×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. أزمة تعليم للطلبة البدون المنتهية بطاقاتهم ::: فريق طبي سعودي يسافر إلى اليمن لإنقاذ طفلة عمرها 10 أيام ::: عاجل.. رئيس البرازيل يأمر بنشر الجيش لمكافحة حرائق غابات الأمازون ::: إعدام 55 كلباً بعزبة الوابور الجديدة بـ الفيوم ::: تسجيل أول حالة وفاة مرتبطة بالتدخين الإلكتروني ::: عاحل.. الدفاع الجوي السوري يتصدى لهجوم إسرائيلي في سماء دمشق ::: السيسي: ندعم الجيش الوطني الليبي ويجب منع التدخلات الخارجية في البلاد ::: القبض على مسئولين اختلسوا 128 طن قمح .. وضبط رجل أعمال وسقوط موظف اختلس 500 ألف جنيه ::: تحذير صحي جاد من خطأ شائع عند شوي اللحوم على الفحم ::: التربية الكويتية تتوعد المدارس الخاصة..الوزارة شكّلت فريقاً مختصاً لرصد المخالفات.. والزيادة تصل إلى 180 ديناراً ::: فيديو.. هدف عالمى لـ محمد صلاح فى شباك أرسنال ::: شاهد ملخص واهداف مباراة ليفربول وارسنال " فيديو" ::: مصرع وإصابة ثلاثة أشخاص في حادث تصادم ::: نجار يذبح عشيق زوجته بالساطور بعد ضبطه بدون ملابس في الدولاب ::: عاجل | تنفيذ فوري لزيادة راتب الالتحاق بعائل إلى 500 دينار :::

الأوقاف تحذر من إقامة صلاة العيد خارج الساحات والمساجد المحددة: "سنواجهها بمنتهى الحسم"

الأوقاف تحذر من إقامة صلاة العيد خارج الساحات والمساجد المحددة: "سنواجهها بمنتهى الحسم"

صلاة العيد

+    -
27/05/2019 02:36 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

حذرت وزارة الأوقاف من إقامة صلاة العيد خارج الساحات والمساجد المحددة، معتبرة أنه افتئات على الدين والدولة.

وشددت الوزارة على مواجهة أي مخالفة بمنتهى الحسم، موضحة أنها بينت لمرات عديدة أن إمامة الصلاة والجمع والأعياد من الولايات العامة التي لا يجوز شرعا الافتئات فيها على جهة الولاية الشرعية المسند إليها الأمر من الدولة أو ولي الأمر، كما أنه لا يجوز شرعا الافتئات على سلطة الدولة فيما ينظمه القانون، وأن صلاة العيد لا تنعقد في الشوارع والزوايا والمصليات ولا في الطرقات العامة، إنما تنعقد في الساحات والمساجد التي تحددها الجهة المنوط بها ذلك.

وأكدت وزارة الأوقاف تؤكد على عدم سماحها بإقامة صلاة العيد خارج الساحات والمساجد التي حددتها مديريات الأوقاف ورفعتها إلى ديوان عام الوزارة، وأنها ستتعامل بكل حسم تجاه أي مخالفة، وكذلك مع من يمكن أي شخص غير مصرح له بالخطابة من الأوقاف من أداء خطبة العيد أو إمامة المصلين في صلاة العيد.

كما حذرت من أي محاولة توظيف حزبي أو سياسي بأي شكل من الأشكال لساحات العيد، وتؤكد على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أي مخالفة، فمن طلب الدنيا بعمل الآخرة خاب سعيه في الدنيا والآخرة، ويحب أن نخلص نياتنا لله - عز وجل، فنجنب شعائر الله ومناسكه كل المصالح الشخصية أو الحزبية مرضاة لله ورسوله وتعظيما لشعائر الله.

المصدر: أ.هـ

صلاة العيد  الأوقاف  إقامة الصلاة  الساحات  المساجد المحددة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع