×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تعليق ناري من إبراهيم سعيد ضد سعد الصغير: «خليك في الحمار أحسن» ::: «سد النهضة».. سيناريوهات الحل بين «مفاوضات النفس الطويل» والوساطة الأمريكية ::: تعرف على ضوابط صلاة العيد ::: إغلاق المتاجر ومراكز التسوق والمقاهي ابتداءً من الخميس حتى 26 مايو ::: القوى العاملة: تعديل مدة انتقال الأيدي العاملة المستقدمة بتصاريح عمل - السماح بانتقال العمالة بعد سنة بدلًا من 3 سنوات ::: الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية مالي ويبحث تطورات عدد من القضايا الإقليمية ::: الكويت.. الفلكي العجيري يعلن موعد أول أيام عيد الفطر ::: الرئيس السيسي يوجّه برفع جاهزية شرم الشيخ لاستقبال السائحين ::: برواتب تصل إلى 10 آلاف جنيه.. القوى العاملة تعلن توفير 4176 فرصة عمل ::: 74 % نسبة التعافى من كورونا بمستشفيات العزل في مصر ::: حقيقة إيقاف الدراسة بالمعاهد والجامعات وإلغاء الامتحانات ::: تم فقدان السيطرة عليه.. تفاصيل اقتراب سقوط الصاروخ الصينى الذي اثار الرعب بالعالم ::: بينهم مصر.. سلطنة عمان تعلن تمديد تعليق دخول القادمين إليها من 14 دولة حتى إشعار آخر ::: الكويت.. لا صحة لإلغاء قرار التطعيم للمسافرين وضوابط المغادرين والقادمين مستمرة ::: فوائد عديدة لتناول الخس.. تعرف عليها :::

الخارجية: روسيا قد تلعب دورا إيجابيا في أزمة سد النهضة

الخارجية: روسيا قد تلعب دورا إيجابيا في أزمة سد النهضة

صورة موضوعية

+    -
11/04/2021 10:14 م
كتب : Egyptians in Kuwait
الخارجية: روسيا قد تلعب دورا إيجابيا في أزمة سد النهضة
قال وزير الخارجية سامح شكري، الأحد، إن مصر تتوقع أن تلعب روسيا دورا إيجابيا في تسوية أزمة سد النهضة مع إثيوبيا.
جاء ذلك خلال مقابلة للوزير المصري سامح شكري مع وكالة "تاس" الروسية، قبل زيارة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف للقاهرة يوم غد الاثنين.
وأضاف شكري أنه سيجري محادثات مع نظيره الروسي حول سد النهضة، والدور الذي يمكن أن تلعبه موسكو من خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي وفي إطار الجهود الدولية المبذولة لحل الأزمة والتوصل إلى اتفاق ملزم بشأن ملء وتشغيل السد.
وأشار وزير الخارجية إلى أن المفاوضات حول سد النهضة لم تستأنف بسبب تعنت الجانب الإثيوبي، موضحا أن روسيا بحاجة إلى لعب دورا أكثر إيجابية في هذا الملف.
ورفضت مصر والسودان، أمس السبت، عرض إثيبوبيا لتبادل المعلومات حول الملء الثاني لسد النهضة، مؤكدين ضرورة التوصل لاتفاق ملزم بشأن ملء وتشغيل السد.
في سياق آخر، يبحث شكري مع نظيره الروسي الذي يزور القاهرة غدا الاثنين، عودة الرحلات الجوية الروسية إلى شرم الشيخ والغردقة.
وأكد وزير الخارجية أن مصر تتخذ كافة الإجراءات اللازمة في المدن السياحية لمنع تفشي فيروس كورونا موضحا أن هذا يجعل من الممكن احتواء الوباء ومواصلة النشاط السياحي في الوقت ذاته.
المصدر: Egyptians in Kuwait - مصريون في الكويت

سد النهضة  إيجابيا  أزمة سد النهضة  روسيا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع