×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

التمثيل العمالى بالكويت يحذر من جهة غير قانونية تجمع تبرعات من المصريين بالخارج ::: الكويت.. عودة المقيمين على 3 مراحل والأولوية لهؤلاء ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: «الطيران المدني» المصرية: شهادة الـpcr للأجانب فقط ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 7أغسطس 2020 ::: مصر للطيران تعلن فئات تستثنى من تحليل PCR ::: الكويت.. «الإعلام» تنهي خدمات 23 وافداً ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: سوق النقل الجوي في الكويت مهدد بالتدمير بعد قرار حظر دخول الوافدين من 31 دولة ::: الكويت.. انهاء خدمات "23 وافد" مبدئيا من الإعلام.. ودفعة آخرى يوم الأحد ::: المتحدث باسم الوزراء يوضح موقف المصريين العائدين من شهادة الـpcr ::: جهود لاستخراج الجثث الناجمة عن انهيار منزل في المحلة الكبرى ::: الأرصاد تحذر من "طقس الجمعة" في مصر ::: تعرف كيف قام الأهلي بمعاقبة "حسام عاشور" ردًا على تجاوزاته ::: بيل غيتس يكشف عن كارثة قادمة “أسوأ من فيروس كورونا” ستواجه العالم ! :::

الأرض على موعد مع «عرض ضوئي مذهل»

الأرض على موعد مع «عرض ضوئي مذهل»

+    -
11/07/2020 05:34 م
كتب : مصريون في الكويت
من المتوقع أن يمر أمام الأرض المذنب «نيو وايز» المكتشف حديثا ويقدم عرضا ضوئيا مذهلا بعد تشبعه بوهج الشمس ومدد ذيله، حيث أنه عبر مدار المريخ قبل أسبوع.
 
وأدى قرب المذنب «نيو وايز» من الشمس إلى احتراق الغبار والغاز المحيط بسطحه وظهور ذيل أكبر من الحطام، وهو في طريقه إلينا الآن، حيث سيصل إلى أقرب نقطة من الأرض بعد أسبوعين.
 
كان تلسكوب ناسا «نيو وايز»، الذي يعمل بالأشعة تحت الحمراء، قد اكتشف المذنب الجديد في مارس الماضي.
 
وقال العلماء المشاركون في المهمة إن عرض المذنب يبلغ نحو 5 كيلو مترات، ونواته مغطاة بمادة سخامية يعود تاريخها إلى أصل نظامنا الشمسي قبل 4.6 مليار سنة.
 
المذنب سيكون مرئيا حول العالم حتى منتصف أغسطس المقبل وعندما يعود أدراجه لخارج النظام الشمسي.
 
ورغم أنه سيتسنى رؤيته بالعين المجردة في السماء المظلمة دون تلوث بصري، فإن المشاهد سيكون بحاجة لنظارة معظمة ليرى ذيله الطويل، حسبما أفادت ناسا.
 
من جانبهم، تمكن رواد الفضاء في المحطة الفضائية الدولية بالفعل من إلقاء نظرة سريعة عليه.
 
ونشر رائد الفضاء الأميركي بوب بينيكين صورة مذهلة للمذنب في وقت متأخر الخميس، تظهر آسيا الوسطى في خلفية المشهد والمحطة الفضائية الدولة في المقدمة، وقال: «نجوم ومدن وسفن فضاء ومذنب».
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر: الراي

كوكب الأرض  عرض ضوئي 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع