×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. أزمة تعليم للطلبة البدون المنتهية بطاقاتهم ::: فريق طبي سعودي يسافر إلى اليمن لإنقاذ طفلة عمرها 10 أيام ::: عاجل.. رئيس البرازيل يأمر بنشر الجيش لمكافحة حرائق غابات الأمازون ::: إعدام 55 كلباً بعزبة الوابور الجديدة بـ الفيوم ::: تسجيل أول حالة وفاة مرتبطة بالتدخين الإلكتروني ::: عاحل.. الدفاع الجوي السوري يتصدى لهجوم إسرائيلي في سماء دمشق ::: السيسي: ندعم الجيش الوطني الليبي ويجب منع التدخلات الخارجية في البلاد ::: القبض على مسئولين اختلسوا 128 طن قمح .. وضبط رجل أعمال وسقوط موظف اختلس 500 ألف جنيه ::: تحذير صحي جاد من خطأ شائع عند شوي اللحوم على الفحم ::: التربية الكويتية تتوعد المدارس الخاصة..الوزارة شكّلت فريقاً مختصاً لرصد المخالفات.. والزيادة تصل إلى 180 ديناراً ::: فيديو.. هدف عالمى لـ محمد صلاح فى شباك أرسنال ::: شاهد ملخص واهداف مباراة ليفربول وارسنال " فيديو" ::: مصرع وإصابة ثلاثة أشخاص في حادث تصادم ::: نجار يذبح عشيق زوجته بالساطور بعد ضبطه بدون ملابس في الدولاب ::: عاجل | تنفيذ فوري لزيادة راتب الالتحاق بعائل إلى 500 دينار :::

السفير الأميركي: التعليم محور رئيس في العلاقة المشتركة مع الكويت

السفير الأميركي: التعليم محور رئيس في العلاقة المشتركة مع الكويت

+    -
12/06/2019 03:47 ص
كتب : مصريون فى الكويت
قال سفیر الولایات المتحدة لدى الكویت لورانس سیلفرمان، أمس الثلاثاء، إن التعلیم یعد محورا رئیسا في العلاقة المشتركة ما بین البلدین، مؤكدا أنه لا یوجد أي شأن أھم من تعلیم الأجیال الجدیدة.
 
جاء ذلك في كلمة ألقاھا سیلفرمان خلال حفل الاستقبال الذي نظمته السفارة الأميركیة على شرف خریجي برنامج تدریب معلمي وزارة التربیة للغة الإنجلیزیة في الولایات المتحدة.
 
وذكر أن «تعلم اللغة الإنجلیزیة یعد جوھر كل الموضوعات الأخرى»، معربا عن سعادته بالشراكة الناجحة والمستمرة على مدى ثلاث سنوات مع وزارة التربیة الكویتیة.
 
وأضاف «نقدر الجھود الكویتیة في توفیر فرص النجاح للطلاب الكویتیین ونتشارك سویا في ھذا الھدف»، مشیدا بحرص المعلمین والمعلمات على الاستفادة من الخبرات المشاركة في ھذا البرنامج التدریبي المقام بالتعاون مع مؤسسة «امدیست» ویستمر لمدة شھر.
 
ولفت إلى أن «تمكین الشباب» وتأھیلھم للمشاركة الفعالة في سوق العمل المحلي یأتيان ضمن محاور خطة الكویت التنمویة، لافتا إلى أن اكتسابھم مھارات اللغة الإنجلیزیة یسھم في ذلك ومن ثم المنافسة العالمیة لاسمیا لجھة الابتكار والنمو الاقتصادي.
 
وذكر سیلفرمان أن الزیارة التي قام بھا وزیر الخارجیة الأميركي مایك بومبیو إلى الكویت أخیرا تطرقت لبحث سبل تحسین التعاون بین البلدین لا سیما في مجال التبادل التعلیمي والأكادیمي، مرحبا باستقبال المزید من الطلاب الكویتیین لاستكمال دراستھم العلیا في الولایات المتحدة.
 
من جانبه، تقدم وكیل وزارة التربیة الدكتور سعود الحربي في كلمة مماثلة بالشكر للقائمین على السفارة الأميركیة لما قدموه من جھود في إنجاح ھذه الشراكة على مدى ثلاثة أعوام وتوفیر فرص النجاح والإبداع.
 
وأضاف الحربي أن المعلمین والمشرفین ورؤساء الأقسام ممن شاركوا في البرنامج التدریبي علیھم مسؤولیة كبیرة في التفاني بالعمل مثمنا التزامھم بـ «مواصلة التعلم وتطویر مھاراتھم».
 
من جھته، قال الوكیل المساعد لقطاع التدریب والتطویر الإداري بوزارة التربیة فھد الغیص في كلمة مماثلة، إن ھذه الدورة تقام للعام الثالث بتعاون مشترك ما بین وزارة التربیة والسفارة الأميركیة ومؤسسة امدیست، معربا عن التطلع لاستمرار ھذا التعاون.
 
واضاف الغیص أن الدورة التي تستمر لمدة شھر بعیدا عن أجواء المدرسة تستھدف اكتساب السبل الجدیدة والأكثر فعالیة للتدریس.
 
وأوضح أن ھناك فرصا تعلیمیة في مجال التعلیم المستمر تشمل برامج التبادل ودورات في مجال التعلیم الإلكتروني وورش عمل یقدمھا اختصاصیون زائرون من الولایات المتحدة.
 
 
المصدر: كونا

سفیر الولایات المتحدة   الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع