×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: أمطار.. خبير أرصاد يوضح طقس أول أيام رمضان في الكويت ::: وفاة طفل عربي في «الفروانية» إثر حاث دهس ::: اتحاد الكرة يكشف كواليس أزمة مباراة الأهلي والزمالك في مسابقة 99 ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي عن سد النهضة: لن نتنازل عن حقوقنا.. ويا أهلا بالمعارك ::: دولة تعلن حظر السفر الجوي لمدة أسبوع بسبب كورونا ::: صدمة في النادي الأهلي بشأن اثنان من لاعبي الفريق ::: الصحة تكشف آخر مستجدات كورونا في بيانها اليومي ::: ترامب يسب زعيم الجمهوريين في الكونغرس بخطاب ألقاه في فلوريدا ::: محمد هنيدي يعلق على ظهوره في "رامز عقله طار" ::: قدم الآن..مطلوب سائقين في الكويت ::: مصر والسودان يرفضون مقترح أثيوبيا حول الملء الثاني لسد النهضة ::: «لو محدش رباك أنا هربيك».. عمرو أديب يعلن مقاضاة محمد رمضان ::: تسريب غاز أدى إلى حريق هائل في أكتوبر ::: الخارجية: روسيا قد تلعب دورا إيجابيا في أزمة سد النهضة :::

الرئيس السيسي يتسلم رسالة من الأمير الشيخ نواف الأحمد

الرئيس السيسي يتسلم رسالة من الأمير الشيخ نواف الأحمد

الرئيس السيسي يتسلم رسالة من الأمير الشيخ نواف الأحمد

+    -
27/11/2020 11:39 ص
كتب : مصريون في الكويت
سلّم مبعوث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وزير الخارجية ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ د.أحمد ناصر المحمد رسالة خطية من سموه إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة تتعلق بتوطيد العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الشيخ د.أحمد ناصر المحمد نقل إلى الرئيس المصري رسالة من أخيه صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، تضمنت التأكيد على اعتزاز الحكومة والشعب الكويتي بما يجمعهما بمصر وشعبها من أواصر تاريخية وطيدة وعلاقات وثيقة في مختلف المجالات، وحرص الكويت على تعزيز التعاون والتشاور والتنسيق مع مصر بشكل منتظم إزاء مختلف القضايا، خاصة في ضوء الجهود المصرية المقدرة للحفاظ على السلم والأمن على المستوى الإقليمي.

وطلب الرئيس المصري نقل تحياته إلى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، مؤكدا حرص مصر على تطوير التعاون الوثيق والمتميز بين البلدين على شتى الأصعدة، إلى جانب تبادل الخبرات وتعميق العلاقات التنموية في ضوء اشتراك الدولتين في رؤية التنمية المستدامة مصر 2030 والكويت 2035، مما يوفر مساحة إضافية للتعاون بين البلدين.

كما أكد الشيخ د.أحمد ناصر المحمد أن مصر دائما ما كانت سباقة بالتعاون والبناء والخير في كل محيطها الإقليمي، خاصة لمنطقة الخليج والأمة العربية بأسرها، معربا عن التقدير لدور مصر التاريخي تجاه الكويت، وهو الدور الممتد حتى الآن على المستوى الرسمي والشعبي من خلال التأثير البناء للجالية المصرية داخل المجتمع الكويتي جنبا إلى جنب مع أشقائهم الكويتيين.

وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد التباحث حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية، فضلا عن التشاور إزاء المستجدات على الساحة الإقليمية، خاصة في سورية والعراق، حيث أكد الرئيس السيسي في هذا الخصوص ارتباط أمن الخليج بالأمن القومي المصري، مشيدا بالسياسة الكويتية الرشيدة والرصينة في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية، بينما ثمّن الشيخ د.أحمد ناصر المحمد دور مصر المحوري بالمنطقة باعتبارها ركيزة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربي، مشيدا بحرص مصر على تعزيز التضامن بين الدول العربية والدفع قدما بالعمل العربي المشترك.

من جانبه، أكد السفير المصري لدى البلاد طارق القوني أهمية الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ د.أحمد الناصر الى مصر حاليا ولقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي وتسليم رسالة من صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد.

وقال السفير القوني » ان الزيارة تأتي بعد عشرة ايام من قيام وزير الخارجية سامح شكري بزيارته للكويت، في اطار حرص البلدين على مواصلة التشاور والتنسيق حول القضايا الاقليمية والدولية وعلى دفع العلاقات الثنائية وتنميتها في مختلف المجالات.‫
المصدر: ا - ن

الرئيس السيسي   الشيخ نواف الأحمد  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع