×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت| بلدية الفروانية تداهم سوق الحريم في «الحساوي» ::: هل يجوز تغيير النية في النذر.. تعرف على رأي الشرع ::: الكويت| مواطن عشرينى نحر ابن عمه بساطور بمخبم العائلة.. والنيابة تطلب التمثيل ::: الكويت | «براشوت» قتل وافدًا في الوفرة ::: بالصور .. سيدة تقتحم مكتبة في حدائق الاهرام بسياراتها ::: ماكرون: إنكار وجود «دولة إسرائيل» معاداة للسامية ::: السعودية تدعو الوافدين إلى سرعة التسجيل في "أبشر" ::: لا تعليق.. حقيقة زواج كاظم الساهر من فنانة مصرية.. تفاصيل ::: البقاء لله | الكويت | وفاة عامل مصري بضربة في الرأس ::: حدث في الكويت اليوم.. مصرع عامل مصري نتيجة ضربة بالرأس.. افتتاح طريق جديد بالكويت.. تنوية عاجل من الأرصاد ::: جريمه بشعه في الاسكندريه | مقتل شاب بـ 26 طعنه احداها في منطقة العانة ::: تفاصيل مؤلمة لأسبوع الأحزان بالوسط الفني.. سرطان يسرا.. قلب خالد النبوي في خطر.. وشلل يوسف فوزي يثير التعاطف ::: نهال عنبر تعلن خبر عاجل جديد عن خالد النبوي ::: صدق او لا تصدق | إصابة 10 صعايدة بسبب «معزة» ::: بيان عاجل من الداخليه المصريه للمواطنين بعد احباط مخطط خطير لاشاعة الفوضي بالبلاد يوم 25 يناير :::

الدكتور #أحمد_المعتصم: الفحص الدوري لشبكية عين مريض السكر ضروري للغاية

الدكتور #أحمد_المعتصم: الفحص الدوري لشبكية عين مريض السكر ضروري للغاية

الدكتور أحمد المعتصم استشاري

+    -
11/09/2019 02:24 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

مريض السكر تتأثر عينيه كثيراً ودرجة وضوح الرؤية بالنسبة له.. لذا يجب أن يحافظ على عينيه بإتباعه لبعض الخطوات الهامة حتى لا تحدث له المضاعفات الشائعة نتيجة للإصابة بمرض السكري.

الدكتور أحمد المعتصم استشاري تصحيح الإبصار والمياه البيضاء والقرنية المخروطية، يوضح من خلال التقرير التالي، خطوات يجب أن يتخذها مريض السكر للحفاظ على نظره وعينيه.

وأوضح الدكتور أحمد المعتصم إن مرض السكر يؤثر على شبكية العين، حيث يسبب تليف وارتشاح في شبكية العين، في الماضي كان هذا المريض ليس له علاج، لكن الآن مع العلاجات والتقنيات الحديثة مريض السكر يمكنه أن يعالج بمنتهى السهولة.

وأكد إن الوقاية خير من العلاج فمن الضروري على مريض السكر أن يتابع مع طبيب مختص واستشاري في شبكية العين، وفحص شبكية العين بشكل دوري، والاطمئنان من عدم وجود اي ارتشاح ، لأن علاج الشبكية الآن أصبح سهلا للغاية.

 

* طرق علاج شبكية العين:

أما عن سبل علاج شبكية العين لمريض السكر فأشار أنه عند التأكد من وجود ارتشاح في العين أو نزيف، سيكون لدينا نوعين من العلاج، الأول نقوم بعمل مثبطات للأوعية الدموية ونقوم بعمل حقن داخل الشبكية، وتتميز تلك الحقن بسحب المياة الموجودة في الشبكية، فتقلل الأرتشاح وتحسن النظر، وتمنع الأوعية الدموية من أن تسبب نزيف في المستقبل.

واستطرد حديثه قائلا إن العلاج الثاني يتمثل في الليزر أو الأرجون ليزر والذي نقوم من خلاله بعمل لحام في أطراف الشبكية، والتي تمنع حدوث نزيف أو ظهور أوعية دموية كثيرة، مؤكداً إن علاج شبكية العين أصبح سهلاً و لكن يجب أن نحافظ على الفحص الدوري، ونقوم بعلاج مرض السكر بشكل جيد ونتحكم في مستوى السكر، ونقوم الفحص مع الطبيب المختص بشبكية العين حتى يمكن علاج أي ارتشاح او نزيف اما بالحقن او الليزر.

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية في مجال أمراض العيون وتصحيح الابصار، يمكنك الاطلاع على صفحة مركز الدكتور أحمد المعتصم عبر "فيس بوك":

الدكتور أحمد المعتصم

المصدر: ى.س.م

الدكتور أحمد المعتصم  الفحص الدوري لشبكية العين  مريض السكر  ضرورة الكشف  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع