×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو| عائشة الرشيد: موقف مبكي للرئيس السيسي.. وإنجاز عالمي جديد لمصر ::: وفاة لاعب أكاديمية الزمالك وهو يصلي العشاء ::: مفقودات الكويت اليوم السبت 23 - 1 - 2021 ::: محمود عابدين يكتب.. لا لبيع شركة الحديد والصلب ::: الكويت.. مطلوب لشركة توصيل طلبات سائقين توصيل بسياراتهم أو دراجاتهم ::: الكويت.. تحديث قائمة الشركات المعتمدة لإصدار وثيقة التأمين الأجباري للمركبات ::: الكويت.. ضبط شخصين يوزعان أدوية بشكل غير قانوني ::: 1000 راكب يومياً.. الطيران المدني يقلّص عدد الرحلات القادمة لمطار الكويت ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم السبت 23 يناير 2021 ::: عبد الحليم قنديل يكتب.. ثورة "الحديد والصلب" ::: الكويت.. سقوط إقامة 935 عالق ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: الرئيس السيسي يفتتح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة ::: تفاصيل طقس الكويت الـ 72 ساعة القادمة ::: ننشر بيان الصحة المصرية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء :::

السفير المصري لموقع (مصريون في الكويت): مباحثات فخامة الرئيس مع سمو الأمير تتناول أهم المستجدات على الصعيد الاقليمي

السفير المصري لموقع (مصريون في الكويت): مباحثات فخامة الرئيس مع سمو الأمير تتناول أهم المستجدات على الصعيد الاقليمي

السفير المصري لموقع (مصريون في الكويت): مباحثات فخامة الرئيس مع سمو الأمير تتناول أهم المستجدات على الصعيد الاقليمي

+    -
29/08/2019 06:43 م
كتب : حوار - مصريون فى الكويت
السفير المصري لموقع (مصريون في الكويت):
 
- القوني.. مباحثات فخامة الرئيس مع سمو الأمير تتناول أهم المستجدات على الصعيد الاقليمي
- المباحثات تتطرق لأهم القضايا العربية والدولية خاصة في ظل عضوية الكويت غير الدائمة بمجلس الأمن.
- لن تنال أصوات منفردة من تقدير المسؤولين والشعب الكويتي للجالية المصرية.
- الجالية المصرية في الكويت محل تقدير القيادة المصرية وهي الأكبر مشاركة في الاستحقاقات الانتخابية.
- نهنيء سمو الأمير والشعب الكويتي بتعافي سموه من العارض الصحي الأخير.
أكد سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة الكويت السفير طارق القوني على أهمية الزيارة المرتقبة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدولة الكويت والتي والتي يحل فيها ضيفا على أخيه سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وتستمر ليومين من 31 أغسطس الجاري وحتى الأول من سبتمبر المقبل (السبت والأحد).
وقال السفير القوني لمؤسس " موقع مصريون في الكويت www.egkw.com " الصحفي أسامة جلال أن فخامة الرئيس وسمو الأمير سيعقدا جولة مباحثات رسمية تتناول أوجه العلاقات بين البلدين وسبل دعمها ودفعها إلى آفاق أرحب خلال الفترة المقبلة فضلا عن تناول أهم التطورات والمستجدات على الصعيد الإقليمي والمنطقة.
وأضاف.. ستتطرق المباحثات لمختلف مجالات التعاون وسبل تطويرها على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.. كما ستتطرق المباحثات لأهم القضايا العربية والدولية وعلى رأسها التطورات في القضية الفلسطينية وتصاعد الأزمة في الخليج والأوضاع في سوريا واليمن خاصة في ظل عضوية الكويت غير الدائمة بمجلس الأمن.
ولفت السفير القوني إلى أن فخامة الرئيس السيسي سيستقبل في مقر إقامته عددا من كبار المسؤولين والوزراء الكويتيين موضحا أن أهمية الزيارة تنبع مما تشهده المنطقة خلال الفترة الأخيرة من تطورات.
وأشار الى أن العلاقات المصرية الكويتية في تطور مستمر وأن الزيارات بين القيادتين مستمرة ومتعاقبة كان آخرها زيارة سمو الأمير لمصر في فبراير الماضي للمشاركة في القمة العربية الأوروبية إضافة إلى زيارة رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبدالعال للكويت في يناير الماضي وزيارة رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم لمصر في مارس الماضي.
وأوضح السفير القوني أن العام الماضي 2018 شهد العديد من الفعاليات الهامة على صعيد العلاقات الثنائية من أهمها انعقاد الدورة 12 للجنة الوزارية المشتركة على مستوى وزراء الخارجية في البلدين والتي عقدت بالكويت ديسمبر الماضي وكذلك انعقاد ملتقى التعاون الاقتصادي المصري الكويتي في الكويت نوفمبر 2018 برعاية وحضور سمو رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح.
وحول ما يثيره البعض حول دور الجالية المصرية المقيمة في الكويت وما تتعرض له من انتقادات شدد القوني على ان العلاقات التاريخية بين مصر والكويت والشعبين الشقيقين لا يمكن أن تعكرها الأصوات المنفردة لقلة لا تمثل الشعب الكويتي ولا يمكن أن تنال من أواصر هذه العلاقات الضاربة بجذورها في التاريخ.
وقال: ما يدل على ذلك ما تشهده العلاقات المصرية الكويتية من ازدهار عام بعد عام والزيارات المتعاقبة في السنوات الأخيرة منذ ثورة 30 يونيو ومنها زيارتين سابقتين للرئيس السيسي في يناير 2015 ومايو 2017 وثلاث زيارات للرئيس عدلي منصور فضلا عن خمس زيارات لحضرة صاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد لمصر منذ ثورة 30 يونيو.
وشدد السفير القوني على أن ما يقوم به البعض تجاه الجالية المصرية ما هي إلا حالات فردية لا تعكس إلا رؤى أصحابها مؤكدا على حجم التقدير الحقيقي الذي تحظى به الجالية المصرية في الكويت من المسؤولين والشعب الكويتي "الجالية المصرية في الكويت لها دور مقدر حقيقي في عملية التنمية في شتى المجالات بالكويت خلال سنوات طويلة.. علما بأننا في السفارة المصرية على تواصل مع الخارجية الكويتية والمسؤولين الكويتيين بشأن التجاوزات التي تنشرها بعض الحسابات الالكترونية بحق الدولة المصرية".
وأكد السفير القوني لمؤسس موقع (مصريون في الكويت www.egkw.com) الصحفي/ أسامة جلال على أن الجالية المصرية في الكويت محل تقدير الدولة المصرية والقيادة المصرية والحكومة المصرية.. خاصة وأنها أكبر جالية مصرية في الخارج من حيث المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية كلها وهو ما يؤكد على حس هذه الجالية الوطني الرفيع وانشغالها الكامل بقضايا الوطن.
واختتم السفير القوني حديثه بتمنياته وأبناء الجالية المصرية في الكويت وجميع الشعب المصري إلى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابرالصباح بدوام الصحة وموفور العافية مهنئا سموه والشعب الكويتي بتعافي سموه من العارض الصحي الذي مر به مؤخرا.
الرسالة الثانية عشر.. ناجح بلال يكتب: رسالة للرئيس
الخاطرة الثالثة.. المهندس وليد الزامل والسيد علي سلطان والسيد وحيد فرج والاستاذ إسلام يكتبون.. مرحبا فخامة الرئيس
المصدر: مصريون فى الكويت

السفير المصري  لموقع (مصريون في الكويت): مباحثات فخامة الرئيس مع سمو الأمير تتناول أهم المستجدات على الصعيد الاقليمي  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع