر أثيوبيا "أي ملء لخزان سد النهضة يمثل تهديد مباشراً للأمن القومي"

السودان تحذر أثيوبيا  "أي ملء لخزان سد النهضة يمثل تهديد مباشراً للأمن القومي"

صورة موضوعية

+    -
06/02/2021 08:52 م
كتب : Egyptians in Kuwait

أكد وزير الري السوداني البروفيسور ياسر عباس أن أي ملء من جانب أحادى لخزان سد النهضة فى يوليو المقبل، يمثل تهديدا مباشرا للأمن القومي للسودان.

قال الوزير السوداني إن بلاده اقترحت توسيع مفاوضات سد النهضة لتشمل مع الاتحاد الإفريقي أوروبا والولايات المتحدة، وفقا لوكالة "رويترز".

اقترح عباس وساطة دولية في مفاوضات سد النهضة تضم كلا من الاتحاد الإفريقي وأمريكا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، لتحويل دورهم من مراقبين إلى وسطاء.

أوضح الوزير السوداني أن سلامة نصف سكان السودان تعتمد على اتفاق آمن لملء سد النهضة، مطالبا بدور أكبر للاتحاد الأفريقي في المفاوضات.

جاء ذلك بينما يؤكد وزير المياه والري الإثيوبي سيلشي بيكيلي أن بلاده لن تقبل أي اتفاق ينحرف عن إعلان المبادئ الذي تم توقيعه بين مصر والسودان وإثيوبيا عام 2015.

وزعم الوزير الإثيوبي أن مصر والسودان لم تتمكنا من التوصل إلى اتفاق من خلال طرح آراء متناقضة.

وفي وقت سابق، أعلنت إثيوبيا أن عملية بناء سد النهضة اكتملت بنسبة 78.3%، مشيرو إلى أن الأعمال المدنية والهندسية في بناء السد وصلت إلى 91%.

وسبق أن أكد الوزير ذاته على أن بناء سد النهضة يسير كما هو مخطط له، متجاهلا التحذيرات المصرية والسودانية.

وتعثرت المفاوضات الثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا في التوصل إلى صيغة مقبولة لمواصلة التفاوض، حيث يطالب السودان بدور أكبر لخبراء الاتحاد الإفريقي، واتفاق ملزم قبل الملء الثاني لسد النهضة.

المصدر: ص.ب

سد النهضة  ملء سد النهضة  الأمن القومي  مصر  أثيوبيا  السودان  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع