×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو| عائشة الرشيد تكشف اخر قرار عربي لمواجهة الإساءة للرسول ::: حدث في الكويت اليوم| وافد مصري يقتل سيدة في الشارع لسبب غريب.. الطيران العماني يستأنف رحلاتة للكويت.. إصابات كورونا اليوم ::: فرنسا تحذر مواطنيها: احترسوا من غضب كبير بسبب الرسوم المسيئة للنبي ::: السعودية تحدد ضوابط رحلات العمرة للوافدين من الخارج ::: بميزانية تصل إلى 7 ملايين دينار.. بدء استقبال طلبات التسجيل في الصندوق الخيري لرعاية الطلبة البدون ::: ارتفاع اصابات فيروس كورونا في الكويت ::: "حكماء المسلمين" يقرر تشكيل لجنة خبراء قانونية دولية لرفع دعوى قضائية على "تشارلي ايبدو" لإساءتها لنبي الرحمة ::: اغتيال وزير الشباب بحكومة الحوثى على يد مسلحين مجهولين ::: مات من الجوع.. حكاية وفاة الرضيع أنس: خلاف بين والديه تسبب في تركه بمفرده 9 أيام ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 ::: بشائر الخير تهل على الكويت مطلع العام ::: ارتفاع أسعار الذهب اليوم ::: الأرصاد الكويتية تعلن تفاصيل طقس اليوم ::: رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ::: موسيماني يبلغ الأهلي بموقفه من ضم مهاجم سموحة :::

الأوقاف: لا يجوز بناء دور عبادة على أرض مغتصبة

الأوقاف: لا يجوز بناء دور عبادة على أرض مغتصبة

الأوقاف: لا يجوز بناء دور عبادة على أرض مغتصبة

+    -
30/08/2020 02:23 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه لا يجوز بناء دور العبادة مطلقًا أو غيرها على أرض مغتصبة، كما لا يجوز بناؤها على ملك عام غير مخصص لبنائها ولا ملك خاص بالمخالفة للقانون.

وأشاد وزير الأوقاف بجهود الدولة في تنظيم عملية البناء بصفة عامة وتنظيم بناء دور العبادة بصفة خاصة، كما أشاد بجهودها في عمارة بيوت الله وبناء ما تبنيه منها على المستوى الذي يليق بقدسية المسجد وتوفير الجو الروحي للتعبد، مثل ما تم في مسجد "الفتاح العليم" بالعاصمة الإدارية الجديدة، وما تم في مسجد "الصحابة" بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، وما تم في مسجد الشهيد الفريق أول عبدالمنعم رياض الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأضاف جمعة: وليس هذا فحسب، بل ستجد هذا الرقي المعماري في كل المساجد التي أنشأتها الدولة المصرية في المجتمعات العمرانية الجديدة أو تلك التي أنشأتها بديلًا للزوايا والمساجد التي كانت قد بنيت بالمخالفة في عرض الطريق، أو على حرم بعض المصارف أو الترع، أو حرم السكة الحديد ونحوها.

وأكد وزير الأوقاف أن الوزارة لن تسمح بإعادة فتح أي دورة مياه تصرف على النيل أو الترع، أو بأي مجرى مائي يلوث البيئة، أو بأي طريق يؤذي الناس، فطاعة الله (عز وجل) لا تُنال بمعصيته في أذى الخلق.
المصدر:

الأوقاف  دور عبادة  مساجد  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع