×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

اكتشاف جهاز يدمر فيروس كورونا في ثوانٍ ::: 5 قرارات عاجلة من محافظ الإسكندرية بشأن “شاطئ الموت” بعد غرق 11 شخصا (صور) ::: بداية من الغد..إعادة تشغيل مراكز فحص العمالة الوافدة بالكويت ::: ننشر الصور الأولى من حريق مخزن "أمغرة" بالكويت ::: لهذا السبب.. مواطن كويتي يحذر من التسوق "أونلاين" ::: محكمة النقض تصدر قرارها الأخير في قضية قاتل الصحفى "الحسينى أبو ضيف" في أحداث الاتحادية ::: قرار هام والتنفيذ من "الغد" للعمالة بدولة الكويت ::: الأرض على موعد مع «عرض ضوئي مذهل» ::: الكويت| «التربية» ترحل المتبقي من منهج العام الدراسي الحالي إلى المقبل ::: عاجل من الكويت.. حريق هائل في "أمغرة" ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر تعلن عن طرح دواء لعلاج فيروس كورونا خلال الأسبوع المقبل ::: ابتكار «فلتر» يدمر فيروس كورونا.. خلال ثوان معدودة ::: عودة الحياة إلى الحراج لم تدم طويلاً ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: عروسان من قصار القامة يتحولان لأيقونة على مواقع التواصل :::

الرسالة التاسعة عبد المنعم السيسي يكتب: سيدي الرئيس .. الإنسان المصري !!

الرسالة التاسعة عبد المنعم السيسي يكتب: سيدي الرئيس .. الإنسان المصري !!

عبدالمنعم السيسي - مصريون في الكويت

+    -
28/08/2019 11:50 ص
كتب : مصريون في الكويت - عبدالمنعم السيسي
الصحفيون المصريون في الكويت يبعثون برسائلهم للرئيس السيسي عبر (مصريون في الكويت)
 
الرسالة التاسعة عبد المنعم السيسي يكتب: سيدي الرئيس .. الإنسان المصري !!
 
اسمح لي سيدي الرئيس ان أوجه لسيادتكم تلك الرسالة، وأعلم تماما أنها ستصل من القلب الى القلب. فما من انسان عاقل الا ويدرك تماما، أهمية وحجم ما تقوم به من جهود لاستقرار المنطقة بشكل عام ومصر بشكل خاص، وخاصة مع تلك الحرب الضروس ضد الإرهاب وضد شياطين الانس الذين اختاروا طريق الشر لتسيير أنهاراً من الدماء في ربوع مصر المحفوظة بإذن الله. ولا يمكن لإنسان عاقل أن يتجاهل أو يتغافل عن تلك الإنجازات الهائلة التي تحققت في السنوات الأخيرة والطفرة الكبيرة التي شهدتها الكثير من المجالات وخاصة التشييد العمراني الهائل في كافة أنحاء مصر. ولا شك ان ما تقوم يا سيادة الرئيس يهدف بالدرجة الأولى إلى توفير الأمن والأمان والاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي للإنسان المصري سواء في الداخل او الخارج. وما أدراك ما الانسان المصري الذي يشهد له التاريخ القديم والحديث والعالم أجمع بقدراته وكفاءاته وامكانياته وعشقه لوطنه وتمسكه الشديد بأرضه. ذلك الانسان الذي سطر بدمائه قبل عرقه مجلدات من البطولات والتضحية والدفاع عن الوطن. ومع حرص سيادتكم بالإنسان المصري، وتلك المتغيرات الكبيرة التي حدثت في المجتمع المصري، والتأثر الشديد بما يحيط بنا من أحداث متلاحقة، وتطورات أصبح ذلك الانسان في حاجة ماسة وشديدة الى إعادة بناء جديد على كافة المستويات. وكما تعلمون سيادتكم أن كثيرا من الدول حققت تقدما كبيرا وتطورت بفعل الاهتمام بالإنسان واستطاعت أن ارتقت بعد أن رسخت الانتماء والولاء في نفوس مواطنيها. وقبل عدة سنوات تشرفت بلقاء بالمستشار الجليل عدلي منصور والمهندس إبراهيم محلب وطرحت عليهما فكرة مبادرة إعادة بناء الانسان المصري. وقد أبديا اعجابا شديدا بتلك الفكرة التي تتلخص في إعادة بناء وتأهيل الانسان المصري سواء في العمل او البيت أو الشارع، وتنظيم حملة إعلامية مكثفة بمشاركة البيت والمسجد، والمدرسة، وكافة الجهات الحكومية، ورجال الاعمال، للوصول الى الهدف المنشود لبناء الانسان بشكل يتناسب مع حضارة سبعة الاف سنة. ومن ملامح تلك المبادرة العمل على نقل سلوكيات الانسان المسلم والمسيحي من المسجد والكنيسة الى الشارع، والتسامح، واحترام الاخر، والالتزام بالقانون، وتطبيقه على الكبير قبل الصغير. وأيضا العمل على تأهيل الموظف قبل التوظيف والمسئول قبل المسئولية والزوج والزوجة قبل الزواج، والسائق قبل القيادة، وكثير من المجالات التي ستؤدي الى مجتمع ناضج في كافة المجالات. وأيضا ضرورة قيام الجهات الحكومية بتطبيق أعلى معايير التميز المؤسسي لموظفي الدولة لخدمة الانسان، وتوفير كل سبل الراحة في إطار القانون وفي إطار تعامل انساني راقي، والعمل على تقليص الإجراءات الإدارية وتحطيم القيود التي تعرقل مسيرة التنمية وفي مقدمتها الخدمات الصحية، وكافة الخدمات الحكومية التي تقدم للإنسان. ويمكن لسيادتكم توجيه الجهات الحكومية لتقديم مقترحاتها وتصوراتها لإعادة بناء الانسان المصري، وتطوير منظومة العمل في الدوائر الحكومية بما يتناسب مع التطورات، وتقليص الإجراءات الإدارية باستخدام تكنولوجيا العصر، ومحاولة التخلص من الأوراق والاختام بعد ربط الأجهزة الحكومية بنظام اليكتروني ليصبح بديلا عن الاواق والاختام، وليكون الربط الاليكتروني وسيلة لاعتماد تلك الإجراءات لتوفير الوقت والجهد والمال. والانسان في أي مجتمع هو المحرك الرئيسي والأساسي لأي جهود تُبذل، ولو لم تكن تلك الجهود تعود بالنفع المباشر لصالح الانسان فلا قيمة تذكر لتلك الجهود. وبناء البشر في أي كيان أهم بكثير من بناء الحجر.
* نائب رئيس تحرير جريدة الوفد
مدير مكتب الكويت
aalsisy@hotmail.com
@men3emelsisy
 
اقرأ ايضًا موضوعات داخل ملف مصريون في الكويت

الخاطرة الثانية.. أحمد رفعت يكتب.. مرحبا بك

مصريون في الكويت يدشن #هشتاج #السيسي_في_الكويت " شاركونا "مصريون في الكويت يدشن #هشتاج #السيسي_في_الكويت " شاركونا "

 
الرسالة الأولى.. مجاهد عابدين يكتب.. رسالتي للرئيس

الرسالة الثالثة.. مرفت عبد الدايم تكتب: «هنقدر»..

الرسالة السادسة.. أحمد عاطف يكتب: إرادة التحدي ولقاء الكبار


المصدر: مصريون في الكويت Egyptians in Kuwait

مصريون في الكويت  هام للمصريين في الكويت  الرئيس السيسي يزور دولة الكويت الشقيق  زيارات السيسي للكويت  الأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد  السيسي في الكويت  مصر والكويت  السيسي   عبدالمنعم السيسي  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع