×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حار بالكويت.. حالة الطقس بدول الخليج اليوم ::: الكويت تدين اقتحام قوات الاحتلال لساحات المسجد الأقصى ::: طقس شديد الحرارة اليوم بالقاهرة والمحافظات ::: الكويت.. اضافة تطعيمات كورونا إلى تطبيق هويتي ::: موعد اعلان المدارس نتائج امتحانات نهاية العام لصفوف النقل ::: في تحديث جديد.. المعلومات المدنية تضيف تطعيمات كورونا إلى تطبيق «هويتي» ::: ننشر بيان الصحة الكويتية لمستجدات فيروس كورونا ::: دليل جديد.. كوكب المريخ كان مؤهلا لفرص الحياة ::: الكويت تغلق مقهيين قدما «الشيشة» للزبائن أثناء الحظر ::: ارتفاع مستمر في اصابات فيروس كورونا في مصر.. بيان رسمي ::: القوات الإسرائيلية تنسحب من ساحات الأقصى ::: اخر كلام | وزير التعليم العالي يكشف موعد آخر حضور للطلاب في الجامعات ::: الزمالك يحتفل بأول تتويج مصري في تاريخ كرة القدم ::: برطمانات البقشيش.. ميزة جديدة يطرحها "تويتر" ::: قرار عاجل من النيابة بشأن أربعة متهمين باحتجاز طفلين وتعذيبهما بعين شمس :::

السعودية تحظر مزاولة 17 مهنة على العمالة الوافدة دون ترخيص

السعودية تحظر مزاولة 17 مهنة على العمالة الوافدة دون ترخيص

السعودية تحظر مزاولة 17 مهنة على العمالة الوافدة دون ترخيص

+    -
05/04/2021 11:31 ص
كتب : مصريون في الكويت
قال عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية إن المملكة العربية السعودية حظرت توظيف العمالة في (17) مهنة دون الحصول على ترخيص مزاولة المهنة.
وتتضمن المهن المستهدفة كهربائي- سباك - نجار - حداد - بناء - دهان - حلاق - عاملة تزيين نسائي - إختصاصي مساج - منظف أثاث - منظف خزانات المياه - عامل تقليم الأشجار - عامل مكافحة الحشرات والآفات - فني إلكترونيات - ميكانيكي سيارات - فني ستلايت على أن تتم الإختبارات المهنية داخل المملكة بواسطة مختصون وخبراء وأيضاً إختبارات للعمالة قبل القدوم بدولهم عن طريق شركات دولية متخصصة.
وأوضح حنفي أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية تحظر على صاحب العمل توظيف أو تشغيل أي شخص لا يحمل رخصة مزاولة مهنة أو حرفة، كما لا يجوز لأي شخص طبيعي أن يمارس أي مهنة أو حرفة مالم يحصل على رخصة .
واختتم حنفي حديثه،قائلا:"إنه يلتزم المهني أو الحرفي بحمل بطاقة الترخيص أثناء ممارسته للعمل ، ويمنح الترخيص بذلك لمدة لا تتجاوز أربع سنوات وإذا رغب في تجديد ترخيصه فعليه تقديم طلب بذلك قبل 60 يوم قبل تاريخ إنتهاء صلاحية الترخيص ، وذلك سعياً من المملكة لتنظيم المهن ومكافحة التستر التجاري وضمان المنافسة العادلة والإرتقاء بجودة الخدمات المقدمة".
المصدر: ص - ب

السعودية   مزاولة   العمالة الوافدة   مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع