×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

البقاء لله | الكويت | وفاة عامل مصري بضربة في الرأس ::: حدث في الكويت اليوم.. مصرع عامل مصري نتيجة ضربة بالرأس.. افتتاح طريق جديد بالكويت.. تنوية عاجل من الأرصاد ::: جريمه بشعه في الاسكندريه | مقتل شاب بـ 26 طعنه احداها في منطقة العانة ::: تفاصيل مؤلمة لأسبوع الأحزان بالوسط الفني.. سرطان يسرا.. قلب خالد النبوي في خطر.. وشلل يوسف فوزي يثير التعاطف ::: نهال عنبر تعلن خبر عاجل جديد عن خالد النبوي ::: صدق او لا تصدق | إصابة 10 صعايدة بسبب «معزة» ::: بيان عاجل من الداخليه المصريه للمواطنين بعد احباط مخطط خطير لاشاعة الفوضي بالبلاد يوم 25 يناير ::: «فقدان البصر والالتهابات الجلدية والسيلان» .. خطر «صحي» في البيوت .. إنتبه! ::: أصعب أزمة في مشوار حياة الفنانة يسرا .. «سرطان في الدم» ::: بيان من الداخلية الكويتيه بشأن القبض على الزوجين صاحبي الفيديو غير اللائق ::: تنويه جوي عاجل من الارصاد الكويتيه والداخليه والاطفاء ::: بعد الاعلان عن خطورة حالته | مجدي يعقوب يتدخل بعد تدهور حالة خالد النبوي ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 22 يناير ::: الكويت.. وزارة التربية تفتح باب التعاقدات مع معلمين وافدين في 7 تخصصات ::: أمطار وشبورة وبرودة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأربعاء (بيان بالدرجات) :::

الرئيس السيسي خلال منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة: واجهنا حرب أهلية في 2013 ونقاتل الإرهاب نيابة عن العالم

الرئيس السيسي خلال منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة: واجهنا حرب أهلية في 2013 ونقاتل الإرهاب نيابة عن العالم

الرئيس السيسي

+    -
11/12/2019 03:17 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنّ مصر ستشهد خلال هذا الشهر عقد مؤتمر من قبل اللجنة الوزارية للأمن والدفاع، للنظر في التوجيهات الاسترشادية التي تحكم عمل هذه القوة.
وأضاف السيسي خلال كلمته في منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة المنعقد في مدينة أسوان: "لدينا القدرات التي تجعلنا نستطيع معًا مجابهة التحديات، كان عندنا في مصر تحدي كبير أوي لكن كنا لوحدنا، مش بقول الكلمة دي عشان نتخلى عن بعض".
ويستمر المنتدى لمدة يومين، ويستهدف فتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة بالقارة السمراء فى إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي 2019.
وتابع: "مصر لسا بتقاتل الإرهاب وحدها بالنيابة عن العالم كله مش بس في سيناء، لكن في حدودنا الغربية مع لبيبا، وكنا أول من تضرر مما حدث في ليبيا"، لافتا إلى أنّ مصر تتحرك لإنهاء الأزمة سريعا حفاظا على أمن واستقرار الجميع.
ولفت الرئيس السيسي إلى أنّ الإرهاب يؤثر على قدرات الدول الاقتصادية، ومن ثم قدرتها على التنمية وتحقيق آمال الشعوب: "ليس لنا خيار سوى التحرك بشكل جماعي، وكل الدول التي أمامها هذا التحدي، أعلنها أمام الجميع، مصر مستعدة للمساهمة في دعم هذه الدول ما أمكن في مواجهة هذا الإرهاب".
وأوضح أنّه تحدّث مع قادة الدول التي تحضر منتدى أسوان، لكنه لن يكشف مخرجات الحوار قبل أن تتبلور بشكل قوي: "قادرون على النجاح في هذا الأمر، وخلال الشهور المقبلة سنجد إن شاء الله حلًا شاملًا للأزمة الليبية وسيكون حلًا سياسيًا، لتجفيف بؤرة الإرهاب بجوار مصر بشكل كبير".
وأردف: "ما تحقق خلال السنوات الماضية ورئاسة مصر للاتحاد الأفريقي جيد، وسنستمر حتى بعد تسليم الرئاسة لجنوب أفريقيا في دعم جهود الاتحاد الأفريقي في هذا المجال".
وانطلقت اليوم النسخة الأولى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة في مدينة أسوان عاصمة الشباب الأفريقي، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من رؤساء الدول والحكومات والمسئولين الأفارقة.
ويستمر المنتدى لمدة يومين، ويستهدف فتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة بالقارة السمراء فى إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى 2019.
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن خلال قمة سوتشي التي عقدت في روسيا أكتوبر الماضى، إطلاق النسخة الأولى من المنتدى، ووجّه الدعوة للمشاركين في المؤتمر ليكون منصة إقليمية وقارية، يجتمع فيها قادة السياسة والفكر والرأي وصناع السلام وشركاء التنمية.
واجهنا حرب أهلية في 2013
وتابع أنّ الدولة المصرية كانت تواجه تحديات كثيرة في 2013، بما فيها الإرهاب والحرب الأهلية: "كان قدامنا خيارات، نواجه الإرهاب ونتوقف عن التنمية ولا نعمل التنمية ونتخلى عن مواجهة الإرهاب، لكننا تحركنا في المسارين".
وأكد رئيس الجمهورية ضرورة التحرك في المجالين لتجاوز الصعوبات التي تواجهها: "إذا تحدثنا عن البنية المستدامة فنحن نتحدث عن بنية قارية أساسية، وهو ما تحدثت به مع رئيس جنوب أفريقيا أمس".
وواصل: "قلتله لو نتج عن الأزمة الموجودة في جنوب أفريقيا -أزمة الفيضانات-، حجم هائل من توقف معدلات الكهرباء في جنوب أفريقيا، قلتله لو كان بيننا بنية أساسية قارية أو حتى على مستوى الأقاليم الجغرافية الأفريقية، وبقول الكلام ده، نحن ليس لنا مستقبل وأمل كبير لدول القارة الأفريقية، إلا بإقامة بنية أساسية متطورة تربط دول القارة، سواء بالطرق، السكك الحديدية، وشبكات الربط الكهربائي".
وانطلقت اليوم النسخة الأولى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة في مدينة أسوان عاصمة الشباب الأفريقي، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من رؤساء الدول والحكومات والمسئولين الأفارقة.
المصدر: م . ج

الرئيس السيسي  منتدي اسوان للسلام والتنميه المستدامة  مصريون في الكويت   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع