×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الوباء ينحسر قبل وصول اللقاح ::: الأرصاد: الأمطار تستمر حتى.. الأحد ::: «خطة العمالة» تمهد لعودة الوافدين ::: السعودية ومصر تؤكدان أهمية ضمان حرية الملاحة في الخليج ::: كأس مصر| شيكابالا يعيد للزمالك اتزانه أمام الطلائع بـ هدف عالمي ::: قرار عاجل من الرئيس الفرنسي بتطعيم الشعب بالكامل للوقاية من كورونا ::: تدهور الأوضاع الإنسانية في إثيوبيا.. والأمم المتحدة تحذر من جرائم حرب ::: مصير الأهلي .. موقف الكاف من نقل مباراة السوبر الإفريقي خارج مصر ::: الكويت| انقلاب سيارة تحمل مصريين على الدائري الرابع .. والمسعفون والإطفاء يتوجهون للمكان ::: الكويت| مجلس الوزراء: عودة تدريجية للمدارس.. وشرط للانتقال للمرحلة الخامسة ::: خبر سار لآلاف الوافدين الذين انتهت إقامتهم في الكويت ::: ننشر بيان وزارة الصحة الكويتية بشأن اصابات فيروس كورونا الجديدة ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر تستعد لحدث أسطوري والعالم يترقب ::: الصحة الكويتية تصدر ترخيص عقارين جديدين لعلاج مصابي "كورونا" ::: يملكها شباب في سن الـ 23.. شركة مصرية تفوز بمسابقة تصميم "زي" بعثة الأوليمبياد لدورة طوكيو :::

اكتشاف «قط عملاق» عمره 2100 عام

اكتشاف «قط عملاق» عمره 2100 عام

+    -
20/10/2020 01:10 ص
كتب : مصريون في الكويت
اكتشف علماء آثار في بيرو صورة قط عملاق على منحدر، يرجع نقشها إلى أكثر من 2100 عام، حسبما أعلنت وزارة الثقافة في البلد الأميركي الجنوبي.
 
ويظهر الشكل المكتشف قطاً ضخماً يصل طوله إلى 37 متراً، يرتفع رأسه عالياً على تل وينظر للأمام مباشرة بينما يمتد الجسم والذيل نحو الجزء السفلي من المنحدر.
 
وقالت الوزارة إن الاكتشاف حدث عندما كان علماء الآثار البيروفيون يقومون بأعمال الصيانة في منطقة نازكا التاريخية جنوبي بيرو، ويرجع نقشه إلى ما بين عامي 200 و100 قبل الميلاد.
 
وفي بيان مكتوب، أوضحت الوزارة أن هذا الرسم كان مرئياً بالكاد وعلى وشك الاختفاء، لأنه تم رسمه على منحدر شديد، وتعرض لتأثيرات التعرية الطبيعية.
 
وتم تمثيل القطط بكثرة في صناعة الخزف والمنسوجات وعناصر أخرى من حضارة باراكاس التي كانت تسكن جبال الإنديز في أميركا الجنوبية، وينسب إليها أيضاً إنشاء الأشكال والخطوط الشهيرة في صحراء نازكا التي تعرف باسم «خطوط نازكا».
 
وقال جوني إيسلا كبير علماء الآثار في بيرو لوكالة الأنباء الإسبانية (إيفي): «من المذهل أننا مازلنا نعثر على أشكال جديدة، لكننا نعلم أيضاً أن هناك المزيد الذي يمكن العثور عليه».
المصدر: ر.ي

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع