×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بداية من الغد..إعادة تشغيل مراكز فحص العمالة الوافدة بالكويت ::: ننشر الصور الأولى من حريق مخزن "أمغرة" بالكويت ::: لهذا السبب.. مواطن كويتي يحذر من التسوق "أونلاين" ::: محكمة النقض تصدر قرارها الأخير في قضية قاتل الصحفى "الحسينى أبو ضيف" في أحداث الاتحادية ::: قرار هام والتنفيذ من "الغد" للعمالة بدولة الكويت ::: الأرض على موعد مع «عرض ضوئي مذهل» ::: الكويت| «التربية» ترحل المتبقي من منهج العام الدراسي الحالي إلى المقبل ::: عاجل من الكويت.. حريق هائل في "أمغرة" ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر تعلن عن طرح دواء لعلاج فيروس كورونا خلال الأسبوع المقبل ::: ابتكار «فلتر» يدمر فيروس كورونا.. خلال ثوان معدودة ::: عودة الحياة إلى الحراج لم تدم طويلاً ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: عروسان من قصار القامة يتحولان لأيقونة على مواقع التواصل ::: بأسعار تبدأ من 364 ألف جنيه.. طرح وحدات سكنية للحجز لمتوسطى الدخل بالمدن الجديدة بالتقسيط على 20 عاما ::: استشارى يكشف أسباب انخفاض أعداد إصابات ووفيات كورونا :::

الرسالة الحادية عشر حسام فتحي يكتب: الحكيم.. والمنقذ

الرسالة الحادية عشر حسام فتحي يكتب: الحكيم.. والمنقذ

الرسالة الحادية عشر حسام فتحي يكتب: الحكيم.. والمنقذ

+    -
28/08/2019 09:07 م
كتب : حسام فتحي
الصحفيون المصريون في الكويت يبعثون برسائلهم للرئيس السيسي عبر (مصريون في الكويت)
الرسالة الحادية عشر حسام فتحي يكتب: الحكيم.. والمنقذ
على مدى العقود الثلاثة الماضية لم أكن فخوراً بزيارة مسؤول مصري رفيع إلى الكويت مثلما أنا فخور اليوم بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي التي يتوقع ان تبدأ بعد غد السبت وتستمر يومين يحل فيهما ضيفاً على سمو أمير الكويت حكيم العرب، والشعب الكويتي الشقيق.
..ومبعث الافتخار ان الرئيس المصري يزور الكويت بعد ان وضع مصر على الطريق الصحيح لاستعادة مكانها ومكانتها بين دول العالم، لتعود بحق الشقيقة الكبرى للجميع، والذين يرفعون رؤوسهم بين الأمم وهم يذكرون اسمها.
يزور الرئيس السيسي الكويت في وقت تتأزم فيه أوضاع المنطقة، سواء داخل مجلس التعاون الخليجي نفسه، او منطقة الخليج بشاطئيه، وفي عالمنا العربي عامة من اليمن إلى لبنان ومن سورية إلى السودان!! مروراً بالعراق وليبيا.. وفلسطين.
وسط هذه الأجواء تأتي الزيارة الثالثة للرئيس السيسي ليلتقي حكيم الكويت والعرب وقائد الإنسانية سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، ليتدارس الزعيمان هموم الأمة وشجونها، ومشكلات المنطقة وحلولها، وسبل التعاون ودعمها، وأواصر العلاقات وتقويتها، في وقت نجح فيه حكيم العرب في الحفاظ على هيبة الكويت وتوازنها في خضم خليج متلاطم تتجاذب شاطئيه قوى كبرى، كما نجح «منقذ مصر» في أن يعبر بها الأزمات المتتالية، ويضعها على الطريق الصحيح للمستقبل، ويحقق من الإنجازات في 4 أعوام ما لم يتحقق في 40 عاما، وينتزع احترام وتقدير الخصوم قبل الأشقاء، والأعداء قبل الأصدقاء. لا يمكن لأحد إلا الإشادة بإنجازات الإصلاح الاقتصادي العظيم الذي تشهده مصر، والذي دفع باقتصادها ليصبح «الأسرع نموا على الإطلاق» في منطقة الشرق الأوسط ـ حسب وكالة بلومبيرج» الاقتصادية العالمية التي أكدت في تقرير لها من أميركا بثته على موقعها الإلكتروني الرسمي ان هذا الإنجاز تم بفضل تدابير الإصلاح الاقتصادي التي تبنتها الحكومة، وأشادت فيه بالأداء الجيد للجنيه المصري أمام العملات الأجنبية وبتراجع معدل التضخم الى أدنى مستوى له منذ 4 سنوات، ما أدى الى خفض سعر الفائدة والدفع بعجلة التنمية الى المزيد من النمو، لتصبح مصر العروبة من أفضل وجهات المستثمرين خلال العام الحالي.
تتواصل الشهادات العالمية بالإشادة بأداء الاقتصاد المصري متزامنة مع زيارة الرئيس السيسي الى دولة الكويت فتؤكد «الإيكونوميست» ان الاقتصاد المصري وصل الى المرتبة الثالثة عالميا في نسبة النمو التي لامست 5.6% ليأتي ثالثا بعد الاقتصادين الصيني والهندي على التوالي، لتتقدم مصر على اقتصادات عديدة قوية كالفلبين وإندونيسيا وماليزيا وپولندا والتشيك وتايلند.
أما على أرض الواقع فيكفي ان تمسح بناظريك خريطة مصر من «العلمين» على الساحل الشمالي الى الأقصر وأسوان في أقصى الجنوب مرورا بآلاف الكيلومترات من الطرق الجديدة والبنية الأساسية والمدن الذكية، ومشروعات الإنتاج العملاقة والبدء ببناء الإنسان بالاهتمام بالتعليم والصحة لتوقن ان مصر على الطريق الصحيح، وان رئيسها سيزور الكويت شاكرا لكل من وقف الى جانب «المحروسة» داعما ومساندا، كما سيزورها رافع الرأس فخورا بما حققه من إنجازات لا يغفلها إلا حاقد.
شكرا لكويت العروبة والحكمة والاعتدال على كل ما قدمته لمصر.. أميرا وحكومة وشعبا.
..وشكرا للضيف الكبير رئيس مصر على إنقاذه لقلب العروبة.. ووضع البلاد على طريق استعادة المكان والمكانة.
وحفظ الله الكويت ومصر من كل سوء.
حسام فتحي
الخاطرة الثالثة.. المهندس وليد الزامل والسيد علي سلطان والسيد وحيد فرج والاستاذ إسلام يكتبون.. مرحبا فخامة الرئيس
المصدر: مصريون فى الكويت

الرسالة الحادية عشر   ملف مصريون في الكويت  حسام فتحي يكتب: الحكيم.. والمنقذ  الصحفيون المصريون في الكويت   رسائل للرئيس السيسي   مصريون في الكويت  زيارة السيسي للكويت  مصر والكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع