×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الولايات المتحدة ترد على أنباء تمويلها الحملة الانتخابية للرئيس التونسي ::: روبوتات تعيد الموتى للحياة ! تعرف على التفاصيل ::: الداخلية الكويتية ترد على فيديو متداول بوجود مساكن للصيادين في جزيرة مسكان ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الخميس 22 أبريل والقنوات الناقلة ::: استفزاز جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة ::: نبيلة مكرم خلال لقائها بالإعلامية عائشة الرشيد: العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي راسخة .. والكويتيين في قلب الشعب المصري ::: الأب ونجله في جنازة واحدة.. يودعا الحياة في نفس اللحظة بالإسماعيلية ::: هم يضحك وهم يبكي.. رسالة من امرأة مصرية لامام المسجد.. لك مني 100 جنيه اذا دعيت بخشوع على زوجي الذي تزوج علي ::: الكويت.. توجه لإعادة فتح الطيران المباشر مع مصر ::: ريم البارودي: أعيش قصة حب حاليا وممكن أكون زوجة ثانية ::: بشدة وحسم وتطبيق فوري .. توجيه جديد من الحكومة ضد المخالفين لإجراءات كورونا ::: السعودية: حظر الدخول والسفر إلى هذه الدول ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: أسرار جديدة عن مؤامرة تعطيش مصر ودور إسرائيل.. والسيسي لن يصمت ::: الفريق محمد فريد يشهد مشروع (إعصار62) بإحدى تشكيلات الجيش الثالث الميدانى ::: هل يجوز قراءة القرآن للتعبد بدون وضوء ؟ :::

الرئيس السيسي يوجه رسالة "قوية تحذيرية" لإثيوبيا

الرئيس السيسي يوجه رسالة "قوية تحذيرية" لإثيوبيا

+    -
04/02/2021 03:00 ص
كتب : مصريون في الكويت
بعد أن أصدرت إثيوبيا تصريحا استفزازية عن سد النهضة وملئه ، خرج الرئيس السيسي ليوجه رسالة قوية لإثيوبيا حول حقوق مصر في المياه.
 
حيث أكد الرئيس السيسي على حقوق مصر التاريخية في مياه النيل والي لن تتنازل عنها هذا بالإضافة إلى ضرورة أن يكون هناك اتفاق قوي يلزم الدول الثلاث على اتباع شروطه فيما يخص استخدام مياه النيل دون أن يكون هناك تعدي على حقوق طرف من الأطراف الثلاثة.
 
كما حذر السيسي بشدة من أي عمل أو إجراء يمس بحقوق مصر في مياه النيل وذلك لأن نهر النيل مصر أساسي يمد مصر بالمياه ولا تملك مصر مصدر آخر وقد أعلن الرئيس السيسي في عدة مناسبات أنه لن يستخدم اسلوب الحرب في الحصول على المياه وانما سوف تتبع مصر طريق المفاوضات لتسوية هذه الأزمة.
 
وجاءت هذه التصريحات القوية من قبل الرئيس السيسي في حضور موسى فقيه، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، الذي تحدث عن جهود مصر في هذا الملف القوي ورغبتها الحقيقة في الوصول إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف في هذا القضية الحيوية حتى يكون شاهد على كل التعديات والتعنت الاثيوبي في تلك القضية ورغبتها القوية في الاستيلاء على المياه الواصلة لكلا من مصر والسودان.
 
تعتقد اثيوبيا ورئيس حكومتها آبي أحمد أنه سوف يفرض شروطه على مصر فيما يتعلق بسد النهضة ونصوص ملئه دون الرجوع لكلا من مصر والسودان إلا أن الرئيس السيسي لن يدعه القيام بهذا الأمر وأكبر دليل على ذلك زيارات الرئيس السيسي المتعددة لمختلف دول العالم وأفريقيا بشكل خاص منددا بقضية سد النهضة وأنها قضية أمن قومي لن يتم التنازل عن قطرة مياه واحدة كما أنه يعقد عدة لقاءات مع مسئولين كبار في المنظمات الدولية الإفريقية لاحراج اثيوبيا واضعاف موقفها في تلك القضية الكبيرة.
 
 
 
المصدر: ب.ن

السيسي  إثيوبيا  سد النهضة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع