×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بشري سارة من الاسبوع المقبل سيبدأ العالم يتنفس .. والعالم كله سيستخدم العلاج المصري ::: حدث في الكويت اليوم | توقعات بترحيل مئات الوافدين.. القبس: كورونا الكويت في منعطف خطر... انفراجة بعد شهرين بشأن كورونا ::: وزيرة الصحه تعلن توقعها لموعد انتهاء فيروس كورونا في مصر ::: رسالة عضو البرلمان المصري غادة عجمي للمصريين في الكويت ::: الكويت | الداخليه تعلن عدد مخالفي حظر التجول امس وجنسياتهم ::: تطور خطير.. الصين تصدم الجمهور وتكشف سبب الموت أو النجاة من كورونا ::: حجر صحي لـ1500 أسرة في محافظة الغربية ::: وزير الصحة الكويتي: نتوقع انفراجة بعد شهرين ::: آخر مستجدات "كورونا" حول العالم: الإصابات تقترب من 800 ألف والوفيات من 38 ألفاً ::: الهنود في صدارة «كورونا المجهولة» في الكويت ::: القوى العاملة بالكويت ترد على الفيديو المنتشر لعدد من العمالة المصرية ::: عاجل | الكويت تعلن عن ارتفاع جديد في مصابي فيروس كورونا بالبلاد ::: ناقلًا عن القبس.. كورونا الكويت.. في منعطف خطر جديد! ::: الصالح يفكك «القنبلة».. والترحيل بمئات الآلاف! ::: مدرسة خاصة تهدد معلميها: تأخير الرواتب أو تقديم استقالاتكم! :::

الرسالة الثانية.. حامد السيد يكتب: " تسلم الأيادي تسلم يارئيس بلادي "

الرسالة الثانية.. حامد السيد يكتب: " تسلم الأيادي تسلم يارئيس بلادي "

الرسالة الثانية.. حامد السيد يكتب: " تسلم الأيادي تسلم يارئيس بلادي "

+    -
22/08/2019 08:56 م
كتب : حامد السيد
الصحفيون المصريون في الكويت يبعثون برسائلهم للرئيس السيسي عبر (مصريون في الكويت)
الرسالة الثانية.. حامد السيد يكتب: " تسلم الأيادي تسلم يارئيس بلادي "
 
زيارة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة الكويت خلال الايام المقبلة تأتي في توقيت غاية في الاهمية نظرا للظروف الاقليمية والدولية التي تحيط بمنطقتنا ومن المؤكد ان زيارة الرئيس السيسي لدولة الكويت ستشهد خلال لقائه مع اخيه صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الى جانب تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية الوثيقة بين مصر،والكويت في شتى المجالات، ستشهد ايضا مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وتحمل هذه الزيارة التاريخية لفخامة الرئيس السيسي لدولة الكويت الكثير من المعاني والمضامين من وجهة نظري كمواطن وكاعلامي مصري مقيم في الكويت اولها على الصعيد الشخصي حيث تشعرني زيارة رئيسي لدولة الكويت التي اتشرف بالاقامة والعمل فيها منذ اكثر من ربع قرن تشعرني بالاطمئنان عندما ارى هذا الرجل الهمام وارى حفاوة استقباله في دولة الكويت على مستوى القيادة العليا وعلى المستوى الشعبي وعلى مستوى ابنائه من اعضاء الجالية المصرية هنا وارى كيف يواصل هذا الرجل الليل بالنهار ويعمل في الداخل والخارج من اجل نهضة مصر وازدهارها وتطورها ومن اجل ان تكون كما اراد لها منذ ان تولى قيادتها أن تكون الى جانب انها أم الدنيا تكون " أد الدنيا " .
المعنى الآخر الذي تحمله هذه الزيارة هو عمق العلاقات التاريخية بين مصر والكويت ومتانة هذه العلاقات على مر عقود من الزمن تسودها الاخوة والمحبة والوئام وتؤكد حرص جمهورية مصر العربية ممثلة في رئيسها البطل عبد الفتاح السيسي على اهمية التكامل العربي بشكل عام والعلاقات المصرية الخليجية بشكل خاص رغم ما تتمتع به مصر من علاقات دولية متميزة الا ان مصر تعي تماما ان مصدر قوتنا كدول عربية هو في تكاملنا وتعاضدنا وتآزرنا جميعا .
تتزامن زيارة الرئيس السيسي هذه الايام مع الانجاز التاريخي الذي حققه منتخب مصر لناشئي كرة اليد بحصوله على بطولة كأس العالم للمنتخبات تحت سن 19 عاما، والتي أقيمت في مقدونيا وذلك بعد أسابيع قلائل من حصول منتخب الشباب في نفس اللعبة على المركز الثالث في بطولة كأس العالم للشباب التي أقيمت في شهر يوليوالماضي حيث كرم الرئيس السيسي هؤلاء الابطال قبيل زيارته لدولة الكويت بأيام قليلة ومنحهم وسام الرياضة من الطبقة الاولى ورأيت الفرحة والفخر والاعتزاز في عيون الرئيس نحو ابنائه المتميزين وكيف وجه فى هذا الإطار بتوفير الإمكانات اللازمة لكافة الفئات العمرية من أبطال مصر الرياضيين في كرة اليد، ودعمهم بشكل كامل بما يضمن استمرارهم فى تحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية، والاستعداد لكأس العالم لكرة اليد المقرر أن تستضيفها مصر عام 2021 وهي دلالة على ان هذا الرجل يريد النصر دائما لمصر ويريد ان تحيا مصر ويريد ان يعوض ابناء مصر السنين العجاف التي عاشوها في ازمنة الفساد الذي استشرى على مر عقود فالرئيس بدا مرحلة التطهير وبدا مرحلة التعمير وفي خضم كل ذلك مستمر في محاربة الارهاب والقضاء عليه واقتلاعه من جزوره لذا نقولها بصوت عال " تسلم الأيادي .. تسلم يارئيس بلادي " .
ورسالتي لرئيسي كمواطن مصري مقيم في دولة الكويت " اعلم يا فخامة الرئيس مدى تقديرك الشخصي لهذا البلد قيادة وحكومة وشعبا واعلم مدى تقدير مصر كلها للدور الانساني المحوري الذي تلعبه دولة الكويت في المنطقة بل وفي العالم وهو ما منحها من قبل اكبر منظمة اممية لقب مركز الانسانية في العالم ومنح اميرها لقب قائد الانسانية العالمية لكني كمواطن مصري اود ان اوصيك بالمزيد من الخير لهذا البلد الذي يحتضن مئات الآلاف من المصريين ويحنوا عليهم ويوفر لهم افضل سبل العيش ويحمي حقوقهم ولا يقبل بأي ظلم لهم وهم في الوقت نفسه يبذلون الجهود المضاعفة والمخلصة من أجل المشاركة في دفع عجلة التنمية هنا في الكويت ويبادلونها حبا بحب لذا اطلب منك يا فخامة الرئيس تعزيز العلاقات بين مصر والكويت وتطويرها الى ابعد الحدود وكذلك تعزيز التعاون في مختلف المجالات بما يخدم الكويت وشعبها .
 اقراء ايضًا موضوعات داخل ملف مصريون في الكويت
 
 
المصدر: مصريون فى الكويت

زيارة السيسي إلى الكويت  حامد السيد يكتب  السيسي  تسلم الأيادي تسلم يارئيس بلادي  الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع