×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

اتحاد الكرة يحسم مصير موعد القمة بين الأهلي والزمالك ::: الكويت | اعترافات كارثية لـ «شياطين المساج»: مارسنا الشذوذ والفاحشة مع الرجال… مقابل المال ::: الكويت | عقب تفشي كورونا وانتشار أسراب الجراد.. «شجرة الموت» تهدد العالم! ::: الملتقى الإعلامي العربي التاسع للشباب بمقر جامعة الدول العربية السبت القادم ::: الكويت | راحة كل 5 ساعات عمل وراتب شهر عن كل سنة خدمة.. للعمالة المنزلية ::: شركة تكنولوجيا تعلن عن وظائف خالية في الكويت ::: مفقودات الكويت اليوم الاحد بتاريخ 23 فبراير ::: وظائف خالية بالكويت اليوم 23 فبراير ::: الكويت | صالون فاشينستا مشهورة ..خناقة بالضرب بين مديرة الصالون وموظفه وافدة تنتهي بحروق ولكمات ::: الكويت | توفير بيوت وشقق للمواطنات المتزوجات من غير كويتيين والمطلقات والأرامل ::: الكويت | مواطن ستيني يفقد كامل رصيده البنكي في 60 ثانية ::: الكويت | الداخلية: حظر دخول رعايا 3 دول إلى #الكويت ::: الكويت | إذن غياب 3 أشهر للمقيمين الممنوعين من دخول الكويت.. بسبب كورونا ::: ادعوله | حسني مبارك في العنايه المركزة ::: الكويت | «القوى العاملة»: لا سن معينة لعدم تجديد إذن العمل :::

التربية الكويتية تتوعد المدارس الخاصة..الوزارة شكّلت فريقاً مختصاً لرصد المخالفات.. والزيادة تصل إلى 180 ديناراً

التربية الكويتية تتوعد المدارس الخاصة..الوزارة شكّلت فريقاً مختصاً لرصد المخالفات.. والزيادة تصل إلى 180 ديناراً

التربية الكويتية

+    -
25/08/2019 12:52 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
رغم التحذيرات التي تطلقها وزارة التربية بين فترة وأخرى للمدارس الخاصة بعدم زيادة الرسوم الدراسية مع ضرورة الالتزام بالقرار الوزاري الخاص بذلك، إلا أن بعض المدارس لم تلتزم بهذه التعليمات بالشكل الصحيح، حيث تقوم سنويا برفع قيمة الشريحة على الطلبة.

واشتكى عدد من أولياء الأمور من هذا الإجراء الذي يخالف القرار الوزاري، وقالوا : كل عام تقوم الإدارة المدرسية بزيادة الرسوم دون علم الوزارة وتجبرنا على دفع الزيادة، موضحين أن من يرفض يتم طرد ابنه من المدرسة أو عدم تسليمه شهادة نهاية العام الدراسي.

وأضافوا أن الزيادة لا تتوقف عند حد معين بل لكل مرحلة تعليمية زيادة خاصة، مشيرين إلى أنها تصل إلى 180 دينارا تحت مسمى «الشريحة» بحجة توفير كتب وزي مدرسي.

وذكروا أن الزي المدرسي لا تتعدى قيمته 10 دنانير، وللأسف لا يليق بمستوى مؤسسة تعليمية، كما أن الكتب الدراسية أيضا لا تتجاوز تكلفتها 10 دنانير، لكن بعض المدارس تحصل مبالغ كبيرة نظيرها، مطالبين وزير التربية ووزير التعليم العالي د.حامد العازمي بالتدخل وإيقاف هذه التجاوزات في زيادة الرسوم.

وكان الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د.عبدالمحسن الحويلة قد أكد ضرورة الالتزام بالرسوم الدراسية المقررة وفقا للكشوف المعتمدة لدى الإدارة العامة للتعليم الخاص، وعدم جواز تحصيل أي مبالغ أو رسوم تحت أي مسمى، داعيا الجميع للالتزام بالقرار الوزاري.

من جانبه، كشف مدير إدارة التعليم الخاص سند المطيري، عن تشكيل فريق عمل لمتابعة هذا الموضوع، وذلك ضمن تعليمات من الوكيل المساعد لقطاع التعليم الخاص والنوعي د.عبدالمحسن الحويلة، لافتا إلى أن الفريق قام بزيارة ما يقارب 25 مدرسة اتضح أن بعضها تطلب رسوما لفرق الشريحة رغم أنها ليس لها حق في ذلك.

وأضاف أنه تم رفع تقرير بتلك المدارس إلى وكيل وزارة التربية د.سعود الحربي واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

ودعا المطيري أولياء الأمور الذين تم إبلاغهم بزيادة الرسوم دون وجه حق بالمخالفة للقرار الوزاري، إلى مراجعة الإدارة وتقديم ما يثبت ذلك، مشددا على أن الإدارة لن تقبل بهذه الإجراءات دون الرجوع اليها من قبل المدارس الخاصة.

وأشار المطيري إلى أنه في حال ثبت ذلك فإن هناك عقوبات صارمة ستتخذها وزارة التربية ضد المدرسة وفق النظم واللوائح المعمول بها.
المصدر: ا - ن

التربية الكويتية   المدارس الخاصة  الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع