×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بنك الكويت الوطني يمنح عملائه فرصة الدخول في سحب على بطاقة هدايا "الشايع" بقيمة 600 دينار ::: الكويت | إطلاق نار ودهس في مشاجرة بين 3 أشخاص بالأحمدي ::: أنا بكرة رايحة اجدد الجواز ::: حدث في الكويت اليوم.. تعهدات كفيل العامل المصري المتوفى هربا من الاعتقال.. بشرى بشأن الطقس.. منع الشيشة بالمقاهي ..تحويل أجور الوافدين بعد شهرين كحد أقصي من إذن العمل ::: مفقودات الكويت الاثنين بتاريخ 9 ديسمبر ::: بطاقات الرقم القومي الواردة للقنصلية المصرية في الكويت ::: المحظوظة.. سيدة تعثر على بطاقة رقم قومي لشبيهة لها.. وتسحب مليون جنيه من حسابها البنكي ::: الكويت | بالصور| القنصلية المصرية تستدعي كفيل العامل المتوفي هربا من الاعتقال ::: الكويت | تحويل أجور الوافدين بعد شهرين كحد أقصي من إذن العمل ::: عاجل ..سقوط لعبه ملاهي في المنصوره بها تلاميذ ووقوع اصابات في حالة خطره ::: شركة Unimoni في الكويت تطلق خدمة تحويل الأموال عبر الإنترنت ::: بالصور | ضرب وخنق بالطرحة.. تفاصيل الاعتداء على طالبة في أتوبيس بسبب حجابها ::: الكويت | «الأرصاد»: طقس مشمس نهاراً.. بارد ليلاً ::: مقبرة من دورين تثير الجدل في المنوفية.. ما وظيفة الدور الثاني ؟ ::: الكويت | تفاصيل قطع شرايين مصري في السالمية :::

الجوازات السعودية تبيح السفر إلى دول الخليج بالهوية الوطنية

الجوازات السعودية تبيح السفر إلى دول الخليج بالهوية الوطنية

جوازات المملكة العربية السعودية

+    -
22/11/2019 02:22 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أكدت المديرية العامة للجوازات، إمكانية السفر إلى دول الخليج بالهوية الوطنية، وأقل مدة لصلاحية الجواز لذلك.

وتلقى الحساب الرسمي لـ«الجوازات» عبر تويتر، تساؤلًا من أحد المغردين قال فيه: «سلام عليكم.. الآن جوازي منتهي له مده قصيرة، وأبغي أسافر لدول الخليج بالمطار، هل أقدر أسافر بالهوية الوطنية فقط للرجال أو لا؟، أتمنى الرد سريعًا حتى لا أحجز وأتوه، وهل الجواز لو منتهي مدة قصيرة أقدر أسافر فيه أو لا؟».

وردت الجوازات قائلةً: «أهلًا بك، يمكن لحاملي الهوية الوطنية السفر ضمن دول الخليج بالهوية الوطنية، على ألا تقل صلاحية سريان الهوية عن ٣ أشهر. بخصوص جواز السفر، يلزم ألا تقل صلاحية الجواز عن ثلاثة أشهر للسفر ضمن الدول العربية، وستة أشهر لبقية الدول.. سعدنا بتواصلك».

وفاة الكفيل

وفي وقت سابق، أوضحت المديرية العامة للجوازات، الإجراءات اللازمة لحصول المكفول على تأشيرة خروج نهائي في حالة وفاة كفيله.

وتلقت «مديرية الجوازات» استفسارًا من أحد متابعيها، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بشأن «رغبة سائق هندي الجنسية توفيت كفيلته منذ سنة وتسعة أشهر، ويرغب في الحصول على تأشيرة خروج نهائي».

وردَّت المديرية بأنه «في حال رغبة المستفيد في الحصول على تأشيرة خروج نهائي، يتم الإجراء بمراجعته مع أحد الورثة للشؤون القانونية لمنحه التأشيرة، بحيث تكون بناءً على طلب المستفيد وأحد الورثة».

الخروج النهائي

وكانت المديرية العامة للجوازات، أكدت في وقت سابق، أن انتهاء فترة تأشيرة الخروج النهائي للمستفيد الهارب، لا تعفي صاحب العمل من المسؤولية.

وقالت «مديرية الجوازات»: «إن إصدار تأشيرة خروج نهائي للمستفيد، لا يعفي صاحب العمل من المسؤولية، ما دام مسجلًا بالنظام في سجله».

وتابعت أنه «في حال انتهاء صلاحية التأشيرة دون مغادرة المستفيد، تُفرض غرامة ألف ريال على صاحب العمل ليتمكن من إلغاء التأشيرة وإعادة إصدار تأشيرة جديدة. ويُشترط سريان صلاحية هوية المقيم ليتمكن من إتمام الإجراء».

المصدر: ص.ب

السفر بالهوية الوطنية  دول الخليج  الجوازات السعودية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع