×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الدول عالية الخطورة ستجري 3 فحوصات والمنخفضة فحصين.. خطة عودة الدول المحظورة للكويت ::: قطع لسان طبيبة مصرية بالكويت.. وتصريحات شديدة اللهجة من وزيرة الهجرة ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020 ::: أمطار غزيرة ورعدية بالوجه البحرى اليوم تمتد للقاهرة ::: الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 98516 وخروجهم من المستشفيات ::: الكويت.. اقتراح «شامل» لفك حظر الـ 34 دولة ::: السودان.. مقتل متظاهر على الأقل وإصابة آخرين في اشتباكات مع الشرطة ::: "فتاة مقتولة" تناقش رسالتها وتتخرج في كلية الطب ::: حبس وإهانة.. مصري يستغيث بالمخفر ضد كفيله الكويتي ::: الكويت.. العزاب يسببون أزمة كبيرة في خيطان ::: تحذيرات في بريطانيا من مجهول يلقى مادة غامضة تسبب الاختناق وضيق التنفس ::: موسيماني يهدي نجم الأهلي الرائع على طبق من ذهب للزمالك ::: الموعد النهائي لمباراة الزمالك والرجاء بعد التأجيل ::: مشاجرة أصدقاء انتهت بمقتل أحدهم ::: حريق ضخم فى غابات جبل غلامة بالسعودية :::

السد آمن ونصرف مياها لأغراض الزراعة والشرب

السد آمن ونصرف مياها لأغراض الزراعة والشرب

السد العالي

+    -
21/09/2020 08:29 م
كتب : Egyptians in Kuwait

قال المهندس حسين جلال رئيس هيئة السد العالي، بوزارة الموارد المائية والري، إن السد العالي آمن تماما ويستقبل فيضان النيل القادم من الهضبة الإثيوبية في بحيرة ناصر.

وأضاف جلال، أنه يتم التعامل مع فيضان النيل بكل احترافية بما يحافظ على المياه وتصريف المطلوب للوفاء بأغراض الزراعة والاستخدام المنزلي وفي أنشطة الصناعة.

وأكد أن الاستعدادات للفيضان تبدأ مبكرا، ومع بداية شهر مايو، حيث تنفذ الهيئة كل أعمال الصيانة اللازمة لمنشآت السد العالي، والتي تشمل محطة الكهرباء ومفيض توشكى والطوارئ، فضلاً عن منشآت خزان أسوان.

وكشف تقرير لوزارة الموارد المائية والري عن تنفيذ عملية الفتح والتجهيز لقفل السد الترابي بفم قناة مفيض توشكى، بتكلفة إجمالية 9.8 مليون جنيه، وقيمة المنفذ خلال العام الماضي بلغت 5.00 ملايين جنيه وبنسبة قدرها 50%، وذلك بهدف تصريف المياه الزائدة من بحيرة ناصر إلى قناة مفيض توشكى ومنها إلى منخفضات توشكى لضمان عدم ارتفاع منسوب المياه ببحيرة ناصر عن 182.00 متراً وللحفاظ على أمان وسلامة السد العالي.

كانت محافظة البحيرة أعلنت، امس الأحد، استعدادها لمواجهة فيضان محتمل لنهر النيل، ربما يتسبب في غرق أراضي طرح النهر الموجودة بالمدن الواقعة على فرع رشيد، وحذرت المعتدين على أراضي الدولة، من احتمالات غمر المياه لمنازلهم وحظائر الماشية ومخازن المحاصيل وأقفاص المزارع السمكية، ووجهت بسرعة إخلاء كافة المنشآت المخالفة المقامة على طرح النهر في 6 مدن ومراكز بالمحافظة.

المصدر: ص.ب

السد العالي  السد أمن  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع