×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بهذه الخدعة.. نصابون يستولون على 32 مليون دولار من سيدة ثرية ::: الصحة الكويتية تسجل اصابات ووفيات بفيروس كورونا ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي: مصر كبيرة العرب وعلى الجميع احترامها وتقديرها ::: موسيماني يكشف أسباب خسارة الأهلي من سموحة ::: انفجار قرب مفاعل ديمونة الإسرائيلي بصاروخ سوري تجاوز هدفه ::: الصحة تعلن عن البيان اليومي لـ مستجدات كورونا ::: وافد يسرق شريكه في السكن في الكويت ::: الولايات المتحدة ترد على أنباء تمويلها الحملة الانتخابية للرئيس التونسي ::: روبوتات تعيد الموتى للحياة ! تعرف على التفاصيل ::: الداخلية الكويتية ترد على فيديو متداول بوجود مساكن للصيادين في جزيرة مسكان ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الخميس 22 أبريل والقنوات الناقلة ::: استفزاز جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة ::: نبيلة مكرم خلال لقائها بالإعلامية عائشة الرشيد: العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي راسخة .. والكويتيين في قلب الشعب المصري ::: الأب ونجله في جنازة واحدة.. يودعا الحياة في نفس اللحظة بالإسماعيلية ::: هم يضحك وهم يبكي.. رسالة من امرأة مصرية لامام المسجد.. لك مني 100 جنيه اذا دعيت بخشوع على زوجي الذي تزوج علي :::

الرئيس الفرنسي يعلن مفاجأة مهمة لمصر

الرئيس الفرنسي يعلن مفاجأة مهمة لمصر

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

+    -
07/12/2020 08:06 م
كتب : Egyptians in Kuwait

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال مؤتمر صحفي بينه وبين الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إن مبيعات الأسلحة الفرنسية إلى مصر لن تكون مشروطة لأن هذا من شأنه أن يضعف جهود مصر في مكافحة الإرهاب.

وتابع «ماكرون» أنه لن نضع شروطا في تعاوننا في مجال الدفاع والاقتصاد، أولا علينا أن نحترم سيادة كل بلدا ومصالحنا الفردية والمشتركة، ثانيا أعتقد أن سياسة الحوار أكثر فاعلية من سياسة المقاطعة لأن هذا يضر مصلحتنا من مكافحة الإرهاب والعمل من أجل الاستقرار الإقليمي.

ومن جانبه قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: إن مصر بها أكثر 55 ألف منظمة مجتمع مدنى، وهذا جزء أصيل فى العمل الأهلي الذى نسعى ليكون شريك للحكومة فى مصر.

وأضاف الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفي نظيره الفرنسي ماكرون، أن " ما عدد الجمعيات التى اشتكت من العمل بسهولة فى مصر.. مؤكدا أن مصر بها 100 مليون إنسان وتزيد بمعدل 2.5 مليون فرد فى العام.

ولفت إلى أن من يطرح سؤال" ان منظمات حقوق الإنسان توجه قمع فى مصر" يعتقد أننا لا نحب مصر لا نحب شعبها، هذا أمر لا يليق تعمل على استقرار شعبها، و استغرب السيسي من سؤال الصحفية.

وتابع : مصر بها 65 مليون شاب، لا أحد يستطيع فرض عليه نظام، واكد :" انا مطالب بحماية دولة من تنظيم متطرف موجود منذ سنوات كثيرة

احنا معندناش حاجة نخاف منها أو نحرج منها ".

وتربط مصر علاقات قوية بفرنسا، تمتد منذ سبعينيات القرن الماضي، تم خلالها تمويل برامج ومشروعات تنموية وفقًا للأولويات التنموية لمصر، وذلك في شكل تمويل تمويلات ومنح تنموية بلغ إجماليها حوالى 7,5 مليار يورو، في مختلف القطاعات ومنها النقل، والكهرباء، والطيران المدني، والإسكان والصرف الصحي، والصحة، والزراعة، والري، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والبيئة، والاثار، والتعليم الأساسي والفني، بينما يبلغ إجمالي المحفظة الجارية للتعاون الاقتصادي مع فرنسا مبلغ مليار يورو في قطاعات النقل، والكهرباء، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، والزراعة، والصحة، والبيئة.

المصدر: ص.ب

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون  عبد الفتاح السيسي  محاربة الأرهاب  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع