×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

شاهد : أب بلا قلب يعاقب ابنه بطريقة مروعة .. والطفل يصرخ ويستغيث بالجيران ::: “أصابها بدقة بالغة”.. شاهد: صاروخ “هاربون” مصري يغرق سفينة من ضربة واحدة ::: أبوظبي تدرس تخفيض الرسوم على الأجانب ::: اكتشاف جهاز يدمر فيروس كورونا في ثوانٍ ::: 5 قرارات عاجلة من محافظ الإسكندرية بشأن “شاطئ الموت” بعد غرق 11 شخصا (صور) ::: بداية من الغد..إعادة تشغيل مراكز فحص العمالة الوافدة بالكويت ::: ننشر الصور الأولى من حريق مخزن "أمغرة" بالكويت ::: لهذا السبب.. مواطن كويتي يحذر من التسوق "أونلاين" ::: محكمة النقض تصدر قرارها الأخير في قضية قاتل الصحفى "الحسينى أبو ضيف" في أحداث الاتحادية ::: قرار هام والتنفيذ من "الغد" للعمالة بدولة الكويت ::: الأرض على موعد مع «عرض ضوئي مذهل» ::: الكويت| «التربية» ترحل المتبقي من منهج العام الدراسي الحالي إلى المقبل ::: عاجل من الكويت.. حريق هائل في "أمغرة" ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر تعلن عن طرح دواء لعلاج فيروس كورونا خلال الأسبوع المقبل ::: ابتكار «فلتر» يدمر فيروس كورونا.. خلال ثوان معدودة :::

اكتشاف كواكب شبيهة للأرض

اكتشاف كواكب شبيهة للأرض

صورة موضوعية

+    -
06/06/2020 01:56 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

في اكتشاف غريب وفريد من نوعه، قال علماء الفضاء الخارجي، إن هناك احتمالات قوية للعثور على كواكب شبيهة بـ كوكب الأرض، وذلك بعد اكتشاف الخبراء مشاتل نجمية تحتوى على نجوم شبيهة بالشمس في سبق غير متوقع.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، درس خبراء من جامعة شيفيلد مجموعات من النجوم الصغيرة في درب التبانة، لتحديد ما إذا كانت نموذجية عند مقارنتها بالمناطق الأخرى التي تشكل النجوم في الكون.

وحين بحث العلماء فيما إذا كان عدد النجوم المختلفة في كل مجموعة، كل يزيد هذا الأمر من فرص العثور على "كواكب محيط الصهارة"، الذي يشبه كوكب الأرض ولكن بشكل أصغر.

وأوضحت الصحيفة أن، هذه النتائج ستساعد العلماء على فهم ما إذا كانت النجوم تتشكل بنفس الطريقة في جميع أنحاء الكون، كما ستسلط الضوء على كيفية تشكل العوالم الصخرية الشبيهة بالأرض.

وتتشكل كواكب محيط الصهارة من الاصطدام المتتالي للصخور والكواكب الصغيرة ، والتي تسخن آثارها على سطحها لدرجة أنها تصبح صخور منصهرة ، مما يساعد العلماء في العثور عليها.

المصدر: ص.ب

كواكب شبيهة للأرض  اكتشاف جديد  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع